"5415" طالبا وطالبه يتقدمون للثانويه العامه في جرش و اجراءات احترازيه لاستقبالهم وزارة المياه والري: حملة في وادي السير لمنع تعبئة المياه غير الصالحة للشرب - فيديو الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع كمامات غير مجازة طبيا مديرية الامن العام تستكمل مبادرة مسافة أمان في المساجد والكنائس اتفاقيات بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية لإنشاء شركات تشغيل أردنيين في الزراعة "المعونة": الحكومة تقرر التوسع بدعم عمال المياومة "كورونا" تجبر المواطنين في معان للمطالبة باستمرار تأجيل الأقساط البنكية الافتاء تحدد الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة الرزاز: اتفاقية إنشاء شركات لتشغيل الأردنيين في قطاع الزراعة - فيديو قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم منزل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري دراسة: الكمامة والتباعد الاجتماعي أفضل سبل الوقاية من كورونا اغلاق مطعم ومخبز واتلاف مواد غذائية في جرش - فيديو الكويت: قانون «مؤقت» يسمح بتخفيض الرواتب وسط أزمة كورونا بماذا ينصح خبراء التجميل عند ارتداء الكمامة أوقاف مادبا : تعقيم 129 مسجد لاستقبال المصلين الجمعه

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/10/2019 توقيت عمان - القدس 7:00:26 PM
لجنة حريات الأعيان تزور الوطني لحقوق الإنسان
لجنة حريات الأعيان تزور الوطني لحقوق الإنسان


زارت لجنة الحريات وحقوق المواطنين في مجلس الأعيان برئاسة العين يوسف الجازي، اليوم الأربعاء، المركز الوطني لحقوق الإنسان.

والتقى رئيس وأعضاء اللجنة، رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور رحيل الغريبة وأعضاء مجلس الامناء، واطلعوا على اهم الواجبات والمهام المناطة بالمركز والدور الذي يبذله تجاه المواطنين.

وقال العين الجازي: إن الأردن يقدم نموذجًا متقدمًا في مجال حقوق الإنسان استنادًا على الدستور الاردني والشرعية الدولية لحقوق الإنسان ومنظومة التشريعات الوطنية.

وبين ان حقوق الإنسان من أهم المؤشرات لرقي الدول وديمقراطيتها، وان وجود مؤسسة محلية كالمركز الوطني لحقوق الإنسان يتابع ويراقب وينشر التزام الدولة بقطاعاتها كافة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومجموعة الانظمة والتعهدات الدولية التي تشكل القانون الإنساني الدولي فأصبحت علامة فارقة للدول التي تحترم مواطنيها وحقوقهم.

وأكد العين الجازي أن مجلس الأعيان برئاسة فيصل الفايز يولي أهمية للتقرير السنوي الصادر عن المركز، فضلًا عن تقاريره الدورية.

واكد الدكتور الغرايبة أهمية توفير الضمانات التي تمكن الفرد من التمتع بحقوقه المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتيسير السبل التي تمكنه من ممارستها في مجالات الحياة كافة تحقيقًا للمصلحة الفضلى، وتوفير وسائل الانصاف والتعويض له.

وعرض لخصائص حقوق الإنسان باعتبارها حقوقا عالمية أصيلة مترابطة ومتكاملة وغير قابلة للتجزئة، مؤكدًا ضرورة تكاتف وتكامل الجهود المبذولة في مجال حمايتها وتعزيزها.

وأشار الدكتور الغرايبة إلى الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان التي اعدت بالتعاون والتشاور مع مؤسسات رسمية وخاصة وممثلين عن المجتمع المدني، إضافة إلى الأحزاب السياسية والنقابات المهنية والعمالية، وقطاع المرأة والشباب، والمنظمات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة، والمنظمات الدولية العاملة في الأردن.

وبين الغرايبة ان المركز الوطني لحقوق الإنسان يقع في المراتب الاولى بالتصنيفات العالمية، ويتمتع بمكانة عالمية مرموقة، وخصوصًا بعد تحقق درجة عالية من تطبيق إجراءات وممارسات تعزز منظومة حقوق الإنسان، والحريات والحق بالحياة.

من جانبهم، أكد اعضاء اللجنة ان مركز حقوق الإنسان يوفر نسبة عالية من المصداقية، ويعد جهة مستقلة ومحمية ويسمح لها بنشر ما تستقصي من حقائق، مشيرين إلى الأخذ بتقاريرها بجدية من كافة قطاعات الدولة وان المركز قام بأكثر من خطوة في الاتجاه الصحيح.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, October 09, 2019 - 7:00:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020