القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2019 توقيت عمان - القدس 3:52:57 PM
الامانة: نتابع ديمومة نظافة شبكات تصريف مياه الأمطار استعداداً لموسم الشتاء
الامانة: نتابع ديمومة نظافة شبكات تصريف مياه الأمطار استعداداً لموسم الشتاء

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكدت أمانة عمان أن تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار هي عملية مستمرة ، وأن الأمانة كثفت جهودها ضمن الاستعدادات لموسم الشتاء على تنظيف العبارات الصندوقية والأنبوبية والقنوات المكشوفة المتعلقة بشبكات الطرق على الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق . 

 

ووفقا للمدير التنفيذي للطرق المهندس إيهاب الدباس قامت أمانة عمان بتغليف مناهل تصريف مياه الأمطار التي تم تنظيفها بأكياس بلاستيكية فارغة لمنع دخول المخلفات والأتربة التي تنجرف نحوها بفعل العوامل الطبيعية .

 

وتنظيف العبارة الرئيسية في منطقة سقف السيل أسفل شارع قريش / وصولا إلى مخرجها في المحطة وهي تحت المتابعة لمنع إنجراف الاتربة من المناطق المحيطة كونها أخفض منطقة ، فضلا عن إزالة الطمم والأتربة من مجاري الأودية والسيول  .

 

وأشار المهندس الدباس إلى إنشاء عبارات أنبوبية وصندوقية في مواقع مختلفة من العاصمة لمعالجة العديد من المشاكل التي تم رصدها خلال المواسم السابقة ، والتأكد من جاهزية مضخات الشفط وغرف تجميع المياه داخل الأنفاق وعددها 4 يتم تشغيلها في حال تساقط الأمطار لشفط المياه أولا بأول .

 

وأكد أن أمانة عمان قامت الشهر الماضي باستلام آليات جديدة مخصصة للتعامل بحالات الطرق أثناء المنخفضات الجوية سيتم إدخالها للخدمة وهو ما يعزز الاسطول العامل بهذا الجانب . 

 

وتعتمد الأمانة وفقا للدباس عند الإعلان عن حالة الطوارئ ( خفيفة ، متوسطة ، قصوى ) ما يرد من دائرة الأرصاد والتنبؤات الجوية ، علما أنه يوجد 22 غرفة طوارئ موزعة في مناطق الأمانة بالإضافة إلى غرفتي طوارئ تلاع العلي ورأس العين الرئيسيتين.

 

وأضاف أنه في حالات الطوارئ القصوى ( الثلوج ) يوجد أربع مراكز رئيسية للتعامل مع الحالة الجوية تقع في حدائق الحسين ، تلاع العلي ، المهاجرين ، راس العين ، إضافة للمراكز الفرعية في مديريات المناطق .

 

ووفقا لاستعدادات أمانة عمان تم تحديد مواقع تصريف مياه الأمطار وترقيمها وتنزيلها على اللوحات التنظيمية للرجوع إليها ومعالجتها في حال رصد أي حالة تعيق إنسيابية مياه الأمطار .

 

وتنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الامطار والتأكد من انسياب المياه ، والتأكد من جاهزية المعدات والآليات وصيانة مضخات المياه في المناطق والدوائر ، وجاهزية الكوادر البشرية .

 

 

Saturday, September 21, 2019 - 3:52:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023