القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/09/2019 توقيت عمان - القدس 6:13:36 PM
25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء
25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء


قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان إن نحو 25 ألف وحدة سكنية مأهولة في قطاع غزة تحتاج لإعادة بناء، وقرابة 60 ألف وحدة سكنية تحتاج إلى ترميم وإعادة تأهيل.

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الأشغال بمقر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأحد بمدينة غزة، لاستعراض مشروع المسح الميداني الذي قامت به لتحديث قواعد بيانات الحالات الاجتماعية والأسر الفقيرة، فيما يخص السكن ومستجدات عملية إعادة الإعمار.

وقال وكيل الوزارة ناجي سرحان إن وزارة الأشغال العامة والإسكان حريصة كل الحرص على نشر وتحديث وتعميم كافة المعلومات الخاصة بمستجدات عملية إعادة الإعمار؛ كوننا الجهة المسئولة عن هذا الملف.

وأوضح سرحان أن الوزارة أطلقت مبادرة البحث الميداني لتحديث قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والحالات الاجتماعية التي تحتاج لمساعدة فيما يخص السكن؛ يأتي انطلاقًا من رؤية الوزارة نحو بيئة عمرانية مستدامة تعزز صمود المواطن الفلسطيني.

وذكر أن الآلاف من العائلات الفقيرة ومحدودي الدخل يعانون عدم توفر مأوى ملائم؛ نتيجة عدم القدرة الاقتصادية على تحسين وتأهيل مساكنهم، نظرًا للظروف الصعبة التي يتعرض لها قطاع غزة، المتمثلة في الحصار المفروض منذ أكثر من 12 عاما.

وبحسب وزارة الأشغال العامة والإسكان، فإن العجز في الوحدات السكنية يقدّر بما يقارب 120 ألف وحدة سكنية، كما يحتاج قطاع غزة إلى قرابة 14 ألف وحدة سكنية سنويا لتلبية الزيادة السكنية الطبيعية.

ولفت سرحان إلى أن الوزارة تقدمت بمقترح لتمويل مشروع تحديث قاعدة بيانات للحالات الاجتماعية والفقراء التي تحتاج الى مساعدة فيما يخص السكن، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل لمشاريع التشغيل المؤقت.

وبيّن أن وزارة الأشغال العامة والإسكان وبالتنسيق والتعاون مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) قامت بتوفير الطواقم العاملة في فرق المسح الميداني، إضافة الى توفير جانب كبير من متطلبات عملية المسح.

وأضاف "بعد الانتهاء من تجهيز خطة العمل وتوفير جميع متطلباتها فقد تم تشكيل فرق عمل في جميع محافظات قطاع غزة، وعقد برنامج تدريبي لهم داخل الوزارة بهدف تأهيلهم للقيام بعملية المسح وجمع البيانات؛ وفقا لاستمارات البحث الاجتماعي والهندسي الخاصة بالمشروع".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, September 22, 2019 - 6:13:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018