الأحياء تتحول إلى مسالخ في معان إرتفاع شكاوى الإغتصاب في الأردن بنسبة طفيفة خلال عام 2019 التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك جهاز الخدمة السرية ينقل ترامب إلى مخبأ تحت الأرض في البيت الأبيض صدامات أمام البيت الأبيض وحظر تجول في مدن أمريكية كبرى بسبب كورونا.. الفقر قد يتضاعف في الضفة الغربية وتوقعات بانكماش الاقتصاد الفلسطيني 11 في المائة تعرّض صحفيين لإصابات بأعيرة مطاطية ولاعتداءات خلال تغطية المظاهرات في الولايات المتحدة محافظ معان يطلع على تهيئة المساجد لاستقبال المصلين يوم الجمعة في 100 مسجد الشرطة الأمريكية: سقوط قتيل بالرصاص خلال تفريق متظاهرين في كنتاكي إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء %5.4 تراجع حوالات الأردنيين العاملين في الخارج طبيب إيطالي بارز: فيروس كورونا يفقد قوته ولم يعد موجودا سريريا وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 106 آلاف حالة برشلونة يصدر بيانا ناريا بعد واقعة مقتل فلويد المركزي السعودي يضخ أكثر من 13 مليار دولار في القطاع المصرفي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 12/09/2019 توقيت عمان - القدس 11:57:18 PM
نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
أكد أمين سر مجلس نقابة المعلمين الأستاذ معتصم البشتاوي أن إضراب المعلمين المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، نقابة المعلمين جلست على طاولة الحوار مع أكثر من طرف، وفتحت المجال للحكومة من أجل التوصل لحل مرضٍ.

وشدد على استعداد النقابة للجلوس على طاولة الحوار دون شروط، موضحاً أن الجزء الأول من الحال يتمثل بقيام الحكومة بالاعتراف بأحقية المعلمين بالعلاوة "الحكومة لم تعطِ الأولوية لمطالب المعلمين منذ بدأت المطالبة بالعلاوة".

ووجه رسالة للحكومة بأنه في حال لم يتم التوصل حل خلال وقت قريب، مختصرة المضمون "لكل حادث حديث" كرد على تصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز"، لافتاً إلى أن الحكومة تحاور نقابة المعلمين بدون هدف وخطة واضحة.

وكشف أن مطالب المعلمين واضحة ومحددة ولا مراوغة فيها، وأن الرقابة لم تكن ترغب بالوصول إلى الإضراب المفتوح، لكنها أجبرت على اختياره، لإعادة هيبة ومكانة المعلم.

وحول تلويح الحكومة بحل مجلس النقابة، أكد أن حل مجلس نقابة المعلمين لا يمكن أن يتم إلا بقرار قضائي قطعي.


بدوره قال النائب السابق هايل ودعان الدعجة إن الحكومة ونقابة المعلمين تتشددان في مواقفهما وآرائهما، وأن الطالب هو الخاسر الأكبر بينهما.

وأشار إلى أن تصلب الطرفين على رأيهما يقتضي وجود طرف ثالث للحل، واقترح تشكيل لجنة نيابية تتحدث باسم مجلس النواب، وتقرب وجهات النظر، وحل الأزمة بشكل كامل.

وأوضح أن بعض مطالب المعلمين تحتاج إلى مراجعة قوانين وأنظمة، لارتباطها بأكثر من وزارة، مشيراً أن تحقيق المطالب يحتاج إلى وقت طويل.

وكشف بأن نقابة المعلمين لم تأتِ على ذكر علاوة الــ 50% في الوثيقة التي وقعت عليها مع الحكومة عام 2018، كما أن الحكومة لم تقدم أي التزام بشأن العلاوة.

وبيّنَ أن الحكومة تعطي امتيازات كثيرة للمعلم مقارنة بغيره من الموظفين الحكوميين، خصوصا فيما يتعلق بنهاية الخدمة.


Thursday, September 12, 2019 - 11:57:18 PM
التعليقات
محمد
افضل حل هو حل النقابه وليس ارضاء المعلمين على حساب الطالب لو المعلمين يعرفو قيمه اسم المعلم ماصار اضراب
13/09/2019 - 1:58:29 PM
الجوع ذبخنا
أعتقد والله العليم، انه لا النواب سائلين ولا المسؤولين الحكوميين سائلين اذا الاولاد درسوا أو لوا بدون مدارس، وذلك لسبب بسيط، جميعهم أبنائهم في مدا س خاصة، وابن الحراث الله لا يردوا، عشان هيك مش سائلين بالاضراب
13/09/2019 - 2:22:03 PM
كل يوم يطلعوا على الساحه واحد جديد
13/09/2019 - 4:24:19 PM
ياريت ينتهي الإضراب ويرجع الطلاب على مدارسهم
14/09/2019 - 7:05:58 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020