القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 12/09/2019 توقيت عمان - القدس 11:57:18 PM
نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
أكد أمين سر مجلس نقابة المعلمين الأستاذ معتصم البشتاوي أن إضراب المعلمين المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، نقابة المعلمين جلست على طاولة الحوار مع أكثر من طرف، وفتحت المجال للحكومة من أجل التوصل لحل مرضٍ.

وشدد على استعداد النقابة للجلوس على طاولة الحوار دون شروط، موضحاً أن الجزء الأول من الحال يتمثل بقيام الحكومة بالاعتراف بأحقية المعلمين بالعلاوة "الحكومة لم تعطِ الأولوية لمطالب المعلمين منذ بدأت المطالبة بالعلاوة".

ووجه رسالة للحكومة بأنه في حال لم يتم التوصل حل خلال وقت قريب، مختصرة المضمون "لكل حادث حديث" كرد على تصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز"، لافتاً إلى أن الحكومة تحاور نقابة المعلمين بدون هدف وخطة واضحة.

وكشف أن مطالب المعلمين واضحة ومحددة ولا مراوغة فيها، وأن الرقابة لم تكن ترغب بالوصول إلى الإضراب المفتوح، لكنها أجبرت على اختياره، لإعادة هيبة ومكانة المعلم.

وحول تلويح الحكومة بحل مجلس النقابة، أكد أن حل مجلس نقابة المعلمين لا يمكن أن يتم إلا بقرار قضائي قطعي.


بدوره قال النائب السابق هايل ودعان الدعجة إن الحكومة ونقابة المعلمين تتشددان في مواقفهما وآرائهما، وأن الطالب هو الخاسر الأكبر بينهما.

وأشار إلى أن تصلب الطرفين على رأيهما يقتضي وجود طرف ثالث للحل، واقترح تشكيل لجنة نيابية تتحدث باسم مجلس النواب، وتقرب وجهات النظر، وحل الأزمة بشكل كامل.

وأوضح أن بعض مطالب المعلمين تحتاج إلى مراجعة قوانين وأنظمة، لارتباطها بأكثر من وزارة، مشيراً أن تحقيق المطالب يحتاج إلى وقت طويل.

وكشف بأن نقابة المعلمين لم تأتِ على ذكر علاوة الــ 50% في الوثيقة التي وقعت عليها مع الحكومة عام 2018، كما أن الحكومة لم تقدم أي التزام بشأن العلاوة.

وبيّنَ أن الحكومة تعطي امتيازات كثيرة للمعلم مقارنة بغيره من الموظفين الحكوميين، خصوصا فيما يتعلق بنهاية الخدمة.


Thursday, September 12, 2019 - 11:57:18 PM
التعليقات
محمد
افضل حل هو حل النقابه وليس ارضاء المعلمين على حساب الطالب لو المعلمين يعرفو قيمه اسم المعلم ماصار اضراب
13/09/2019 - 1:58:29 PM
الجوع ذبخنا
أعتقد والله العليم، انه لا النواب سائلين ولا المسؤولين الحكوميين سائلين اذا الاولاد درسوا أو لوا بدون مدارس، وذلك لسبب بسيط، جميعهم أبنائهم في مدا س خاصة، وابن الحراث الله لا يردوا، عشان هيك مش سائلين بالاضراب
13/09/2019 - 2:22:03 PM
كل يوم يطلعوا على الساحه واحد جديد
13/09/2019 - 4:24:19 PM
ياريت ينتهي الإضراب ويرجع الطلاب على مدارسهم
14/09/2019 - 7:05:58 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018