وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 21/10/2019 عمليات السطو على البنوك تعود لواجهة الأحداث الأمنية موسكو تعبر عن قلقها من تطور الأحداث شمال شرقي سوريا الاحتلال الصهيوني يطرد قاطفي الزيتون من أراضيهم جنوب نابلس مؤشرات الفقر في غزة هي الاعلى على مستوى العالم وزراء بريطانيون يعربون عن ثقتهم بخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي الشهر الجاري بيان : 16 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من سوء تغذية كلوب يعلن الموقف النهائي لمشاركة صلاح أمام مان يونايتد الجامعة العربية تبحث سبل تنفيذ منطقة التجارة الحرة الاحتلال الصهيوني يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية وزير الاقتصاد الألماني: لا مشكلة في تمديد بريكست الصين: 6 % زيادة في انتاج الغاز الطبيعي واشنطن تقرر نقل ألف جندي اميركي من سوريا لغرب العراق اللواء الرحامنه : ضبطنا نحو 7 مليون حبة مخدر منذ بداية عام 2019 - فيديو كناكرية: إجتماعاتنا مع صندوق النقد تناولت الإجراءات المستهدفة لتعزيز النمو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/10/2019 توقيت عمان - القدس 4:56:38 PM
ولي العهد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي
ولي العهد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي

شهد نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي، يتم بموجبها إنشاء مركز شباب ريادي متكامل في الأردن، كجزء من شبكة المراكز الشبابية الإقليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يعمل مركز الشباب العربي على إنشائها، لتوفير بيئة مناسبة وحاضنة لإبداعات الشباب وابتكاراتهم.

 

ويوفر المركز الشبابي الريادي المتكامل، منصة هادفة إلى تنمية قدرات الشباب الأردني وصقل مهاراتهم وتوظيفها في خدمة مسيرة التنمية الشاملة في المملكة.

 

ووقع مذكرة التفاهم وزيرة الدولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مركز الشباب العربي، شما بنت سهيل المزروعي، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو.

 

وحسب المذكرة سيتم فتح الباب أمام الشباب للمشاركة في وضع تصاميم مرافق المركز، لضمان تنفيذ تصميم يلبّي طموحاتهم وتطلعاتهم للعمل ضمن منظومة إبداعية.

 

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم، حضر سموه فعالية الإعلان عن الفائزين بمبادرة "حلول شبابيّة" ، التي أعلنت مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي عن إطلاق دورتها الأولى في الأردن، والرابعة على مستوى الوطن العربي، في شهر آب الماضي، تحت محور "تمكين وتعزيز دور المرأة اقتصاديا".

 

واطلع سموه، خلال الفعالية، على عروض لستة مشاريع رياديّة تأهلت إلى المرحلة النهائيّة من المبادرة، واعتمدت على استخدام التكنولوجيا والحلول الإبداعيّة، والمنصّات التفاعليّة والمشاركة غير التقليدية للمرأة في سوق العمل لتطوير وتنفيذ أفكار ومشاريع تتعلق بمحور المبادرة وتعزز من الفرص أمام الشباب.

 

وتهدف مبادرة "حلول شبابية" في نسختها الأردنيّة إلى تسليط الضوء على الشباب المتميز في الأردن، واستثمار قدراتهم ومهاراتهم، وإشراكهم في وضع حلول مبتكرة من خلال إيجاد منصة تتيح للشباب عرض أفكارهم والعمل على تحويلها لمشاريع ملموسة تعزز من دورهم في مسيرة تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

 

ومنحت الجوائز الثلاث المقدمة من قبل مركز الشباب العربي بواقع الجائزة الأولى بقيمة 50 ألف دولار لصالح مشروع مبادرة خيوط، والجائزة الثانية بقيمة 30 ألف دولار لصالح مشروع "تطبيق بالفرن"، بينما حازت شركة صفاء على الجائزة الثالثة بقيمة 20 ألف دولار.

 

من جهتها، قالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة شما بنت سهيل المزروعي "تجمعنا مع الأردن علاقات تاريخية راسخة، ورؤية مشتركة من القيادة الرشيدة لكلا البلدين الشقيقين للنهوض بواقع الشباب والاستفادة من طاقاتهم، توجت بشراكة استراتيجية بين مركز الشباب العربي ومؤسسة ولي العهد للعمل معاً على مبادرات لتفعيل دور الشباب واستثمار قدراتهم وإبداعاتهم للمساهمة في مسيرة التنمية في مجتمعاتهم".

 

وأضافت أن الأردن يحتضن كفاءات شابة لها إنجازات متعددة، وهدفنا أن ندعم هذه الكفاءات، وتهيئة البيئة المناسبة التي تمكن المبدعين من ترجمة ابتكاراتهم وتحويلها إلى مشاريع مؤثرة تعود بالنفع على المملكة، وتعزز مكانتها كبوابة لمشاريع تبلورت من أحلام صغيرة إلى النجاح والتوسع إقليميا وعالميا.

ولفتت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، إلى أهمية الشراكة مع مركز الشباب العربي، وضرورة مواصلة هذا التعاون المشترك الذي يلبي طموحات قيادتي البلدين الشقيقين، وتطلعات الشباب، الذين أثبتوا أنهم يملكون الكثير من الطاقات والإبداعات التي لا تحتاج إلا لمنصّة ودعم لترى النور، مشيرة إلى أنه تم اختيار محور تمكين وتعزيز دور المرأة اقتصاديا كمحور عمل لهذه المبادرة في الأردن.

 

حضر توقيع الاتفاقية، والفعالية، أمين عمان، والسفير الإماراتي في الأردن.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, October 10, 2019 - 4:56:38 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018