نظام "الفردي والزوجي" خلف عقبات عند قطاع العاملين بالتكسي الأصفر.. تقرير تلفزيوني انتعاش الأسواق.. بين آمال التجار والواقع الذي تسبب به كورونا.. تقرير تلفزيوني وزارة الصحة: تسجيل 11 اصابة بفيروس كورونا منها 10 غير محلية امانة عمان تدعو المواطنين للاستفادة من الخصم على ضريبة الأبنية والأراضي 34.4 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 350 مواطنا يصلون الليلة الى ميناء العقبة من مصر الأردن يرحب بإعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية الإفتاء: مواقيتنا صحيحة والصلاة بالكمامة جائزة والتباعد في الصلاة لا ينقص الأجر اصابة بسيطة لعامل نتيجة اشتعال عبوة بداخلها مبيد حشري في العقبة.. فيديو وفاة وست اصابات بحادث سير في لواء القطرانة العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا الضمان تحذر من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية السماح بتقديم الاراجيل في الأماكن المفتوحة للمقاهي والمطاعم الصحة العالمية توصي بارتداء الكمامة رسميا.. جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 11/10/2019 توقيت عمان - القدس 8:49:07 PM
ناشطون يقتحمون البرلمان اللبناني
ناشطون يقتحمون البرلمان اللبناني


اقتحم عدد من الناشطين في لبنان، قاعة مجلس النواب وسط العاصمة بيروت في خطوة احتجاجية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، تم توقيف بعضهم.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لناشطين من "حزب سبعة"، وهو مجموعة من الناشطين المدنيين، وهم يدخلون إلى قاعة مجلس النواب، حيث تدخل حرس المجلس، واعتقل بعضهم وأجبر البعض الآخر على الخروج.

واغتنم الناشطون فرصة الدخول إلى البرلمان لإيصال رسالة إلى المسؤولين اللبنانيين، حيث قالت العضو في الهيئة التنفيذية في "حزب سبعة" بارعة الأحمر، إنه "تم خرق الدستور تحت قبة هذا البرلمان عشرات المرات عبر إقرار موازنات من دون قطع حساب، كما تم إخفاء أهم القوانين ومنها قانون استعادة الأموال المسروقة".

وأضافت: "تحت هذا السقف مدد النواب لأنفسهم 5 سنوات وانتخبوا رئيسا غير شرعي للجمهورية، في وقت ما زال رئيس هذا المجلس يحكمنا لعشرات السنين (في إشارة إلى رئيس البرلمان نبيه بري الذي تولى منصبه في العام 1992)"، كما تم هنا تشكيل أسوأ حكومات المحاصصة الطائفية التي أوصلت البلاد إلى الإنهيار".

وأعلنت المتحدثة "إطلاق "المقاومة المدنية" الوطنية ضد النظام الفاسد والفاشل الذي خرب أجمل وطن في هذه المنطقة"، وفق تعبيرها، داعية المواطنين إلى "الانضمام إلى هذه المقاومة".

من جهة أخرى، أصدرت قيادة شرطة مجلس النواب بيانا أوضحت فيه أن "بعض الأفراد المندسين بين مجموعة من المتدربين والإعلاميين الحائزين على إذن للدخول إلى قاعة المجلس، قاموا بأعمال شغب وإطلاق هتافات داخل القاعة العامة حيث تم توقيفهم وإخراجهم من القاعة من قبل عناصر الشرطة".

ولفت البيان إلى أنه "فور إبلاغ رئيس مجلس النواب نبيه بري بملابسات الحادث، أعطى تعليماته لقيادة الشرطة الاكتفاء بالتنبيه وإطلاق سراح الناشطين فورا".

ويشهد لبنان أزمة تتعلق بشح سيولة الدولار في السوق، ما أدى إلى تأثر قطاع المحروقات والخبز وغيرهما، في ظل أزمة اقتصادية خانقة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 11, 2019 - 8:49:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020