الزميل المقابلة يبارك بترفيع ضيف الله مقابله الى رتبة عقيد .. الف مبروك "تنظيم الاتصالات" توضح بشأن رفع شركات الاتصالات لأسعار بطاقات الشحن مديرية أوقاف الرصيفة تعلن جهوزيتها لاستقبال المصلين يوم الجمعة الزميل العليمات يبارك يترفيع رائد فلاح مدالله الخزاعلة وحسان محمد عليان عليمات.. الف مبروك "5415" طالبا وطالبه يتقدمون للثانويه العامه في جرش و اجراءات احترازيه لاستقبالهم وزارة المياه والري: حملة في وادي السير لمنع تعبئة المياه غير الصالحة للشرب - فيديو الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع كمامات غير مجازة طبيا مديرية الامن العام تستكمل مبادرة مسافة أمان في المساجد والكنائس اتفاقيات بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية لإنشاء شركات تشغيل أردنيين في الزراعة "المعونة": الحكومة تقرر التوسع بدعم عمال المياومة "كورونا" تجبر المواطنين في معان للمطالبة باستمرار تأجيل الأقساط البنكية الافتاء تحدد الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة الرزاز: اتفاقية إنشاء شركات لتشغيل الأردنيين في قطاع الزراعة - فيديو قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم منزل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري دراسة: الكمامة والتباعد الاجتماعي أفضل سبل الوقاية من كورونا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/10/2019 توقيت عمان - القدس 7:03:40 PM
بحضور الأميرة بسمة.. توقيع مذكرة تفاهم بين "جهد" والمعهد العربي للتخطيط
بحضور الأميرة بسمة.. توقيع مذكرة تفاهم بين "جهد" والمعهد العربي للتخطيط

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، والمعهد العربي للتخطيط، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون والاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعهد والخبرات التي يتمتع بها.

  ووقع الاتفاقية، بحضور سمو الاميرة بسمة بنت طلال، رئيسة مجلس أمناء الصندوق، نائب المديرة التنفيذية المدير الإداري والمالي في الصندوق محمد الحياري ومدير عام المعهد الدكتور بدر عثمان مال الله.

وتتضمن الاتفاقية إجراء دراسة متخصصة من قبل المعهد لقياس الاثر التنموي للصندوق من خلال برامجه ومبادراته المتنوعة، بهدف الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في عملية التخطيط المستقبلي للبرامج والمشاريع التي يتطلع إلى تنفيذها.

   كما تتضمن الاتفاقية اعداد دراسة اقتصادية متخصصة لمعهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق في شرق عمان، بهدف تطوير المعهد وبرامجه التدريبية والبحثية وفق أسس اقتصادية مجدية، والوصول كذلك الى اتفاقية توأمة بين المعهدين تعقد بموجبها برامج تدريبية متخصصة وتبادل للخدمات الاستشارية المشتركة من خلال الاستفادة من القاعدة المعرفية التي يمتلكها المعهد العربي للتخطيط. 

وتوفر الاتفاقية أيضا نحو 40 فرصة تدريبية لموظفي الصندوق الاردني الهاشمي للمشاركة في البرامج التدريبية للمعهد بالكويت وبتمويل منه.

   وقالت سمو الأميرة بسمة خلال توقيع الاتفاقية، ان الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية يتطلع إلى الاستفادة من خبرات المعهد العربي في تجويد وتطوير برامجه وفق أسس علمية ومدروسة، مشيرة للثقة والخبرة التي اكتسبها الصندوق وكوادره عبر مسيرته الطويلة من العمل التنموي مع المجتمعات المحلية.

    وبينت سموها أن الصندوق استطاع خلال مسيرته العملية، كسب ثقة المجتمعات المحلية والمنظمات والمؤسسات المختلفة، التي يتعامل معها لما حققته تدخلاته من أثر ملموس على الواقع الاقتصادي والتنموي والمعيشي للفئات المستهدفة.

    بدوره، أشاد الدكتور مال الله، بالجهود التنموية المتميزة للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، مبينا أن ما يقوم به الصندوق من عمل اجتماعي تنموي هو محط تقدير المعهد العربي ويتوافق مع أهدافه وتطلعاته.
 كما أكد حرص المعهد العربي للتخطيط على دعم ومساندة كل المؤسسات العربية وتطوير قدراتها، وحرص المعهد كذلك على وضع خبراته لخدمة أهداف الصندوق وغاياته وبرامجه، مشيدا بالموارد البشرية الأردنية وما تتمتع به من خبرات وكفايات جعلت منها محط تقدير واعجاب على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وكان مدير عام المعهد العربي للتخطيط والوفد المرافق، جال في مرافق معهد الملكة زين الشرف التنموي واستمع إلى شرح مفصل حول برامجه ونشاطاته المختلفة في مجال الشباب والمرأة والتنمية والابتكار وغيرها.

Wednesday, October 09, 2019 - 7:03:40 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020