انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/09/2019 توقيت عمان - القدس 9:06:29 PM
عدد المصابين بالخرف سيتضاعف ثلاث مرات بحلول العام 2050
عدد المصابين بالخرف سيتضاعف ثلاث مرات بحلول العام 2050

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

عقد الاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب بالتعاون مع الجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والأعصاب و جمعية مساندة مرضى الصرع فرع الاردن الملتقى الصيفي للاتحاد وذلك ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر للاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد والمؤتمر د.محمد شهاب أن الملتقى الذي يعقد على مدى يومين يهدف لمناقشة احدث المستجدات في علاج مرض الخرف والتصلب اللويحي  والجلطات الدماغية.

واضاف خلال حفل افتتاح الملتقى انه يهدف الى الارتقاء بالمستوى العلمي للاطباء واطلاعهم على احدث ما توصل اليه طب الاعصاب في العالم خدمة المرضى ومرضى المنطقه بشكل عام.

واشار د.شهاب ان الملتقى يتضمن قفزات علمية ذات أهمية كبيرة في التعاطي مع الحالات العصبيه بانواعها وطرق علاجها للتخفيف ما امكن من معاناة المرضى.

وأوضح ان الملتقى معتمد من المجلس الطبي بواقع 6 ساعات تعليم طبي مستمر.

ومن ناحيته قال الدكتور ماجد عبدالنصير أن الاتحاد العربي لطب الاعصاب سيعقد مؤتمره القادم العام المقبل في القاهرة بعد اعتذار الجمعية السودانية عن استضافته.
فيما اشار ممثل الاتحاد العالمي لطب الاعصاب د.رياض قويدر أن الاتحاد سيعقد مؤتمره القادم في دبي في أكتوبر المقبل، وأنها المرة الثانية التي يعقد فيها الاتحاد مؤتمره في بلد عربي بعد أن كان قد عقده في مراكش.

ويشارك في الملتقى اطباء من النمسا والبحرين ومصر والعراق والسعودية ولبنان وفلسطين وإسبانيا وسوريا وتونس بالإضافة إلى الأردن. 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فان هناك حوالي 50 مليون من المصابين بالخرف في العالم، وانه من المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ثلاث مرات بحلول عام 2050.

فيما يقدر عدد المصابين بالتصلب العصبي المتعدد بنحو 2.3 مليون شخص مصاب في جميع أنحاء العالم، يصيب النساء أكثر من الرجال بنسبة 1 إلى 3، ويؤثر في فئة الشباب بين سن 20-50 سنة.

وفيما يتعلق بالجلطات الدماغية فتشير الارقام العالمية   إلى أن نحو 80% من المصابين بها عالمياً هم بعُمر 70 عاماً فأكثر.

Friday, September 20, 2019 - 9:06:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023