الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة الأمن يوضح انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لصاحب اسبقيات 5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة القاضي كناكرية: 25% من وارد المحاكم سيتم الفصل فيه بمدة لا تتجاوز 3 أشهر مجلس النواب يقر صيغة الرد على خطبة العرش السامي الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/10/2019 توقيت عمان - القدس 6:32:48 PM
الأمريكيان كايلين وسيمنزا والبريطاني راتكليف يفوزون بجائزة نوبل للطب
الأمريكيان كايلين وسيمنزا والبريطاني راتكليف يفوزون بجائزة نوبل للطب

قررت جمعية نوبل في معهد كارولينسكا منح الجائزة في علم وظائف الأعضاء أو الطب بالمشاركة بين الأمريكيين وليام كايلين (الابن)، وغريغ سيمنزا والبريطاني السير بيتر راتكليف.

ووفقا للبيان الذي نشرته الجمعية، فقد ظلت عملية تكيف الخلايا مع التغيرات التي تطرأ على معدل توفر الأكسجين مجهولة لفترة طويلة، على الرغم من فهمنا الكامل لضرورة الأكسجين لعمل الخلية. 

وقد اكتشف العلماء الثلاثة كيفية شعور الخلية وتكيفها مع توفر معدلات متغيرة من الأكسجين، وحددوا رد فعل نشاط الجينات على آلية الجزيئات في ظروف تغير معدلات الأكسجين.

أي أن العلماء تعرفوا على آلية أكثر العمليات البيولوجية الأساسية، ووضعوا بذلك أساسيات فهمنا لتأثير معدلات الأكسجين على عملية الأيض الخلوي والوظائف الفسيولوجية، وهو ما يمهد الطريق لاستراتيجيات جديدة لعلاج مرض فقر الدم "الأنيميا" والسرطان والكثير من الأمراض.


الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, October 07, 2019 - 6:32:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018