حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/09/2019 توقيت عمان - القدس 11:57:18 PM
نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
أكد أمين سر مجلس نقابة المعلمين الأستاذ معتصم البشتاوي أن إضراب المعلمين المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، نقابة المعلمين جلست على طاولة الحوار مع أكثر من طرف، وفتحت المجال للحكومة من أجل التوصل لحل مرضٍ.

وشدد على استعداد النقابة للجلوس على طاولة الحوار دون شروط، موضحاً أن الجزء الأول من الحال يتمثل بقيام الحكومة بالاعتراف بأحقية المعلمين بالعلاوة "الحكومة لم تعطِ الأولوية لمطالب المعلمين منذ بدأت المطالبة بالعلاوة".

ووجه رسالة للحكومة بأنه في حال لم يتم التوصل حل خلال وقت قريب، مختصرة المضمون "لكل حادث حديث" كرد على تصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز"، لافتاً إلى أن الحكومة تحاور نقابة المعلمين بدون هدف وخطة واضحة.

وكشف أن مطالب المعلمين واضحة ومحددة ولا مراوغة فيها، وأن الرقابة لم تكن ترغب بالوصول إلى الإضراب المفتوح، لكنها أجبرت على اختياره، لإعادة هيبة ومكانة المعلم.

وحول تلويح الحكومة بحل مجلس النقابة، أكد أن حل مجلس نقابة المعلمين لا يمكن أن يتم إلا بقرار قضائي قطعي.


بدوره قال النائب السابق هايل ودعان الدعجة إن الحكومة ونقابة المعلمين تتشددان في مواقفهما وآرائهما، وأن الطالب هو الخاسر الأكبر بينهما.

وأشار إلى أن تصلب الطرفين على رأيهما يقتضي وجود طرف ثالث للحل، واقترح تشكيل لجنة نيابية تتحدث باسم مجلس النواب، وتقرب وجهات النظر، وحل الأزمة بشكل كامل.

وأوضح أن بعض مطالب المعلمين تحتاج إلى مراجعة قوانين وأنظمة، لارتباطها بأكثر من وزارة، مشيراً أن تحقيق المطالب يحتاج إلى وقت طويل.

وكشف بأن نقابة المعلمين لم تأتِ على ذكر علاوة الــ 50% في الوثيقة التي وقعت عليها مع الحكومة عام 2018، كما أن الحكومة لم تقدم أي التزام بشأن العلاوة.

وبيّنَ أن الحكومة تعطي امتيازات كثيرة للمعلم مقارنة بغيره من الموظفين الحكوميين، خصوصا فيما يتعلق بنهاية الخدمة.


Thursday, September 12, 2019 - 11:57:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023