القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 23/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:18:11 AM
هزة أرضية قوية تضرب ألبانيا وتتسبب بحال من الذعر
هزة أرضية قوية تضرب ألبانيا وتتسبب بحال من الذعر


ضربت ألبانيا، السبت، هزة أرضية هي الأقوى منذ عقود، متسببة بحالة من الذعر دفعت سكان العديد من المدن للنزول إلى الشوارع، وبتضرر مبان وبانقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة تيرانا.

وبحسب المرصد الجيولوجي الأمريكي، فإن قوة الهزة التي وقعت على عمق عشرة كيلومترات، بلغت 5.6 درجات وسُجل مركزها في منطقة دوريس التي تبعد نحو 40 كيلومترا إلى الغرب من تيرانا.

وأعلنت وزارة الدفاع الألبانية أن الهزة الأرضية “هي الأقوى التي تضرب البلاد في السنوات العشرين أو الثلاثين الأخيرة”.

وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة ألبانا قجاج أن “لا وفيات” جراء الهزة الأرضية.

وقالت وزيرة الصحة الألبانية أوغيرتا ماناستيريلو إن “نحو 80 شخصا طلبوا مساعدة طبية في كل من تيرانا ودوريس، أدخل 21 منهم إلى المستشفى لمعالجة إصابات جراء سقوط أغراض أو جدران أو لإصابتهم بنوبات ذعر”.

وقالت قجاج إن منازل ومباني تضررت في تيرانا لكنها لم تنهار، وإن وزارة الدفاع تُجري مسحا للأضرار في البلدات والقرى.

وألغى رئيس الوزراء إيدي راما زيارته المقررة للولايات المتحدة بعد الهزة الأرضية التي تسببت بانقطاع التيار الكهربائي وخطوط الهاتف في تيرانا وعدد من البلدات والقرى.

وغادر العديد من سكان تيرانا منازلهم لساعات خشية وقوع هزات ارتدادية.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بإصابة شخصين على الأقل بجروح طفيفة وبانهيار نحو عشرة منازل في قرية هلمس الواقعة على بعد عشرة كيلومترات من تيرانا.

وسُجّلت هزّتان بعد الهزة الأولى القوية التي وقعت قرابة الرابعة عصرا (14:00 توقيت غرينتش) وشعر بها سكان مونتينيغرو وإيطاليا المجاورتين.

وأفاد مستخدمو تويتر بأن سكان جزيرة كورفو اليونانية أيضا شعروا بالهزة.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, September 23, 2019 - 12:18:11 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018