القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 23/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:21:07 AM
محاكاة الماضي السحيق تنبئ بآثار كارثية لتغير المناخ
محاكاة الماضي السحيق تنبئ بآثار كارثية لتغير المناخ


يبدو أن ارتفاع درجات الحرارة الناجم عن التغير المناخي سيكون أكثر تسارعا عن المتوقع في المستقبل، وذلك وفقا لدراسة علمية جديدة. تلك هي النتيجة التي توصل إليها فريق بحثي من جامعتي ميتشيغن وأريزونا الأميركيتين عبر محاكاة مناخ كوكب الأرض بعصر الإيوسين -منذ خمسين مليون سنة خلت– الذي يعد مماثلا للمناخ في ستقبل.

نشرت تفاصيل تلك الدراسة بدورية "ساينس أدفانسز" في سبتمبر/أيلول الجاري، لتوضح كيف تمكن الباحثون من استخدام نموذج محدث لمحاكاة المناخ لدراسة الارتفاع الشديد لدرجة حرارة الأرض الذي حدث في الإيوسين المبكر، وذلك بشكل دقيق للمرة الأولى. الأمر الذي يمكن استخدامه لاستشراف مناخ الأرض المستقبلي –وهو الغرض الأساسي من الدراسة- نظرا لتشابهه الشديد مع مناخ ذلك العصر السحيق.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن معدل احترار (زيادة درجات الحرارة) المناخ ارتفع بشكل كبير مع ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون بعصر الإيوسين، الأمر الذي لم يكن معروفا من قبل، حيث يمكن القول إن المناخ أصبح أكثر حساسية لزيادة ثاني أكسيد الكربون مع ارتفاع درجة حرارة الكوكب.

ولدى تطبيق تلك النتائج على المستقبل، فإن هذا يعني تسارع ارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر من المتوقع، وذلك في حال عدم تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ويوضح ذلك جيانغ تشو الباحث الرئيسي بالدراسة –عبر البيان الصحفي– قائلا "لقد تفاجأنا بزيادة حساسية المناخ بهذا الشكل مع ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون. هذا شيء مخيف؛ إذ إنه يشير إلى أن استجابة الحرارة لزيادة ثاني أكسيد الكربون في المستقبل قد تكون أكبر من الاستجابة الحالية لنسبة الزيادة بالغاز نفسها. هذا الخبر ليس جيدا بالنسبة لنا".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, September 23, 2019 - 12:21:07 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018