أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/09/2019 توقيت عمان - القدس 6:13:36 PM
25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء
25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء


قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان إن نحو 25 ألف وحدة سكنية مأهولة في قطاع غزة تحتاج لإعادة بناء، وقرابة 60 ألف وحدة سكنية تحتاج إلى ترميم وإعادة تأهيل.

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الأشغال بمقر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأحد بمدينة غزة، لاستعراض مشروع المسح الميداني الذي قامت به لتحديث قواعد بيانات الحالات الاجتماعية والأسر الفقيرة، فيما يخص السكن ومستجدات عملية إعادة الإعمار.

وقال وكيل الوزارة ناجي سرحان إن وزارة الأشغال العامة والإسكان حريصة كل الحرص على نشر وتحديث وتعميم كافة المعلومات الخاصة بمستجدات عملية إعادة الإعمار؛ كوننا الجهة المسئولة عن هذا الملف.

وأوضح سرحان أن الوزارة أطلقت مبادرة البحث الميداني لتحديث قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والحالات الاجتماعية التي تحتاج لمساعدة فيما يخص السكن؛ يأتي انطلاقًا من رؤية الوزارة نحو بيئة عمرانية مستدامة تعزز صمود المواطن الفلسطيني.

وذكر أن الآلاف من العائلات الفقيرة ومحدودي الدخل يعانون عدم توفر مأوى ملائم؛ نتيجة عدم القدرة الاقتصادية على تحسين وتأهيل مساكنهم، نظرًا للظروف الصعبة التي يتعرض لها قطاع غزة، المتمثلة في الحصار المفروض منذ أكثر من 12 عاما.

وبحسب وزارة الأشغال العامة والإسكان، فإن العجز في الوحدات السكنية يقدّر بما يقارب 120 ألف وحدة سكنية، كما يحتاج قطاع غزة إلى قرابة 14 ألف وحدة سكنية سنويا لتلبية الزيادة السكنية الطبيعية.

ولفت سرحان إلى أن الوزارة تقدمت بمقترح لتمويل مشروع تحديث قاعدة بيانات للحالات الاجتماعية والفقراء التي تحتاج الى مساعدة فيما يخص السكن، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل لمشاريع التشغيل المؤقت.

وبيّن أن وزارة الأشغال العامة والإسكان وبالتنسيق والتعاون مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) قامت بتوفير الطواقم العاملة في فرق المسح الميداني، إضافة الى توفير جانب كبير من متطلبات عملية المسح.

وأضاف "بعد الانتهاء من تجهيز خطة العمل وتوفير جميع متطلباتها فقد تم تشكيل فرق عمل في جميع محافظات قطاع غزة، وعقد برنامج تدريبي لهم داخل الوزارة بهدف تأهيلهم للقيام بعملية المسح وجمع البيانات؛ وفقا لاستمارات البحث الاجتماعي والهندسي الخاصة بالمشروع".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, September 22, 2019 - 6:13:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023