وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/09/2019 توقيت عمان - القدس 4:22:34 PM
"المعلمون والحكومة".. التصعيد سيد الموقف.. والوجع للطلبة
"المعلمون والحكومة".. التصعيد سيد الموقف.. والوجع للطلبة

الحقيقة الدولية – عمان – عبد الكريم الزعبي

 

يبدو ان الأمور بين الحكومة ونقابة المعلمين وصلت الى مزيد من التصعيد وسياسية "عض الاصابع" بطريقها الى طريق مسدود.

 

 ومع دخول الاضراب أسبوعه الثاني وسط جولات ووساطات من الحوار لم تسفر عن أي نتائج إيجابية. 

 

 الطرفان أظهرا تصلبا غير مسبوق في المفاوضات، وأصرا على موقفيهما   فالنقابة اصرت على مطلبه بعلاوة الخمسين بالمائة فورا ودفعة واحدة والحكومة اصرت على المسار المهني ونظام الرتب.

 

 اليوم الاحد وبعد اعلان النقابة باستعدادها لمقابلة الحكومة والجلوس على طاولة الحوار جاء رد الحكومة بانها ترحب بطلب مجلس نقابة المعلمين اللقاء من أجل الحوار.

 

 وقالت ان الفريق الحكومي المكلف بمتابعة ملف إضراب المعلمين مستعد للقاء مجلس النقابة للحوار في وزارة التربية والتعليم.

 

 النقابة و - بتعجل وبرفض مبطن - ردت على تصريح الحكومة بانها لم تتلق ردا حكوميا على دعوتها بلقاء بين نائب نقيب المعلمين د. ناصر ناصرة ورئيس الوزراء د. عمر الرزاز للجلوس على طاولة الحوار.

وان دعوتها كانت واضحة ووجهت الى رئيس الوزراء وليس الفريق الحكومي، وان الحكومة لا تزال تتعامل مع النقابة بنظرة فوقية.

 

 وما ان إنتهت الحكومة من توزيع تصريحها على وسائل الاعلام جاء ردا اخر من وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بانه طلب من مديري التربية القبول الفوري لأي استقالة يتقدم بها معلم.

 

المحصلة، تأزيم جديد على الملف والتصعيد هو سيد الموقف والوجع لطلبتنا وذويهم.

Sunday, September 15, 2019 - 4:22:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023