وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 21/10/2019 عمليات السطو على البنوك تعود لواجهة الأحداث الأمنية موسكو تعبر عن قلقها من تطور الأحداث شمال شرقي سوريا الاحتلال الصهيوني يطرد قاطفي الزيتون من أراضيهم جنوب نابلس مؤشرات الفقر في غزة هي الاعلى على مستوى العالم وزراء بريطانيون يعربون عن ثقتهم بخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي الشهر الجاري بيان : 16 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من سوء تغذية كلوب يعلن الموقف النهائي لمشاركة صلاح أمام مان يونايتد الجامعة العربية تبحث سبل تنفيذ منطقة التجارة الحرة الاحتلال الصهيوني يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية وزير الاقتصاد الألماني: لا مشكلة في تمديد بريكست الصين: 6 % زيادة في انتاج الغاز الطبيعي واشنطن تقرر نقل ألف جندي اميركي من سوريا لغرب العراق اللواء الرحامنه : ضبطنا نحو 7 مليون حبة مخدر منذ بداية عام 2019 - فيديو كناكرية: إجتماعاتنا مع صندوق النقد تناولت الإجراءات المستهدفة لتعزيز النمو

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 09/10/2019 توقيت عمان - القدس 7:00:26 PM
لجنة حريات الأعيان تزور الوطني لحقوق الإنسان
لجنة حريات الأعيان تزور الوطني لحقوق الإنسان


زارت لجنة الحريات وحقوق المواطنين في مجلس الأعيان برئاسة العين يوسف الجازي، اليوم الأربعاء، المركز الوطني لحقوق الإنسان.

والتقى رئيس وأعضاء اللجنة، رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور رحيل الغريبة وأعضاء مجلس الامناء، واطلعوا على اهم الواجبات والمهام المناطة بالمركز والدور الذي يبذله تجاه المواطنين.

وقال العين الجازي: إن الأردن يقدم نموذجًا متقدمًا في مجال حقوق الإنسان استنادًا على الدستور الاردني والشرعية الدولية لحقوق الإنسان ومنظومة التشريعات الوطنية.

وبين ان حقوق الإنسان من أهم المؤشرات لرقي الدول وديمقراطيتها، وان وجود مؤسسة محلية كالمركز الوطني لحقوق الإنسان يتابع ويراقب وينشر التزام الدولة بقطاعاتها كافة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومجموعة الانظمة والتعهدات الدولية التي تشكل القانون الإنساني الدولي فأصبحت علامة فارقة للدول التي تحترم مواطنيها وحقوقهم.

وأكد العين الجازي أن مجلس الأعيان برئاسة فيصل الفايز يولي أهمية للتقرير السنوي الصادر عن المركز، فضلًا عن تقاريره الدورية.

واكد الدكتور الغرايبة أهمية توفير الضمانات التي تمكن الفرد من التمتع بحقوقه المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتيسير السبل التي تمكنه من ممارستها في مجالات الحياة كافة تحقيقًا للمصلحة الفضلى، وتوفير وسائل الانصاف والتعويض له.

وعرض لخصائص حقوق الإنسان باعتبارها حقوقا عالمية أصيلة مترابطة ومتكاملة وغير قابلة للتجزئة، مؤكدًا ضرورة تكاتف وتكامل الجهود المبذولة في مجال حمايتها وتعزيزها.

وأشار الدكتور الغرايبة إلى الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان التي اعدت بالتعاون والتشاور مع مؤسسات رسمية وخاصة وممثلين عن المجتمع المدني، إضافة إلى الأحزاب السياسية والنقابات المهنية والعمالية، وقطاع المرأة والشباب، والمنظمات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة، والمنظمات الدولية العاملة في الأردن.

وبين الغرايبة ان المركز الوطني لحقوق الإنسان يقع في المراتب الاولى بالتصنيفات العالمية، ويتمتع بمكانة عالمية مرموقة، وخصوصًا بعد تحقق درجة عالية من تطبيق إجراءات وممارسات تعزز منظومة حقوق الإنسان، والحريات والحق بالحياة.

من جانبهم، أكد اعضاء اللجنة ان مركز حقوق الإنسان يوفر نسبة عالية من المصداقية، ويعد جهة مستقلة ومحمية ويسمح لها بنشر ما تستقصي من حقائق، مشيرين إلى الأخذ بتقاريرها بجدية من كافة قطاعات الدولة وان المركز قام بأكثر من خطوة في الاتجاه الصحيح.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, October 09, 2019 - 7:00:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018