5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة القاضي كناكرية: 25% من وارد المحاكم سيتم الفصل فيه بمدة لا تتجاوز 3 أشهر مجلس النواب يقر صيغة الرد على خطبة العرش السامي الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان".. مصور وفيديو وزارة الطاقة: نظام المحميات الجيولوجية قيد الاعداد وسيتم عرضه على المعنيين جميعا

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 05/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:14:18 PM
هل يصبح الناس محصنين ضد الإشعاع؟
هل يصبح الناس محصنين ضد الإشعاع؟

اكتشف علماء من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو آلية عمل البروتين Dsup، المكتشف في حيوان بطيء الخطو، قادر على حماية الحمض النووي من تأثير الإشعاع.

 

ويفيد موقع Sci-News، بأن الباحثين تمكنوا من التعرف على البروتين Dsup في حيوان بطيء الخطو من نوع Ramazzottius varieornatus، واتضح لهم أن البروتين يرتبط بالمواد الرئيسية داخل نواة الخلية (الكروماتين) ، مما يحمي الحمض النووي من التلف الناتج عن جذور الهيدروكسيل. كما اكتشف الباحثون أن ذات البروتين المأخوذ من نوع آخر من حيوان بطيء الخطو Hypsibius Examplelaris يلعب نفس الدور.

 

وقد اتضح أن أحد أقسام هذا البروتين يشبه الجزء الذي وجد سابقًا في الكروماتين الذي يربط البروتينات البشرية بالفقاريات الأخرى. ومع ذلك ، فإن Dsup غير مصمم خصيصًا للحماية من الأشعة السينية. إنه يساعد بطيء الخطو في الحماية من جذور الأكسجين، عندما تجف الطحالب التي تعيش فيها هذه المخلوقات.

 

ويعتقد العلماء أن هذا الاكتشاف سيساعد أيضا في تطوير طرق حماية الخلايا الحية في الظروف البيئية القاسية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, October 05, 2019 - 12:14:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018