زواتي: تركيب 3000 سخان شمسي بالمجان للأسر العفيفة التنمية: 263 حدثا موقوفا الشهر الماضي الخارجية : على المجتمع الدولي التحرك فورا لوقف العدوان" الإسرائيلي " على غزة اهالي الموقوفين الأردنيين في السجون السعودية يعتصمون أمام وزارة الخارجية – تقرير تلفزيوني ديوان الشيخ عبد الكريم الحويان يحتفل بذكرى المولد النبوي – تقرير تلفزيوني الأردنيون يحيون الخميس ذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب الصفدي: استمرار الاحتلال سبب كل التوتر والعنف أوقاف الكرك تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون معدل لقانون الدفاع المدني ضبط مطلوب وبحوزته كميه من المخدرات حماس: لن نسمح للعدو بفرض معادلاته وسياساته على شعبنا الأوقاف تدعو الراغبين للمشاركة بالمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم مراجعة مديرياتها القبض على ٣٣ شخصاً وضبط بحوزتهم ٣٢ سلاحاً نارياً ولي العهد يواصل تدريباته في قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/10/2019 توقيت عمان - القدس 8:43:29 AM
وفاة الرائد الروسي أليكسي ليونوف أول إنسان خرج إلى الفضاء المكشوف
وفاة الرائد الروسي أليكسي ليونوف أول إنسان خرج إلى الفضاء المكشوف

غيب الموت الجمعة الرائد الروسي أليكسي ليونوف وهو أول إنسان "سبح" في الفضاء الخارجي المكشوف خلال مهمة في 19 مارس/آذار 1965، على ما أعلنت مساعدته، مشيرة إلى معاناته من مرض عضال. وأكدت وكالة روسكوسموس الروسية في وقت لاحق خبر رحيل "رائد الفضاء رقم 11".

 

توفي الجمعة الرائد الروسي أليكسي ليونوف وهو أول إنسان سبح في الفضاء الطلق وأول قائد لمهمة فضائية أمريكية سوفييتية، وصديق يوري غاغارين، عن 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض، على ما أفادت مساعدته.

 

وقالت ناتاليا فيليمونوفا إن "أليكسي ليونوف توفي في موسكو عند الساعة 12:40 (09:40 بتوقيت غرينيتش) جراء مضاعفات مرض عانى منه طويلا".

 

وأكدت وكالة روسكوسموس الروسية في وقت لاحق عبر تويتر، "بأسف" وفاة "رائد الفضاء رقم 11".

 

وبعد انطلاقه على متن المركبة "فوشخود 2"، أجرى أليكسي ليونوف في 19 مارس/آذار 1965 أول مهمة للإنسان في الفضاء الطلق. وابتعد بحذر مسافة مترين إلى ثلاثة أمتار من المركبة ليطفو في الفراغ قبل أن يجد مهمته مضنية للغاية.

 

وبقي ليونوف معلقا بإحكام بواسطة الحبال إلى هيكل المركبة لفترة تقرب من 20 دقيقة بينها اثنتا عشرة دقيقة أمضاها ليونوف بالكامل خارج "فوشخود 2".

 

وعلقت تمارا فولينوفا زوجة رائد الفضاء بوريس فولينوف ومؤلفة كتاب حول رواد الفضاء الأوائل، "هذه خسارة كبيرة لنا جميعا وللبشرية. أليكسي كان رجلا فريدا".

 

في 2015، وبعد مضي 50 عاما على إنجازه، استذكر أليكسي ليونوف في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية اللحظة التي طفى فيها "في الظلام الحالك" محاطا "في كل مكان" بالنجوم و"بشمس محرقة".

 

وقال ليونوف حينها "لقد صورت الأرض، كانت مستديرة بالكامل، القوقاز والقرم وفولغا. كان ذلك جميلا كلوحات روكويل كنت" الرسام الأمريكي المعروف بألوانه الهادئة.

 

 

الحقيقة الدولية -وكالات

 

Sunday, October 13, 2019 - 8:43:29 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018