وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 21/10/2019 عمليات السطو على البنوك تعود لواجهة الأحداث الأمنية موسكو تعبر عن قلقها من تطور الأحداث شمال شرقي سوريا الاحتلال الصهيوني يطرد قاطفي الزيتون من أراضيهم جنوب نابلس مؤشرات الفقر في غزة هي الاعلى على مستوى العالم وزراء بريطانيون يعربون عن ثقتهم بخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي الشهر الجاري بيان : 16 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من سوء تغذية كلوب يعلن الموقف النهائي لمشاركة صلاح أمام مان يونايتد الجامعة العربية تبحث سبل تنفيذ منطقة التجارة الحرة الاحتلال الصهيوني يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية وزير الاقتصاد الألماني: لا مشكلة في تمديد بريكست الصين: 6 % زيادة في انتاج الغاز الطبيعي واشنطن تقرر نقل ألف جندي اميركي من سوريا لغرب العراق اللواء الرحامنه : ضبطنا نحو 7 مليون حبة مخدر منذ بداية عام 2019 - فيديو كناكرية: إجتماعاتنا مع صندوق النقد تناولت الإجراءات المستهدفة لتعزيز النمو

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 09/10/2019 توقيت عمان - القدس 1:03:10 PM
مصر.. مشروع لتوصيل الغاز إلى 2.4 مليون منزل
مصر.. مشروع لتوصيل الغاز إلى 2.4 مليون منزل

وقعت مصر وفرنسا، الثلاثاء، على منحتين لمشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في مصر، وبرنامج دعم  قطاع الطاقة بقيمة إجمالية تبلغ 71 مليون يورو (نحو 1.2 مليار جنيه مصري).

 

ووقع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، محمد شاكر، ووزيرة الاستثمار والتعاون  الدولي المصرية، سحر نصر، ومدير المكتب الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية، ماثيو فاسيير، المنحة الأولى لبرنامج دعم قطاع الطاقة بمصر بقيمة 3 ملايين يورو.

 

فيما وقعت الوزيرة المصرية ومدير المكتب الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية، المنحة الثانية لمشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بقيمة 68 مليون يورو.

 

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، أن المنحة الموقعة لدعم قطاع الطاقة تتركز أهدافها في تعزيز حوكمة القطاع، وتضمن التنمية المستدامة له، وتتماشى مع الاستراتيجية المتكاملة للطاقة المستدامة حتى عام 2035.

 

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية على الشراكة التنموية والاستثمارية بين مصر وفرنسا، مشيرة إلى أهمية أن تكون هذه الشراكة مبنية على احتياجات الشعب المصري، وأوضحت، أن "هدفنا هو تقديم أفضل خدمة للمواطن المصري بالوصول إلى المحافظات الأكثر احتياجا".

 

وفيما يتعلق بمنحة مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، قالت الوزيرة، إنها تهدف لزيادة المستفيدين من المشروع عبر تحديد الأسر الأكثر احتياجا ضمن القرى الأكثر احتياجا، لتكون مؤهلة للاستفادة من دعم توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وتستفيد هذه الأسر بتلك القرى من المنحة بحيث يتم تغطية كافة التكلفة المطلوبة من كل أسرة والبالغة 2060 جنيه.

 

وأشارت إلى أن هذا المشروع يمول من خلال حزمة تمويلية من كل من الوكالة الفرنسية للتنمية، والبنك الدولي، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ويهدف إلى توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 2.4 مليون منزل بمصرعلى مدى أربع سنوات، من بينها 1.1 مليون منزل في 11 محافظة مصرية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, October 09, 2019 - 1:03:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018