القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/10/2019 توقيت عمان - القدس 8:29:52 PM
البطاينة: استحداث 20 فرعا انتاجيا لتوفير 7 آلاف فرصة عمل
البطاينة: استحداث 20 فرعا انتاجيا لتوفير 7 آلاف فرصة عمل

الحقيقة الدولية - عمان

قال وزير العمل نضال البطاينة، ان عدد الفروع الانتاجية العاملة في محافظات المملكة (27) فرعا في مختلف القطاعات المهنية، مبينا أنها وفرت حوالي (7) آلاف فرصة عمل لأبناء المجتمعات المحلية .

واشار الى ان الوزارة ستنهي العمل في 12 فرعا انتاجيا قبل نهاية العام الحالي مما سيوفر (4) الاف فرصة عمل لكلا الجنسين في مهن الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية وتدوير وصناعة الورق والكرتون وصناعة الالبسة وعمال الإنتاج ومشرفي السلامة وموظفي أمن وسائقين وعمال تحميل وتنزيل إضافة إلى وظائف إدارية أخرى.

واضاف البطاينة، خلال افتتاح الفرع الانتاجي لشركة الحرش في البادية الشمالية الغربية لصناعة الألبسة والذي سيحتضن 250 فرصة عمل على مرحلتين، أن الوزارة وضمن خطتها في العامين 2020– 2021 تتجه لإنشاء 20 فرعا في قطاعات مهنية مختلفة بهدف توفير (7) آلاف فرصة عمل للحد من مشكلة الفقر.

وجرى خلال حفل الافتتاح توقيع مذكرة تفاهم لبناء هنجر بمساحة 1400 متر وبكلفة رأسمالية تبلغ 315 الف دينار، وكلفة تشغيلية 384 الف دينار، لغايات اقامة فرع انتاجي اخر.

واكد رئيس بلدية الباسلية المحامي ريحان القضاة اهمية هذا المشروع الذي سيكون بداية خير لافتتاح مصانع اخرى في المنطقة وتوفير فرص عمل لأبناء وبنات المنطقة والمساهمة في التخفيف من الفقر والبطالة.

وقال المستثمر حسين الجراروة، من جهته ان الفرع الانتاجي سيوفر 50 فرصة عمل الآن، وانه بعد توقيع مذكرة التفاهم سيصار الى اقامة مصنع آخر لخدمة ابناء المنطقة وتنميتها اقتصاديا.

وتقوم هذه الفروع بتقديم مجموعة من المزايا والحوافز للمستثمرين تتمثل بإيجاد أرض مملوكة لخزينة الدولة، بحيث يتم المساهمة مع المستثمر بكلفة (225) دينارا لكل متر مربع و 50 بالمئة من قيمة الرواتب و( 25) دينارا بدل مواصلات لمدة سنة إضافة إلى (25) دينارا مساهمة في الضمان الاجتماعي لتغطية حصة العامل وجزء من صاحب العمل لمدة سنة على ان يلتزم المستثمر بتشغيل العاملين لمدة (5) سنوات.

وجال الوزير في المصنع والتقى عددا من الفتيات العاملات، كما التقى الأهالي والفعاليات الشعبية الذين طالبوا بزيادة عدد الفتيات في الفرع الحالي، حيث قرر وزير العمل رفع العدد الى 60 فتاة .

Thursday, October 10, 2019 - 8:29:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020