القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/10/2019 توقيت عمان - القدس 6:30:12 PM
قلق "إسرائيلي" من تغيير المناهج الفلسطينية وحذف اتفاقيات السلام منها
قلق "إسرائيلي" من تغيير المناهج الفلسطينية وحذف اتفاقيات السلام منها

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الاثنين، أن السلطة الفلسطينية شطبت الفقرات المتعلقة باتفاقية أوسلو من المناهج التعليمية الفلسطينية خلافًا للمناهج السابقة.

ونشرت الصحيفة فقرات ومقاطع من المناهج الفلسطينية التي شُطِب منها ذكر اتفاقية أوسلو التي جرت بين منظمة التحرير الفلسطينية وعام 1993 وتم استبدالها بعبارات فضفاضة.

وأفادت بأن السلطة حدثت خلال السنوات الثلاث الأخيرة المناهج التاريخية وشطب أي ذكر للاتفاقيات السلمية مع "إسرائيل" أو المفاوضات التي سبقت التوقيع على اتفاقية أوسلو.

كما شملت الطبعات الجديدة من الكتب -وفقًا للصحيفة- "شطب كل ما يتعلق باتفاقية الخليل بالعام 1997 وكذلك خريطة الطريق التي بادرت إليها الإدارة الأمريكية عام 2003.

وعقّب زعيم تحالف "أبيض-أزرق" "بيني غانتس" على الأمر قائلًا إن: "ذلك يمس بفرص تحقيق السلام والقدرة على الوصول الى مستقبل أفضل للشباب الفلسطيني"، وفق قوله.

يذكر أن السلطة أحيت لجان التنسيق مع سلطات الاحتلال، في إطار تطبيقات اتفاق أوسلو وبروتوكول باريس الاقتصادي، وفق ما أفاد به رئيس الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية في بيان لها أمس تلك الخطوط بأنها "خطوة كبرى إلى الوراء، وانقلاب جديد على قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, October 07, 2019 - 6:30:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018