احالة موظفين حكوميين الى التقاعد وترفيع اخرين.. اسماء الأوقاف بغزة تقرر فتح المساجد أمام صلاة الجماعة ابتداءً من فجر الأربعاء القادم "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية انخفاض الدخل السياحي للربع الأول من العام بنسبة 10.7% الأحياء تتحول إلى مسالخ في معان إرتفاع شكاوى الإغتصاب في الأردن بنسبة طفيفة خلال عام 2019 التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك جهاز الخدمة السرية ينقل ترامب إلى مخبأ تحت الأرض في البيت الأبيض صدامات أمام البيت الأبيض وحظر تجول في مدن أمريكية كبرى بسبب كورونا.. الفقر قد يتضاعف في الضفة الغربية وتوقعات بانكماش الاقتصاد الفلسطيني 11 في المائة تعرّض صحفيين لإصابات بأعيرة مطاطية ولاعتداءات خلال تغطية المظاهرات في الولايات المتحدة محافظ معان يطلع على تهيئة المساجد لاستقبال المصلين يوم الجمعة في 100 مسجد الشرطة الأمريكية: سقوط قتيل بالرصاص خلال تفريق متظاهرين في كنتاكي إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء %5.4 تراجع حوالات الأردنيين العاملين في الخارج

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:18:00 AM
خبراء أمميون: وفاة امرأة حامل أو وليدها كل 11 ثانية حول العالم
خبراء أمميون: وفاة امرأة حامل أو وليدها كل 11 ثانية حول العالم

حذّر خبراءَ الصحة الأمميين اليوم الخميس من جنيف، من أن العالم ما زال يشهد "وفاة امرأة حامل أو وليدها مع مرور كل 11 ثانية"، رغم "النجاحات الضخمة" في معدلات بقاء الأمهات ومواليدهن على قيد الحياة أثناء الولادة، مقارنة بأرقام الأمم المتحدة لعام 2000.
وقالوا ان أسباب الوفاة أثناء الولادة، "يمكن الوقاية منها، إلى حد كبير"، وفق ما نقل مركز أخبار الأمم المتحدة .
وفي نداء مشترك يحث كل الدول على بذل المزيد من الجهد لتوفير رعاية طبية أفضل للجميع، قدمت منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف عدة طرق كفيلة بالمساعدة في حماية 8ر2 مليون امرأة حامل وأطفالهن حديثي الولادة ممن يواجهون خطر الموت كل عام.
وتتصدى توصيات المنظمتين للمشاكل العاجلة والعامة، والتشديد على الحاجة إلى تغييرات هيكلية أخرى، تشمل التأكد من أن الأمهات الحوامل يتبعن نظاما غذائيا "مغذيا بما يكفي لدرء الأمراض المرتبطة بسوء التغذية".
وتُظهر البيانات الجديدة أن النساء في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى أكثر عرضة للوفاة أثناء الولادة بحوالي 50 مرة عن وصيفاتهن في المناطق الأكثر ثراء. ويكون أطفالهن عرضة لخطر الموت 10 مرات خلال شهرهم الأول من الحياة مقارنة بغيرهم خارج الإقليم.
كما أعرب هذا التقرير المشترك أيضا عن قلقه إزاء ارتفاع معدلات وفيات الأمهات والأطفال بسبب الفقر في جنوب آسيا. وتمثل المنطقتان حوالي ثمانية من كل عشرة من جميع وفيات الأمهات والأطفال في العالم، مما يبرز التفاوتات الهائلة في الرعاية الصحية بين مناطقه المختلفة.
ومن بين أهداف الرعاية الصحية العالمية التي توافق عليها المجتمع الدولي في عام 2015 كجزء من أهـداف التنمية المستدامة لعام 2030، يدعو الهدف 3.2 إلى الوصول إلى أقل من 70 حالة وفاة لكل 100 ألف حالة ولادة بحلول عام 2030.
وقد حذرت الوكالات من أن "العالم يكون بعيدا من تحقيق هذا الهدف" بأكثر من مليون شخص، إذا استمر التقدم" على وتيرته الحالية.
ويحث هدف آخر من أهداف التنمية المستدامة الدول على تقليل وفيات الأطفال في شهرهم الأول إلى 12 على الأقل لكل 1000 ولادة، وخفض معدل الوفيات بين الأطفال دون الخامسة إلى 25 على الأقل، لكل 1000 طفل. وتقول منظمة الصحة العالمية إن 121 دولة قد حققت خلال عام 2018 المعدلات المطلوبة لوفيات الأطفال دون سن الخامسة. ومن بين الـ 74 دولة المتبقية ستحتاج 53 دولة أخرى إلى تسريع التقدم للوصول إلى هذا الهدف الخاص بوقف موت الأطفال بحلول عام 2030.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 20, 2019 - 12:18:00 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020