البريزات: تراجع الحركة السياحية في البترا 70% بسبب الحرب على غزة أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء الملك وولي العهد في المفرق تعيين الدكتور ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة اربد الأهلية الصفدي يؤكد للاتحاد الأوروبي اهمية استمرار دعم الأردن لتوفير توفير العيش الكريم للاجئين السوريين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد المبيضين: بعض وسائل الاعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية وزير الاتصال الحكومي: الأردن ينفذ 83 إنزالا جويا لمساعدات إنسانية على غزة ناجي مديرا للشركة الأردنية لضمان القروض مديرية الأمن العام تحتفي بيوم العلم البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلال الصحة بغزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مستشفيات القطاع الضمان: 600 دينار الحد الأعلى لسقف بدل التعطل لعام 2024 جوجل تطلق أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي لجميع المستخدمين مجانا رجل كندي يُزيل إصبعين من يده لأنه يشعر أنهما لا ينتميان إلى جسده

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:06:24 AM
دراسة جديدة تدحض أسطورة شائعة عن علاقة الشخير بالنوم
دراسة جديدة تدحض أسطورة شائعة عن علاقة الشخير بالنوم


كشفت دراسة كندية جديدة أجريت على 74 شخصا أن الشخير لا يؤدي إلى ليلة نوم سيئة أو يسبب التعب في اليوم التالي كما كان يعتقد سابقا.
وكان لدى المتطوعين جهاز يحتوي على ميكروفون صغير لتسجيل عدد مرات الشخير، وفي اليوم التالي، طُلب منهم جميعا تقييم مدى شعورهم بالنعاس.

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين يشخرون كثيرا لم يكونوا أكثر تعبا من بقية المشاركين، ولم يؤثر الشخير أيضا على عدد الساعات التي ينامون فيها أو عدد مرات استيقاظهم.

وتم استبعاد المشاركين الذين يعانون من انقطاع التنفس الانسدادي النومي  من الدراسة التي أجراها معهد تورونتو لإعادة التأهيل في كندا.

ويؤدي اضطراب النوم الخطير، والذي يعد الشخير أحد أعراضه، إلى توقف التنفس بشكل مؤقت أثناء النوم.

وقال الباحث البارز في الدراسة، هشام الشاعر، إن الشخير "لا يرتبط بالنوم السيء ما دام الشخص لا يعاني من انقطاع التنفس الانسدادي النومي ".

وأوضح الدكتور هشام وزملاؤه أن الدراسات السابقة لا تميز بين "الشخير البسيط" وأولئك الذين يعانون من انقطاع التنفس الانسدادي النومي (OSA).

ويحدث انقطاع التنفس الانسدادي النومي عندما تضيق الممرات الهوائية أثناء النوم، وينقطع التنفس الطبيعي، ويمكن أن يكون لهذه الحالة تأثير كبير على نوعية الحياة، حيث وجدت دراسات عديدة ارتباطها بزيادة خطر ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والسكتة الدماغية وحوادث السيارات نتيجة النعاس أثناء النهار.

ولكن كان هناك نقص عموما، في البحوث حول الشخير البسيط، ما دفع فريق مختبر أبحاث النوم التابع لمعهد تورنتو لدراسته.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, September 19, 2019 - 12:06:24 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023