المومني : تحسن ملحوظ على دور مياه الشرب للمفرق بلدية جرش تتخد قرارات للإعفاءات من ضريبة المسقفات - تفاصيل تركيا.. حملة إلكترونية للسخرية من العنف ضد النساء بعد جدل بشأن تغريدة لترامب.. فيسبوك تراجع السياسات بشأن المنشورات بايرن ميونيخ يسحق ليفركوزن ويواصل مسيرته نحو اللقب بانكسي يصدر عملا فنيا جديدا مستوحى من وفاة جورج فلويد ذبابة الفاكهة تحمل مفتاح علاج الحرمان من النوم لدى البشر ذبابة الفاكهة تحمل مفتاح علاج الحرمان من النوم لدى البشر تركيا.. حملة إلكترونية للسخرية من العنف ضد النساء بعد جدل بشأن تغريدة لترامب.. فيسبوك تراجع السياسات بشأن المنشورات بايرن ميونيخ يسحق ليفركوزن ويواصل مسيرته نحو اللقب بانكسي يصدر عملا فنيا جديدا مستوحى من وفاة جورج فلويد صحيفة : المخابرات تكشف عن مخطط يستهدف اربد زواتي: استكمال تعبئة السعات التخزينية بوصول باخرة محملة بـ 30 الف طن بنزين كتلة هوائية حارة مرافقة لامتداد منخفض حراري (درجات الحرارة)

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/09/2019 توقيت عمان - القدس 9:26:19 PM
منشآت النفط الإيرانية تستعد لمواجهة هجمات سيبرانية محتملة
منشآت النفط الإيرانية تستعد لمواجهة هجمات سيبرانية محتملة

أوعز وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، اليوم الجمعة، بالاستعداد لمواجهة أي هجمات سيبرانية محتملة قد تتعرض لها المنشآت النفطية الإيرانية.

ومن المقرر أن يقوم الوزير الإيراني اليوم بزيارة لمنشآت نفطية في جنوب إيران، ويأتي ذلك في وقت تجري فيه زيادة التوتر في منطقة الخليج بعد تعرض منشآت نفطية في السعودية لهجمات يوم السبت الماضي.

وذكرت وكالة أنباء الطاقة الإيرانية، أنه تم الإعلان عن رفع حالة التأهب في المنشآت الاستراتيجية بجنوب إيران حتى المستوى البرتقالي العالي، كي تكون القوات والجهات المختصة مثل إدارة الأزمات والطوارئ على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ بشكل فوري.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير النفط الإيراني سيلتقي مدريري أربع شركات نفط رئيسية، إضافة إلى مسؤولين أمنيين يشرفون على حماية المنشآت النفطية الإيرانية.

واتهمت الولايات المتحدة والسعودية إيران بالمسؤولية عن الهجوم على منشأتي نفط في المملكة، الذي أدى إلى انخفاض إنتاج السعودية بنحو 5.7 مليون برميل يوميا. 

من جهتها نفت طهران تورطها في هذا الهجوم، وحذرت واشنطن والرياض من مهاجمتها.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أنه من المقرر أن يعرض البنتاغون اليوم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طيفا واسعا من الخيارات العسكرية ضد إيران، وذلك ردا على هجوم السعودية. 

وقبل إيران، قامت الكويت برفع المستوى الأمني للمرافق المينائية للبلاد جميعها، سواء التجارية أو النفطية، وذلك مع تصعد التوتر في المنطقة.

يذكر أن أسعار النفط صعدت خلال تعاملات اليوم، وسط مخاوف من تأثر إمدادات النفط العالمية بالتوترات في منطقة الخليج، التي تعد مصدرا رئيسيا للنفط.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 20, 2019 - 9:26:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020