السماح بتقديم الاراجيل في الأماكن المفتوحة للمقاهي والمطاعم الصحة العالمية توصي بارتداء الكمامة رسميا.. جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب عودة الحياة الى طبيعتها في معان كورونا في العالم.. تراجع لافت للإصابات اليومية والحصيلة تتجاوز 6,7 مليون الدفاع المدني يتعامل مع 5984 حالة إسعافية و342 حريق أعشاب وأشجار امانة عمان تمدد فترة تجديد رخص المهن ورسوم الإعلانات دون غرامات وفاة شقيقين أردنيين في قبرص التركية إعادة فتح الطيران الداخلي ضمن معايير السلامة العامة وزير الأشغال: تشكيل لجنة لوضع خطة للتصدي لأثر كورونا على قطاع الإسكان الامن العام: وقف إطلاق صافرات الإنذار النائب مراد يسأل الحكومة حول المتعثرين ماليا بعد خروجهم من السجون إحالة أشخاص إلى القضاء بعد استخدامهم بيانات منشآت لا يملكونها لإصدار تصاريح إلكترونية امتداد مرتفع جوي اليوم وأجواء حارة بوجه عام العضايلة: إعلان الحكومة عن مصفوفة التعامل مع الكورونا لا يعني نهاية الوباء

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/10/2019 توقيت عمان - القدس 6:34:18 PM
الاحتلال يخطط لوقف الدعم التركي لمدينة القدس المحتلة
الاحتلال يخطط لوقف الدعم التركي لمدينة القدس المحتلة


قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية إن وزير خارجية الاحتلال "إسرائيل كاتس" طلب من إدارة وزارته تجهير خطة لوقف أعمال الحكومة التركية في مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد سنوات من إهمال "إسرائيل" للدعم التركي للقدس.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الخارجية في الاحتلال أعدت سلسلة من الخطوات التي تهدف إلى وقف ما أسمته التحريض والتدخل التركي في مدينة القدس، وكذلك تهدف الخطة "الإسرائيلية" إلى الحفاظ على مكانة الأردن أمام تركيا، وسيقوم "كاتس" بعرض الخطة على "نتنياهو" قريباً من أجل الموافقة عليها.

وبحسب "إسرائيل اليوم" فإن هذه الخطة ستؤدي إلى أزمة جديدة بين تركيا و"إسرائيل"، ولذلك سيجري مناقشتها أيضاً في المجلس الوزاري المصغر للاحتلال "الكابينت".

 واعتبرت خارجية الاحتلال أن هذه القضية تعتبر قضية أمنية ولا مانع من تنفيذها من قبل الحكومة الانتقالية الحالية.

وقالت الصحيفة إن التأثير التركي في الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة يسبب قلقاً لدى المستويات الأمنية والسياسية في "إسرائيل" منذ عدة سنوات.

 وأضافت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بات يملك شعبية وتأثير على شخصيات وأماكن في القدس بسبب الدعم التركي لها.


 
وبحسب الخطة التي ينوي الاحتلال تنفيذها فإنه سيجري الإعلان عن حركة الإخوان المسلمين كتنظيم محظور، حيث ينتمي أردوغان إلى هذه الحركة، وهذا ينضم إلى قرار حكومة الاحتلال السابق بحظر الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني برئاسة الشيخ رائد صلاح، وكذلك تشمل الخطة تقييد أعمال الجمعية التركية "تيكا" في القدس المحتلة.

وبحسب الصحيفة فإن جمعية "تيكا" التركية تدار مباشرة من قبل أردوغان شخصياً، وهي تدعم مدينة القدس بحوالي ١٢ مليون دولار شهرياً، والهدف المعلن لهذه الجمعية هو منع تهويد مدينة القدس المحتلة.

وتدرس خارجية الاحتلال إجبار الجمعية التركية بالتنسيق مع "إسرائيل" مسبقاً حول نشاطاتها في القدس، وعدم السماح لها بالعمل من جانب واحد، وقد يقوم الاحتلال أيضاً بسحب تصريح الدخول من رئيس الجمعية وهذا يؤدي إلى اعتبار وجوده في "إسرائيل" غير قانوني.
 
وبينت الصحيفة أن الخطة تشمل على تقليل المحادثات بين قيادات الأوقاف الإسلامية في القدس والمسؤولين الأتراك، وكذلك سحب تصاريح العمل من معلمين أتراك يتواجدون في القدس، وأكدت "إسرائيل اليوم" أن تركيا والاحتلال امتنعوا عن اتخاذ خطوات فعلية بعد الأزمة بين الطرفين، حيث ما زال التبادل التجاري بينهما قائم بشكل كبير.

في حين أكد "كاتس" في اجتماع سابق لمناقشة هذه القضية أن الخلافة العثمانية انتهت، ولا يوجد لأردوغان أي علاقة في القدس، وأنه يجب وقف الأعمال التركية في داخل المدينة المحتلة من أجل زيادة السيادة الإسرائيلية داخلها.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, October 07, 2019 - 6:34:18 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020