5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة القاضي كناكرية: 25% من وارد المحاكم سيتم الفصل فيه بمدة لا تتجاوز 3 أشهر مجلس النواب يقر صيغة الرد على خطبة العرش السامي الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان".. مصور وفيديو وزارة الطاقة: نظام المحميات الجيولوجية قيد الاعداد وسيتم عرضه على المعنيين جميعا

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/10/2019 توقيت عمان - القدس 6:34:50 PM
مفاجأة... الأسبرين يمكنه أن ينظف الرئة
مفاجأة... الأسبرين يمكنه أن ينظف الرئة


توصل باحثون إلى استخدام جديد من نوعه لعقاقير الأسبرين، وأنه يمكنه أن ينظف الرئة ويحميها من أمراض عديدة.

ونشر موقع "ساينس دايلي" العلمي المتخصص، دراسة جديدة أعدها باحثون كلية "كولومبيا ميلمان" للصحة العامة وكلية الطب في جامعة بوسطن، أن الأسبرين ومختلف العقاقير المسكنة المضادة للالتهابات، يمكنها أن تقلل الآثار السلبية التي تتعرض لها الرئة من تلوث الهواء.

وأوضحت الدراسة أن استخدام الأسبرين لمدة تصل إلى 28 يوما متواصلا، يمكنه أن يعمل على تنظيف الرئة بصورة كاملة.

ويتخلص "الأسبرين" ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، من الجسيمات الصغيرة وجسيمات الكربون الأسود من داخل الرئة، ما يحسن وظائف الرئة بصورة كبيرة.

وقال شو غاو، دكتور علوم الصحة البيئية في جامعة "كولومبيا ميلمان"، مؤلف الدراسة: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الأسبرين وغيره من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية قد تحمي الرئتين من طفرات قصيرة الأجل في تلوث الهواء".

وتابع: "بالطبع لا يزال هناك أخطار أكبر لا يمكن السيطرة عليها، مثل السرطان إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، لكن على الأقل يمكن للأسبرين أن يحمي الرئة من الأعراض قصيرة الأجل".

وأوضحت بدورها، أندريا باكاريلي، أحد مؤلفي الدراسة: "حتى في الأماكن التي توجد فيها مستويات تلوث هواء منخفضة، تظهر تلك الآثار على الرئة، لذلك وجود وسيلة لتقليل أضرارها أمر حيوي ورئيسي".

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, October 07, 2019 - 6:34:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018