القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:11:33 AM
الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو
الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو

 قالت السعودية أمس إن الهجوم على منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو، نفذ بأسلحة إيرانية وفقا لتحقيق مبدئي لكنها لم تصل إلى حد توجيه اتهام مباشر لإيران.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان أنها ستوجه الدعوة لخبراء دوليين للمشاركة في التحقيق، بشأن الهجوم الذي وقع يوم السبت وتسبب في تقليص إنتاج المملكة من الخام إلى النصف تقريبا.

وقالت الوزارة في بيان إن التحقيقات الأولية أسفرت أنه استخدم في الهجمات أسلحة إيرانية، والعمل جار على التحقق من مصدر تلك الهجمات.

وأضافت أن المملكة تؤكد بشدة أنها قادرةٌ على الدفاع عن أراضيها وشعبها والرد بقوة على تلك الاعتداءات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أبلغ ولي العهد السعودي في اتصال هاتفي أمس، أن الولايات المتحدة التي اتهمت إيران بالضلوع في الهجوم، تدرس كل الخيارات المتاحة بشأن كيفية الرد.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

 

 

 

Wednesday, September 18, 2019 - 12:11:33 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018