وزير الأوقاف يتفقد مشروع مسجد الشريف الحسين بن علي - مصور مدير الأمن العام يكرم عددا من الضباط المتقاعدين "مياهنا " : ايقاف المياه عن 11 منزلا بالزرقاء احترازيا إطلاق الموقع الإلكتروني لبلدية معان الكبرى.. مصور رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذيابات يتفقد سير العمل بنادي المتقاعدين العسكريين في محافظة الكرك المفرق.. استمرار ظاهرة تسرب الطلاب والتسكع أمام مدارس الإناث صرف المكرمة "الإسكان العسكري" لـ 600 من ضباط الأمن العام المتقاعدين اعتبارا من الاحد القادم الرزاز : اجراءات الحجر الصحي لا ترتقي الى ما ترضى به الحكومة ..فيديو RT : تغريدة كورونا الأردن مفبركة إعادة 7عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم ندوة حول المشاريع الصغيرة في مديرية شباب جرش - مصور اللواء القاضي المتقاعد السفاسفة يكتب على الوعد و العهد في خدمة العرش الهاشمي تشكيل لجنة في إدارة الازمات لمتابعة الكورونا النسور: "لا يوجد دولة في العالم فيها مباوسة قد الأردن"

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 08/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:12:11 PM
نصيحة للطلبة: من ينام أبكر يحقق درجات أفضل
نصيحة للطلبة: من ينام أبكر يحقق درجات أفضل

أكد باحثون في النوم من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (أم.آي.تي) أن الطلبة الذين ينامون مبكرا، يُحتمل أن يحققوا درجات دراسية أفضل من غيرهم.

 

جاء ذلك في دراسة أجراها فريق بحثي بقيادة الأخصائية النفسية كانا أوكانو وأستاذها جون غابرييلي، وعُرضت نتائجها في ندوة دراسية ألقاها أستاذ علوم مواد الحاسوب جيفري غروسمان.

 

وأوضحت نتائج الدراسة أن متوسط درجات الامتحانات كانت أفضل بكثير لدى الطلاب الذين كانوا يذهبون إلى النوم مبكرا ويحصلون على قسط كافٍ من النوم.

 

وشارك في التجربة 100 طالب جامعي ارتدوا سوارا رياضيا على مدار الساعة لفصل دراسي كامل، وتم تسجيل أنشطتهم بدقة. وقد نشرت أوكانو وزملاؤها نتائج الدراسة في أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

لكن نتائج الدراسة حملت المزيد من المفاجآت، حيث أظهرت أن الطلبة الذين يحصلون على قدر كافٍ من النوم لكنهم يسهرون حتى أوقات متأخرة من الليل ويستيقظون في وقت متأخر من صباح اليوم التالي، تكون نتائجهم سيئة في الامتحانات.

 

ويؤثر هذا النوع من الممارسات بشكل خاص على الطلاب الذين يفضلون الذهاب إلى النوم حوالي الساعة الثانية صباحا، حيث اتضح أن هؤلاء الطلبة ينخفض أداؤهم بشكل كبير. أما في حالة الطلبة الذين كانوا يبدؤون نومهم بين الساعة العاشرة والثانية عشرة ليلا بشكل شبه منتظم يوميا، فلم تتغير نتائجهم الدراسية.

 

كما أظهرت الدراسة أن الذهاب إلى النوم في وقت متأخر قبل يوم الامتحان كان له تأثير ضئيل، فالطلبة الذين ظهروا بشكل أكثر راحة خلال الامتحان لم يكن لديهم علامات أفضل من أولئك الذين ناموا في وقت متأخر.

 

ويقول غروسمان إن "السهر في الليلة السابقة للامتحان لا يهم كثيرا، فالبعض يقول عليك النوم فغدا يوم هام للغاية، لكننا لم نتمكن من العثور على أي ارتباط بين الأمرين. والأهم من ذلك هو النوم في الأيام السابقة قبل ليلة الامتحان، فالاستعداد والتعلم على فترة زمنية طويلة نسبيا هي الأمر الحاسم".

 

وأشار إلى أن الدراسة أفادت بأنه في المتوسط كان أداء الطالبات اللواتي حصلن على قسط وافر من النوم أفضل من أقرانهن من الذكور.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, October 08, 2019 - 12:12:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018