وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 22/9/2019 البايرن يكرم وفادة كولن برباعية ويرتقي إلى صدارة "البوندسليغا" تعرف على التقنية الجديدة لشحن الهاتف في نصف ساعة فقط أدوية مشهورة في علاج الكآبة لكنها لا تخففها أم تبيع طفليها التوأم لتشتري هاتفاً جديداً أفضل 10 دول.. عليك زيارتها ولو مرة في حياتك باحثون أمريكيون يشاركون في جهود لحل غموض الأمراض ذات الصلة بالتدخين الإلكتروني السعودية تسمح بتخصيب وزرع بويضة مخصبة في رحم الزوجة بعد وفاة الزوج خبراء : تلكؤ البنوك في تخفيض سعر الفائدة لا يخدم الاقتصادي الأردني .. فيديو "التحضيرية للأئمة" تنفي دعوتها للطلبة ب"مكبرات الصوت" صحيفة اليابان الاقتصادية : الرد على هجوم أرامكو يتطلب ضبط النفس وعدم التسرع بشن حرب أردوغان ينتقد أداء الأمم المتحدة بما يتعلق "باسرائيل" مناروات عسكرية ياباينة أميركية باستخدام الصواريخ لصدّ هجوم بحري مسودة بيان: "العمال البريطاني" يمكنه حل مسألة الخروج من الاتحاد الاوروبي في "ناسا" تطلق اسم عالم مصري على كويكب

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/09/2019 توقيت عمان - القدس 3:18:39 PM
جامعة موته تنهي استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد
جامعة موته تنهي استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد

 الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطه

 

انهت  جامعة مؤتة استعدادتها   لاستقبال الطلبة الجدد الذين سيتم قبولهم  في الجامعة للعام الجامعي 2019/  2020 ، لاستكمال عملية قبولهم وتسجيلهم  في مختلف تخصصاتهم الاكاديمية في مختلف البرامج الدراسية .

 

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور سليمان الصرايرة ان العمادة وبناء على توجيهات رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ظافر الصرايره  باعداد برنامج كامل لاستقبال الطلبة الجدد ،  انهت  كافة الاستعدادات لاستقبال الطلبة وقبولهم وتسجيلهم  وفقا للاجراءات  المعتمدة من خلال  التسجيل  الالكتروني  وبشكل كامل منذ التسجيل الاولي ومتابعة اجراءات القبول ودفع الرسوم الجامعية ، وحتى الحصول على البطاقة الجامعية من دائرة الخدمات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة.

 

وبين الصرايرة ان العمادة اضافة الى امكانية ان يقوم  الطالب باتمام الاجراءات كاملة من خارج الجامعة ، وفرت  العديد من المختبرات الحاسوبية للطلبة داخل العمادة وخارجها  ليتمكن الطلبة من اتمام اجراءات عملية القبول والتسجيل الكترونيا وبشكل بسيط من خلال موقع الجامعة الالكتروني .

 

واشار  الى  ان العام الحالي يشهد حزمة من  الاجراءات والتي  تحتاج لفترة بسيطة من الطالب وذوية للانتهاء من عملية القبول والتسجيل . مشيرا الى ان العمادة اعدت برنامجا شاملا  لتعريف الطالب بالجامعة  ومرافقها وبالمجتمع المحلي والنشاطات التي توفرها لهم عمادة شؤون الطلبة كالأنشطة الثقافية والادبية والاجتماعية والرياضية والفنية ، وذلك من خلال اصدار نشرة تعريفية للطلبة توضح كافة الاجراءات .

 

واضاف الصرايرة   ان الجامعة  جعلت من عملية القبول والتسجيل اكثر سهولة  بمساعدة الفرق الطلابية وخصوصا كوادر اتحاد الطلبة بالجامعة ،  اهمها  تنظيم عملية دخول الطلبة وذويهم الى الحرم الجامعي وتوفير  مواقع للاستراحة ،  واعتماد مواقع لتنفيذ الاجراءات  بحيث لا  يغادر الطالب مكان تواجده الا بعد انهائه لجميع اجراءات القبول والتسجيل .مشددا  على ان كل ذلك الجهد يتم  من خلال تعاون كافة اجهزة ودوائر الجامعة وخصوصاً المعنية منها مباشرة بعملية القبول والتسجيل.

 

واكد  انه  وبخصوص سكنات الطالبات فقد قامت العمادة  بتسهيل عملية تسجيل الطالبات في السكنات الداخلية بحيث يمكن للطالبة بعد حصولها مباشرة على سجل القبول ان تقوم بالتسجيل في السكن الذي ترغب فيه سواء الداخلي ام الخارجي .

 

واشار الى ان العمادة تنشر من خلال الموقع الالكتروني للجامعة وبشكل مفصل كافة الخطوات التي على الطلبة اتباعها من اجل انهاء كافة اجراءات التسجيل والقبول اضافة الى دفع الرسوم الجامعية من خلال البنوك ومحال الصرافة بمختلف مناطق المملكة اضافة الى استخدام وسائط الدفع الالكتروني المعتمدة رسميا بالمملكة .لافتا الى اهمية احتفاظ الطلبة بقسائم الدفع الالكتروني لتقديمها للجهات المعنية بالجامعة حرصا على اتمام كافة مراحل القبول والتسجيل .

 

واوضح الصرايره إن كليات  الجامعة والتزاما بقرار مجلس التعليم العالي بخصوص السنة التحضيرية لطلبة السنة الأولى للعام الدراسي الجديد ستعمل على وضع المواد الدراسية المطلوبة لطلبة السنة الأولى على موقع الجامعة وعلى مواقع الكليات .

 

وأكد انه بعد انتظام الطلبة الجدد في محاضراتهم فان عمادة شؤون الطلبة ستنفذ برنامجاً متكاملاً لتعريفهم بالجامعة والمجتمع المحلي ،لافتا الى ان  عمادة شؤون الطلبة اعدت برامج لاستيعاب الطلبة الجدد في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة، وخصوصا الثقافية والرياضية والاجتماعية والعلمية والترفيهية

Wednesday, September 11, 2019 - 3:18:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018