الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة الأمن يوضح انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لصاحب اسبقيات 5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة القاضي كناكرية: 25% من وارد المحاكم سيتم الفصل فيه بمدة لا تتجاوز 3 أشهر مجلس النواب يقر صيغة الرد على خطبة العرش السامي الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:13 AM
كومان: الكوارث الطبيعية تكلف 390 مليار دولار سنوياً في الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل
كومان: الكوارث الطبيعية تكلف 390 مليار دولار سنوياً في الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل

أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، أن انعدام بنية تحتية قادرة على الصمود في وجه الكوارث يخلف تكاليف باهظة تبلغ نحو 18 مليار دولار سنوياً في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بسبب الأضرار المباشرة بالبنية التحتية ذاتها، خاصة في مجال توليد الكهرباء والنقل.
وقال كومان في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث الموافق لـ13 تشرين الأول من كل عام، إن الأعطال الناجمة عن الكوارث الطبيعية وكذلك سوء صيانة البنية التحتية وإدارتها تكلف الأسر والشركات ما لا يقل عن 390 مليار دولار سنوياً في هذه البلدان، الأمر الذي يستلزم تطوير استراتيجية وطنية لحماية البنية التحتية الحيوية وتحديثها وصيانتها.
وأوضح كومان أن مشاركة الأمانة العامة الاحتفال باليوم العالمي للحد من الكوارث الذي يأتي هذا العام تحت شعار "البنية التحتية القادرة على الصمود في وجه الكوارث"، هو للتأكيد على أن البنية التحتية الجيدة من طرق وجسور وشبكات صرف صحي ومواصلات ومرافق عمومية فعالة تسهم إسهاماً بالغاً في الحد من أخطار الكوارث وتقليل حجم الخسائر البشرية والمادية الناجمة عنها.
يشار إلى ان التنسيق الجاري خلال هذه الفترة بين الأمانة العامة للمجلس والأمانة العامة لجامعة الدول العربية لعقد اجتماع مشترك بين أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) وممثلين عن الجهات المعنية بشؤون البيئة في الدول العربية خلال عام 2020، وذلك دفعا للعمل العربي المشترك في مجال الوقاية من مخاطر الكوارث ومخلفاتها والحفاظ على البيئة وسلامتها.


الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, October 13, 2019 - 12:08:13 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018