القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:06:24 AM
دراسة جديدة تدحض أسطورة شائعة عن علاقة الشخير بالنوم
دراسة جديدة تدحض أسطورة شائعة عن علاقة الشخير بالنوم


كشفت دراسة كندية جديدة أجريت على 74 شخصا أن الشخير لا يؤدي إلى ليلة نوم سيئة أو يسبب التعب في اليوم التالي كما كان يعتقد سابقا.
وكان لدى المتطوعين جهاز يحتوي على ميكروفون صغير لتسجيل عدد مرات الشخير، وفي اليوم التالي، طُلب منهم جميعا تقييم مدى شعورهم بالنعاس.

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين يشخرون كثيرا لم يكونوا أكثر تعبا من بقية المشاركين، ولم يؤثر الشخير أيضا على عدد الساعات التي ينامون فيها أو عدد مرات استيقاظهم.

وتم استبعاد المشاركين الذين يعانون من انقطاع التنفس الانسدادي النومي  من الدراسة التي أجراها معهد تورونتو لإعادة التأهيل في كندا.

ويؤدي اضطراب النوم الخطير، والذي يعد الشخير أحد أعراضه، إلى توقف التنفس بشكل مؤقت أثناء النوم.

وقال الباحث البارز في الدراسة، هشام الشاعر، إن الشخير "لا يرتبط بالنوم السيء ما دام الشخص لا يعاني من انقطاع التنفس الانسدادي النومي ".

وأوضح الدكتور هشام وزملاؤه أن الدراسات السابقة لا تميز بين "الشخير البسيط" وأولئك الذين يعانون من انقطاع التنفس الانسدادي النومي (OSA).

ويحدث انقطاع التنفس الانسدادي النومي عندما تضيق الممرات الهوائية أثناء النوم، وينقطع التنفس الطبيعي، ويمكن أن يكون لهذه الحالة تأثير كبير على نوعية الحياة، حيث وجدت دراسات عديدة ارتباطها بزيادة خطر ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والسكتة الدماغية وحوادث السيارات نتيجة النعاس أثناء النهار.

ولكن كان هناك نقص عموما، في البحوث حول الشخير البسيط، ما دفع فريق مختبر أبحاث النوم التابع لمعهد تورنتو لدراسته.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, September 19, 2019 - 12:06:24 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018