وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 14/11/2019 قاضي القضاة الربطة يستنكر اطلاق شخص للعيارات النارية بعد قرار تعيينه مخدرات الكرك تضبط مطلوب وبحوزته كميه من المخدرات مصدر في الاتحاد الإسباني: بطولة كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير انتخاب راشد الغنوشي رئيساً للبرلمان التونسي ارتفاع الناتج الصناعي بمنطقة اليورو بفضل الأداء القوي للسلع الاستهلاكية شروط الجهاد الاسلامي لوقف اطلاق النار ما هو الرابط بين الشخير وارتفاع ضغط الدم؟ الصحة العالمية تطلق برنامجاً لزيادة اتاحة الانسولين في بلدان الدخل المنخفض مجهول يلقي بجثة سيدة في الشارع بعد وفاتها في مدينة هامبورج الألمانية للمرة الأولى… أوّل ملكة جمال من بلدٍ إسلامي تشارك في ملكة جمال الكون سرايا القدس تعلن استهداف تل أبيب والقدس برشقة من صواريخ "البراق" أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل مجسم للكعبة يثير جدلا في تونس الشماسين: 138 ألف حادث سير نتج عنها 14600 إصابة و545 حالة وفاة في2019 - فيديو

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/10/2019 توقيت عمان - القدس 1:19:34 PM
"قسد" تستعيد رأس العين وتفقد سلوك
"قسد" تستعيد رأس العين وتفقد سلوك

أكد ناشطون سوريون استعادة قوات سوريا الديمقراطية معظم أحياء بلدة رأس العين شمال الحسكة، بينما سيطرت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا على بلدة سلوك قرب تل أبيض.

 

وأشار "المرصد السوري" إلى أن قوات "قسد" تمكنت من استعادة غالبية المناطق التي تقدمت إليها القوات التركية والفصائل الموالية لها في رأس العين يوم أمس، وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أفضت إلى انسحاب الفصائل من المنطقة الصناعية، وتتركز الاشتباكات الآن في منطقة معبر رأس العين بالإضافة لمحور تل حلب، وسط قصف مكثف وعنيف بشكل متبادل.

 

وأضاف "المرصد" أن 17 مقاتلا من الفصائل الموالية لتركيا قتلوا خلال الهجوم المعاكس لقسد في رأس العين، كما قتل 4 عناصر من "قسد" في الاشتباكات ذاتها.

 

من ناحية أخرى، أفادت وكالة "الأناضول" صباح اليوم بأن "القوات المشاركة في عملية "نبع السلام" حررت بلدة سلوك التابعة لمدينة تل أبيض"، وهو ما أكدته وكالة "سانا" السورية، التي قالت إن "قوات النظام التركي احتلت بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي الشرقي".

 

وتحدثت مصادر سورية معارضة وتركية عن تحقيق قوات "نبع السلام" تقدما في مناطق أخرى تحيط بتل أبيض، كما أصرت تلك المصادر على أن قوات "الجيش الوطني" تسيطر على منفذ رأس العين الحدودي، والأحياء الغربية من البلدة، فضلا عن المدخل الشرقي ومنطقة الصناعة، وذلك بعد إعلان الدفاع التركية سيطرة قوات "نبع السلام" على رأس العين.

 

وذكر مراسلنا أن اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين القوات التركية مدعومة بفصائل مسلحة سورية ووحدات من "قسد" جنوب بلدة عين عيسى بريف الرقة.

 

وأعلنت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" إنها بدأت بإخلاء مخيم عين عيسى، اليوم الأحد، إثر فرار عدد من عوائل المسلحين المنتمين لتنظيم "داعش" بعد القصف تركي.

 

الحقيقة الدولية  -وكالات

Sunday, October 13, 2019 - 1:19:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018