القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:17 AM
رئيس أوكرانيا يبرئ ساحة ترامب لم يسع لابتزازي
رئيس أوكرانيا يبرئ ساحة ترامب لم يسع لابتزازي

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، أن نظيره الأميركي دونالد ترامب، لم يسع لابتزازه خلال اتصال هاتفي في يوليو، أو اجتماع في سبتمبر.

وقال زيلينسكي، إنه لم يكن يعرف وقت الاتصال بتعليق المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا، مضيفا أنه أثار تلك القضية في اجتماع منفصل في سبتمبر ببولندا مع مايك بنس نائب الرئيس، وذلك بعدما أبلغه وزير الدفاع لاحقا بالأمر، وفق ما نقلت "رويترز".

 

وأبلغ الرئيس الأوكراني الصحفيين بأن هدفه من الاتصال الهاتفي مع ترامب كان الترتيب لاجتماع لاحق، وبأنه طلب من البيت الأبيض تغيير لهجة خطابه بشأن أوكرانيا.

 

وأضاف زيلينسكي أن اجتماعه بترامب لم يكون مقرونا بشروط منها ما إذا كان ينبغي له التحقيق في أنشطة هانتر نجل جو بايدن، الذي كان عضوا بمجلس إدارة شركة الغاز الأوكرانية "بوريسما".

 

وردا على نشر البيت الأبيض لملخص ما دار في الاتصال بين زيلينسكي وترامب في سبتمبر، وفيما إذا كانت النسخة الأوكرانية مطابقة الأميركية، قال زيلينسكي:"لم أتحقق من الأمر، لكني أعتقد أنها تطابقها تماما".

 

وشرع أعضاء مجلس النواب الأميركي في تحقيق مع ترامب بهدف عزله، يركز على ما إذا كان استخدم معونة لأوكرانيا وافق عليها الكونغرس للضغط على زيلينسكي كي يحقق مع جو بايدن، نائب الرئيس السابق ومنافسه الديمقراطي الرئيسي في انتخابات 2020، التي يسعى فيها للفوز بفترة ثانية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 11, 2019 - 12:00:17 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018