تسجيل إصابة ثالثة بكورونا لشخص إيراني في لبنان وزير الاعلام العضايلة يعلق على "الرجاء عدم التقبيل": أعجبني الحكومة :اعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية من رسوم الترانزيت وزير الأوقاف يتفقد مشروع مسجد الشريف الحسين بن علي - مصور مدير الأمن العام يكرم عددا من الضباط المتقاعدين "مياهنا " : ايقاف المياه عن 11 منزلا بالزرقاء احترازيا إطلاق الموقع الإلكتروني لبلدية معان الكبرى.. مصور رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذيابات يتفقد سير العمل بنادي المتقاعدين العسكريين في محافظة الكرك المفرق.. استمرار ظاهرة تسرب الطلاب والتسكع أمام مدارس الإناث صرف المكرمة "الإسكان العسكري" لـ 600 من ضباط الأمن العام المتقاعدين اعتبارا من الاحد القادم الرزاز : اجراءات الحجر الصحي لا ترتقي الى ما ترضى به الحكومة ..فيديو RT : تغريدة كورونا الأردن مفبركة إعادة 7عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم ندوة حول المشاريع الصغيرة في مديرية شباب جرش - مصور

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/10/2019 توقيت عمان - القدس 1:36:13 PM
بينهم أسيرة اردنية.. 6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام وتحذير من استشهاد بعضهم
بينهم أسيرة اردنية.. 6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام وتحذير من استشهاد بعضهم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن ستة أسرى يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال احتجاجًا على استمرار اعتقالهم الإداري، بينهم أسيرة، بينما تصاعدت الخطورة على حياتهم وخاصة القدامى منهم.

 

وأوضح المتحدث باسم المركز رياض الأشقر أن أقدم الأسرى المضربين وأكثرهم خطورة على حياته الأسير المريض أحمد عبد الكريم غنام (42 عاما) من الخليل، كونه كان يعاني سابقًا من مرض السرطان في الدم، ويخشى من عود’ المرض إليه، ولاسيما أنه يعاني من ضعف المناعة.

 

ودخل إضراب الأسير "غنام" شهره الرابع على التوالي، ويقبع في مستشفى الرملة في ظروف قاسية، ويعاني من هبوط بنسبة السكر في الدم، ومصاب بآلام حادة ومستمرة في أنحاء جسده، ودوار في رأسه، ونقص وزنه 24 كيلو جرامًا، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، وقد يستشهد في أي لحظة نتيجة هذه الظروف الخطرة، وفق الأشقر.

 

وأشار إلى أن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير طارق حسين قعدان (46عامًا) من مدينة جنين يواصل إضرابه المفتوح منذ 75 يوماً متتالية، رفضاً للاعتقال الإداري بحقه.

 

ولفت إلى أن الأسير قعدان أممضى نحو 15 عامًا في سجون الاحتلال على فترات، وحالته الصحية متردية، إذ فقد 17 كيلو جرامًا من وزنه، ويعاني من صداع مستمر ودوار وآلام في كل أنحاء جسده، ولا يقوى على الحركة.

 

كما يستمر الأسير إسماعيل أحمد علي (30 عامًا) من بلدة أبو ديس بالقدس في إضرابه عن الطعام منذ 82 يومًا متتالية احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

 

وعلى أسير سابق أمضى سبع سنوات في سجون الاحتلال وأعيد اعتقاله في يناير من العام الحالي، وتم تحويله للاعتقال الإداري ويقبع حاليا في مستشفى “الرملة”، بحالة صحية صعبة.

 

وقال المركز إن الاحتلال يمنع عائلة الأسير علي من زيارته منذ خوضه الاضراب، وفقد 19 كيلو جرامًا من وزنه، ويعاني من أوجاع في المفاصل وضعف في عضلة القلب وآلام في الكلى، وتشوش في الرؤية وحالته الصحية صعبة.

 

كما يستمر الأسير مصعب توفيق الهندي (29 عاماً) من بلدة تل في محافظة نابلس، في إضرابه عن الطعام منذ 20 يومًا، بعد إصدار أمر اعتقال إداري بحقه، وكان أمضى ست سنوات في سجون الاحتلال.

 

كذلك يخوض الأسير أحمد عمر زهران (42 عاماً) من قرية دير أبو مشعل غربي رام الله، منذ 16 يومًا، بعد أن نكث الاحتلال بوعده له بإطلاق سراحه في أكتوبر بعد أن خاض إضرابًا عن الطعام في يوليو الماضي استمر 38 يوماً متتالية، وجدد له الإداري لمرة ثالثة.

 

والأسير "زهران" أسير سابق أمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال على عدة اعتقالات وهو متزوج وله أربعة أبناء، واعيد اعتقاله في شهر مارس الماضي.

 

وبالإضافة إلى الأسرى، تخوض الأسيرة الأردنية هبة أحمد اللبدى (24 عامًا) إضرابًا عن الطعام منذ 20 يومًا بعد إصدار سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقها. وكان الاحتلال اعتقلها بتاريخ 20/8/2019 خلال وصولها برفقه والدتها لمعبر الكرامة لحضور حفل زفاف إحدى قريباتها في مدينة نابلس.

 

وحمَّل "مركز أسرى فلسطين" سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين وسلامتهم، ولاسيما أن بعضهم وصل إلى حالة خطيرة، فيما لا زال الاحتلال يرفض الاستجابة لمطالبهم العادلة بتحديد سقف لاعتقالهم الإداري.

 

وطالب المركز المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال لإنقاذ الاسرى المضربين من خطر الموت، والعمل على وقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفية التي تدفع الأسرى لخوض الاضرابات مما يشكل خطورة على حياتهم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Sunday, October 13, 2019 - 1:36:13 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018