وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد7/6/2020 "الرواشدة والبكار" : المرحلة القادمة ستكون صعبة اقتصاديا على الجميع - فيديو الصحة العالمية تحث على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة لكنها تحذر من المخاطر استطلاع: أزمة كورونا قد تقسم المجتمع الألماني بصورة أقوى من أزمة اللاجئين العلماء يطورون روبوتات أسرع بـ40 مرة من أي ذكاء اصطناعي 4 حيل بسيطة تخلصك من انسداد الأنف! اكتشاف أقدم معبد للمايا بالمكسيك باستخدام تقنية ليزر حديثة أكاديمي تركي: عواقب قتل الخفافيش وخيمة آيفون 12 لن يكون في موعده.. إليك تاريخ إطلاقه المتوقع وأهم مواصفاته اتحاد شركات التأمين يحذر من عمليات نصب واحتيال النائب البكار : القانون يمنع الحكومة من إلغاء دعم الخبز العضايلة : فتح رياض الأطفال مرتبط بوصول الأردن إلى معدل منخفض الخطورة العضايلة : نتابع ما يحدث في العالم ودول الجوار احباط محاولة تهريب ٢ مليون و ٢٠٠ الف حبة مخدرة من احدى دول الجوار "الصحة" تحذر من "انتكاسة" على المستوى الوبائي في حال إهمال اجراءات الوقاية

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/10/2019 توقيت عمان - القدس 8:43:29 AM
وفاة الرائد الروسي أليكسي ليونوف أول إنسان خرج إلى الفضاء المكشوف
وفاة الرائد الروسي أليكسي ليونوف أول إنسان خرج إلى الفضاء المكشوف

غيب الموت الجمعة الرائد الروسي أليكسي ليونوف وهو أول إنسان "سبح" في الفضاء الخارجي المكشوف خلال مهمة في 19 مارس/آذار 1965، على ما أعلنت مساعدته، مشيرة إلى معاناته من مرض عضال. وأكدت وكالة روسكوسموس الروسية في وقت لاحق خبر رحيل "رائد الفضاء رقم 11".

 

توفي الجمعة الرائد الروسي أليكسي ليونوف وهو أول إنسان سبح في الفضاء الطلق وأول قائد لمهمة فضائية أمريكية سوفييتية، وصديق يوري غاغارين، عن 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض، على ما أفادت مساعدته.

 

وقالت ناتاليا فيليمونوفا إن "أليكسي ليونوف توفي في موسكو عند الساعة 12:40 (09:40 بتوقيت غرينيتش) جراء مضاعفات مرض عانى منه طويلا".

 

وأكدت وكالة روسكوسموس الروسية في وقت لاحق عبر تويتر، "بأسف" وفاة "رائد الفضاء رقم 11".

 

وبعد انطلاقه على متن المركبة "فوشخود 2"، أجرى أليكسي ليونوف في 19 مارس/آذار 1965 أول مهمة للإنسان في الفضاء الطلق. وابتعد بحذر مسافة مترين إلى ثلاثة أمتار من المركبة ليطفو في الفراغ قبل أن يجد مهمته مضنية للغاية.

 

وبقي ليونوف معلقا بإحكام بواسطة الحبال إلى هيكل المركبة لفترة تقرب من 20 دقيقة بينها اثنتا عشرة دقيقة أمضاها ليونوف بالكامل خارج "فوشخود 2".

 

وعلقت تمارا فولينوفا زوجة رائد الفضاء بوريس فولينوف ومؤلفة كتاب حول رواد الفضاء الأوائل، "هذه خسارة كبيرة لنا جميعا وللبشرية. أليكسي كان رجلا فريدا".

 

في 2015، وبعد مضي 50 عاما على إنجازه، استذكر أليكسي ليونوف في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية اللحظة التي طفى فيها "في الظلام الحالك" محاطا "في كل مكان" بالنجوم و"بشمس محرقة".

 

وقال ليونوف حينها "لقد صورت الأرض، كانت مستديرة بالكامل، القوقاز والقرم وفولغا. كان ذلك جميلا كلوحات روكويل كنت" الرسام الأمريكي المعروف بألوانه الهادئة.

 

 

الحقيقة الدولية -وكالات

 

Sunday, October 13, 2019 - 8:43:29 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020