الأحياء تتحول إلى مسالخ في معان إرتفاع شكاوى الإغتصاب في الأردن بنسبة طفيفة خلال عام 2019 التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك جهاز الخدمة السرية ينقل ترامب إلى مخبأ تحت الأرض في البيت الأبيض صدامات أمام البيت الأبيض وحظر تجول في مدن أمريكية كبرى بسبب كورونا.. الفقر قد يتضاعف في الضفة الغربية وتوقعات بانكماش الاقتصاد الفلسطيني 11 في المائة تعرّض صحفيين لإصابات بأعيرة مطاطية ولاعتداءات خلال تغطية المظاهرات في الولايات المتحدة محافظ معان يطلع على تهيئة المساجد لاستقبال المصلين يوم الجمعة في 100 مسجد الشرطة الأمريكية: سقوط قتيل بالرصاص خلال تفريق متظاهرين في كنتاكي إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء %5.4 تراجع حوالات الأردنيين العاملين في الخارج طبيب إيطالي بارز: فيروس كورونا يفقد قوته ولم يعد موجودا سريريا وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 106 آلاف حالة برشلونة يصدر بيانا ناريا بعد واقعة مقتل فلويد المركزي السعودي يضخ أكثر من 13 مليار دولار في القطاع المصرفي

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/09/2019 توقيت عمان - القدس 9:52:54 AM
تقرير أمريكي يكشف عن "مرض نادر" مرتبط بالسجائر الإلكترونية
تقرير أمريكي يكشف عن "مرض نادر" مرتبط بالسجائر الإلكترونية

كشف تقرير جديد صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، أن شكلا نادرا من الالتهاب الرئوي هو من بين الأمراض الغامضة المرتبطة بالتنفس التي أثرت على 450 فردا في أمريكا.

 

ويقول مسؤولو الصحة إنهم حددوا ما لا يقل عن 5 مرضى في مستشفيين بولاية كارولينا الشمالية، بين يوليو وأغسطس 2019، ممن أصيبوا بالتهاب رئوي شحمي حاد.

 

وأبلغ جميع المرضى عن استخدام السجائر الإلكترونية القائمة على الماريغوانا. وأظهرت فحوصات الرئة وجود تراكم للدهون، الذي ارتبط باستخدام السجائر الإلكترونية في الماضي.

 

ويلقي التقرير الضوء على بعض أمراض الرئة التي انتشرت في 33 ولاية، حيث قال المعدون إن هناك حاجة إلى إجراء تحقيقات في ولايات أخرى، لمعرفة ما إذا كانت هذه الحالات لها السمات نفسها.

 

ويحدث الالتهاب الرئوي الشحمي الحاد، عندما تدخل جزيئات صغيرة من الدهون أو الزيت إلى الرئتين، ما يسبب التهاب البطانة. وتظهر لدى بعض الأشخاص أعراض خفيفة أو لا تظهر على الإطلاق، بينما قد يعاني البعض الآخر من ألم في الصدر وسعال.

 

ونظرا لأن العلامات غير محددة، فقد يؤدي ذلك إلى خطأ في التشخيص، ما قد يؤخر العلاج. ويحدث ذلك في 1% إلى 2.5% فقط من السكان، وفقا لدراسة أجريت عام 2003 من كلية ألبرت أينشتاين للطب ومركز "مونتيفيوري" الطبي في نيويورك.

 

ويقول التقرير إن جميع المرضى، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، عانوا من ضيق التنفس والغثيان والقيء لعدة أيام قبل نقلهم إلى المستشفى. وجاء في التقرير أيضا: "في البداية، عولج جميع المرضى تجريبيا بالمضادات الحيوية لعلاج الالتهاب الرئوي، ولكنهم جميعا أصيبوا بتفاقم فشل الجهاز التنفسي خلال 48 ساعة".

 

وبعد تلقي "ميثيل بريدنيزون" عن طريق الوريد، والذي يعالج الالتهابات، تحسنت حالة المرضى وأرسلوا إلى المنزل مع مزيد من العقاقير الطبية.

 

ويقول معدو التقرير إنهم يعتقدون أن الأمراض التي تصيب هؤلاء المرضى، ناجمة عن الدخان الناتج عن السجائر الإلكترونية.

 

وكتب الباحثون: "هذه الحالات الخمس تسلط الضوء على أهمية الوعي بوجود ارتباط محتمل بين استخدام زيوت الماريغوانا أو المركزات في السجائر الإلكترونية، والالتهاب الرئوي الشحمي".

 

وفي الآونة الأخيرة، أصيب 450 فردا في 33 ولاية و8 مناطق، بأمراض تنفسية غامضة يُعتقد أن لها صلة بتدخين السجائر الإلكترونية.

 

واستجابة لتفشي المرض، أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية فرض حظر على منتجات منكهات السجائر الإلكترونية - بخلاف التبغ – في المتاجر

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, September 15, 2019 - 9:52:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020