القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 21/09/2019 توقيت عمان - القدس 10:45:26 PM
الصفدي: هزيمة الإرهاب فكرياً يستوجب حل جذور التوتر التي تولد القهر واليأس والظلم
الصفدي: هزيمة الإرهاب فكرياً يستوجب حل جذور التوتر التي تولد القهر واليأس والظلم


الحقيقة الدولية - عمان

 وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورنكوف على مذكرة تفاهم بين المملكة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.


وتركز مذكرة التفاهم، والتي جرى توقيعها يوم الجمعة، بنيويورك، على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مكافحة الإرهاب في إطار "مبادرة اجتماعات العقبة".


وسبق توقيع المذكرة لقاء ثنائي بين الصفدي وفورنكوف أكد فيه الصفدي على دور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين واطلاقه لمبادرة "اجتماعات العقبة"، وهي المبادرة التي أطلقها جلالته عام 2015، والتي تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون الأمني والعسكري وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب.


وأكد الصفدي خلال اللقاء أن المملكة ستستمر في العمل في اطار التحالف الدولي ومن خلال مبادرة اجتماعات العقبة على تكريس نهج شمولي لمحاربة الاٍرهاب حيثما وجد خطراً جماعياً وظلامية لا تنتمي إلى أي حضارة أو دين ولا علاقة لها بقيم السلام واحترام الآخر التي يحملها الدين الاسلامي الحنيف.


وزاد إن هزيمة الإرهاب فكرياً يتطلب تفنيد سرديته ويستوجب أيضا، حل جذور التوتر التي تولد القهر واليأس والظلم الذين يوظفها الاٍرهاب لنشر ظلاميته، وفِي مقدمها الصراع الفلسطيني "الاسرائيلي"  إضافة إلى الأزمات في سوريا واليمن وليبيا وغيرها.


وأكدت المذكرة التي تم توقيعها على أنها تأتي نظراً للدور الاردني الرائد عالمياً في مكافحة الارهاب والتطرف العنيف.


Saturday, September 21, 2019 - 10:45:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018