"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/09/2019 توقيت عمان - القدس 9:26:19 PM
منشآت النفط الإيرانية تستعد لمواجهة هجمات سيبرانية محتملة
منشآت النفط الإيرانية تستعد لمواجهة هجمات سيبرانية محتملة

أوعز وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، اليوم الجمعة، بالاستعداد لمواجهة أي هجمات سيبرانية محتملة قد تتعرض لها المنشآت النفطية الإيرانية.

ومن المقرر أن يقوم الوزير الإيراني اليوم بزيارة لمنشآت نفطية في جنوب إيران، ويأتي ذلك في وقت تجري فيه زيادة التوتر في منطقة الخليج بعد تعرض منشآت نفطية في السعودية لهجمات يوم السبت الماضي.

وذكرت وكالة أنباء الطاقة الإيرانية، أنه تم الإعلان عن رفع حالة التأهب في المنشآت الاستراتيجية بجنوب إيران حتى المستوى البرتقالي العالي، كي تكون القوات والجهات المختصة مثل إدارة الأزمات والطوارئ على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ بشكل فوري.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير النفط الإيراني سيلتقي مدريري أربع شركات نفط رئيسية، إضافة إلى مسؤولين أمنيين يشرفون على حماية المنشآت النفطية الإيرانية.

واتهمت الولايات المتحدة والسعودية إيران بالمسؤولية عن الهجوم على منشأتي نفط في المملكة، الذي أدى إلى انخفاض إنتاج السعودية بنحو 5.7 مليون برميل يوميا. 

من جهتها نفت طهران تورطها في هذا الهجوم، وحذرت واشنطن والرياض من مهاجمتها.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أنه من المقرر أن يعرض البنتاغون اليوم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طيفا واسعا من الخيارات العسكرية ضد إيران، وذلك ردا على هجوم السعودية. 

وقبل إيران، قامت الكويت برفع المستوى الأمني للمرافق المينائية للبلاد جميعها، سواء التجارية أو النفطية، وذلك مع تصعد التوتر في المنطقة.

يذكر أن أسعار النفط صعدت خلال تعاملات اليوم، وسط مخاوف من تأثر إمدادات النفط العالمية بالتوترات في منطقة الخليج، التي تعد مصدرا رئيسيا للنفط.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 20, 2019 - 9:26:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023