القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 21/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:25:11 PM
محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف
محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف

 الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

رعى مساعد محافظ جرش عاطف الخوالدة المحاضرة التي نظمتها لجنة تحسين مخيم سوف بالتعاون مع منتدى الوسطية للفكر والثقافة بحضور نائب مدير شرطة جرش العقيد عمر المعايطة.

 

وقال رئيس لجنة تحسين مخيم سوف عبد المحسن بنات ان المخدرات تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا كمسلمين وهي ظاهره قاتله.

 

وعرّف رئيس قسم مكافحة مخدرات جرش عبدالله سلطان المواد المخدرة بانها كل ماده مهلوسه ومخدره تودي الى اضرار بالعقل والجسم والامراض والموت في بعض الاحيان بعد الادمان الطويل وانواعها هي الافيون الهيروين والحشيش والمارجوانا وهناك ايضا بعض الحبوب المخدرة والجوكر وهي مادة تصنع من مواد كيميائية مضره جدا وهي ماده خطيره جدا.

 

اما عن طرق التعاطي فهي بالتدخين والشم وتناول عن طريق الفم وتعتبر جميع انواع المخدرات خطيره جدا تؤدي الى ضياع العقل وكثير من الاحيان وتؤدي الى الوفاه.

 

وبين سلطان الاثار الجانبية التي تصيب المتعاطي ومن اهمها الابتعاد عن افراد الأسرة والتعب والارهاق والرعشة.

 

وقال رئيس قسم افتاء الشمال الرائد كامل الكساسبة انا اعتبر ان مثل هذه المحاضرة هي من انواع التشاركية بين رجال الامن والمواطن واعتبرها من الضروريات لوضع المواطن بخطورة المخدرات واضرارها على الانسان وحرمتها من ناحيه دينية وشرعية.

 

واضاف ان الحديث عن المخدرات هو عباره عن الحديث عن مسلسل بشع من الاجرام والعنف الاخلاقي وينتج عنها  الكثير من  الجرائم وهدر الاقتصاد العائلي للمتعاطي وهذا محرم في ديننا الحنيف.

 

ولفت الى وجوب مراقبة الام لأبنائها لأنها هي الاقرب من الوالد وكثير ما الاحيان ما يقع الشباب بالمحظور جراء الصحبة السيئة.

 

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها الرائد كامل الكساسبة رئيس قسم افتاء الشمال والنائب السابق سليمان السعد والنقيب محمد شهاب رئيس فرع الشرطة المجتمعية وعضو مجلس محافظة جرش محمود دراغمة وجمع غفير من مواطنين المخيم ومدينة جرش، دار نقاش بين المفتي ورئيس قسم المخدرات والحضور.

 

Saturday, September 21, 2019 - 12:25:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018