صدامات أمام البيت الأبيض وحظر تجول في مدن أمريكية كبرى بسبب كورونا.. الفقر قد يتضاعف في الضفة الغربية وتوقعات بانكماش الاقتصاد الفلسطيني 11 في المائة تعرّض صحفيين لإصابات بأعيرة مطاطية ولاعتداءات خلال تغطية المظاهرات في الولايات المتحدة محافظ معان يطلع على تهيئة المساجد لاستقبال المصلين يوم الجمعة في 100 مسجد الشرطة الأمريكية: سقوط قتيل بالرصاص خلال تفريق متظاهرين في كنتاكي إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء %5.4 تراجع حوالات الأردنيين العاملين في الخارج طبيب إيطالي بارز: فيروس كورونا يفقد قوته ولم يعد موجودا سريريا وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 106 آلاف حالة برشلونة يصدر بيانا ناريا بعد واقعة مقتل فلويد المركزي السعودي يضخ أكثر من 13 مليار دولار في القطاع المصرفي إصابات كورونا في البرازيل تتجاوز نصف مليون حالة مع تسجيل 480 وفاة جديدة الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020 مبادرة "غير حياتك" تؤكد على شعار الإنسان أولا ومستمرون بإعادة الحياة للأطفال مصادر: "أوبك+" تبحث تمديد خفض النفط الحالي لشهر أو شهرين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/09/2019 توقيت عمان - القدس 7:19:19 PM
الجغبير: الإشاعة تضر بالصناعة الوطنية
الجغبير: الإشاعة تضر بالصناعة الوطنية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

اكد رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير أن إطلاق الإشاعة والأخبار غير الدقيقة تضر بمصلحة الصناعة الوطنية سواء أكان داخل السوق المحلية أو في أسواق التصدير.

وقال الجغبير خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد: إن الصناعة الوطنية وصلت مرحلة متقدمة من الجودة ما مكنها التواجد في أسواق اكثر من 130 دولة وتحظى بسمعة كبيرة.

وأشار إلى أن الرقابة والتفتيش بالأردن متقدمة على مستوى دول الإقليم إضافة إلى الرقابة الداخلية من أصحاب المنشآت الصناعية، مؤكدا أن غرفة صناعة الأردن لا يمكن أن تقف مع اي مصنع يسيء للأردن ويضر بالمواطن والتصدير.

ولفت إلى وجود اشتراطات صحية للمنتجات التي يتم تصديرها للأسواق الخارجية وتخضع لفحوصات مستمرة.

وشدد رئيس الغرفة على أن الظروف الصعبة التي تمر بها الصناعة الوطنية تتطلب من الجميع الوقوف إلى جانبها ودعمها.

وبين ممثل قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية والثروة الحيوانية في غرفة صناعة الاردن محمد الجيطان أن الغذاء المتداول بالمملكة آمن ويخضع لرقابة مستمرة من الجهات المعنية، وان تداول الإشاعات يضر بمصلحة الصناعة الوطنية داخليا وخارجيا.

واشار إلى أن المصانع تتخلص من المواد التالفة خارج صالات الانتاج، وهنالك شروط صارمة بهذا الخصوص؛ خوفا من الإضرار بصحة المواطن والبيئة.
وبحسب الجيطان، بلغ عدد المصانع الغذائية المشمولة بالنظام المحوسب والمفهرس الصادر عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء 1150 مصنعا يخضع لرقابة دورية من المؤسسة وترخيص ضمن متطلبات ومواصفات غذائية عالمية.

وأوضح أن نسبة الاغلاقات للمصانع الغذائية المشمولة بالنظام ضئيلة مقارنة مع دول العالم، ما يؤكد التزام المصانع بأفضل المواصفات وتطبيقها لأنظمة وتعليمات سلامة الغذاء.

وأكد ان انتاج الغذاء بالمصانع الاردنية يجري في ظروف صحية وحسب المتطلبات المتعارف عليها دولية، والمعروفة باسم ممارسات التصنيع الجديد التي تضمن سلامة الغذاء من بداية السلسلة التصنيعية ولغاية طاولة المستهلك.

وكانت غرفة صناعة الاردن قد اصدرت بيانا اشادت فيه بسرعة استجابة مؤسسة الغذاء والدواء لإعلان نتائج فحص عينات أحد مصانع الشيبس في منطقة سحاب والذي ردت بحقه شكوى كيدية من بعض العاملين به، حيث سرت على إثرها شائعة تفيد باستخدام مصانع الشيبس في الأردن مواد غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأثنت الغرفة على جهود مؤسسة الغذاء والدواء وسرعتها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لكشف الحقيقة وتكذيب الشائعات بشأن استخدم مصانع الشيبس في المملكة مواد غير صالحة للاستهلاك البشري التي قد تضر بقطاع مهم وحيوي.

Sunday, September 15, 2019 - 7:19:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020