الكرك : توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة سحب 1000 عينة لمخالطي المصاب بفيروس كورونا في بلدة نحلة جرش أجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت "التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية بعد تسمية تويتر تغريداته ب"المُضللة".. ترامب سيوقع أمرًا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي مجلس النواب الأمريكي يقر تشريعا لمعاقبة الصين بسبب تعاملها مع مسلمي الإيغور الأعيان” يرفع أولويات عمل الحكومة للمرحلة الراهنة ومنها عدم تخفيض أسعار المشتقات النفطية وزير الصحة: لا قرار بفتح الطيران قبل الأول من تموز المقبل الدفاع المدني يزيل خاتم علق بيد فتاة بمنشار كهربائي وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 28/5/2020 القانوني د. القضاة : اعتقد ان مجلس النواب سيستمر الى السنة القادمة 2021 - فيديو "قفزة جديدة في مكافحة كورونا".. دول الخليج تستعيد الحياة عمان.. إنهاء إجراءات العزل العام في مسقط يوم 29 مايو التحالف العربي يسقط طائرات حوثية مسيرة استهدفت نجران 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين اللاجئين في لبنان

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 11/09/2019 توقيت عمان - القدس 2:41:11 PM
الملك يزور مجمع الحسين للأعمال.. فيديو
الملك يزور مجمع الحسين للأعمال.. فيديو

زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، مجمع الملك الحسين للأعمال، واطلع على سير العمل في مشروع توسعته، التي تأتي بهدف توفير مساحات إضافية تماشيا مع زيادة الطلب من الشركات المحلية والعالمية للانضمام إلى بيئة الأعمال في المجمع، والذي وصلت نسبة الإشغال به حاليا إلى 100 بالمائة.

 

وجال جلالة الملك في الموقع، حيث أكد جلالته أهمية هذه التوسعة لتمكين مجمع الملك الحسين للأعمال كمركز إقليمي للإبداع والابتكار من استقطاب المزيد من الشركات المحلية والعالمية. وستقام التوسعة على مساحة 40 ألف متر مربع من المساحات المكتبية، وتضم خمسة مبان، ويتوقع أن يتم الانتهاء من إنشائها مطلع عام 2021، لتوفر حال إشغالها حوالي 1500 فرصة عمل.

 

واستمع جلالته إلى إيجاز قدمه الرئيس التنفيذي لمجمع الملك الحسين للأعمال المهندس سعود السرور، حول المخطط الشمولي للمجمع الذي يتضمن 3 ملايين متر مربع من المباني ومرافق الأعمال والرعاية الصحية، ومرافق متعددة الاستخدام ومرافق ترفيهية.

 

ويحتضن مجمع الأعمال ما يقارب 75 شركة محلية وعالمية، وأكثر من 150 شركة ناشئة و4500 موظف في شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات، والرعاية الصحية، والإعلام، كما يحتضن جامعة الحسين التقنية ومبنى للجامعة الألمانية الأردنية لتدريس برنامج الماجستير.

 

وزار جلالة الملك، داخل المجمع، شركات ريادية مثلت قصص نجاح ومثابرة لمؤسسيها من الشباب الأردنيين، وتنطوي تحت مظلة حاضنة الجمعية العلمية الملكية للابتكار(iPARK)، شملت شركات نظام التوزيع العالمي لتكنولوجيا المعلومات المالكة لتطبيق (Hidden Flights)، والدرب الساطع للوكالات التجارية، وصقر للروبوتات الذاتية.

 

وقدم الرئيس التنفيذي لـ(iPARK)، مستشار رئيس الجمعية العلمية الملكية للابتكار المهندس عمر حمارنة إيجازا، أمام جلالة الملك، حول الشركات التي احتضنتها ودعمتها الحاضنة، البالغة أكثر من 200 شركة ناشئة وتوفر نحو ألفي فرصة عمل مباشرة.

 

وحسب حمارنة فإن الحاضنة قدمت تدريبا وإرشادا لأكثر من 3500 من رياديي الأعمال الأردنيين، وقدمت توعية ريادية لأكثر من 5ر12 ألف مشارك، وإدارة ما يقارب من ألف ابتكار أردني، والمساعدة على الحصول على مئات من براءات الاختراع محليا وعالميا ومساندة أكثر من 20 مؤسسة وطنية بصياغة سياسات الملكية الفكرية المتعلقة بها.

 

وفي شركة نظام التوزيع العالمي لتكنولوجيا المعلومات، عرض المؤسس والرئيس التنفيذي هاني صالح، شرحا حول الشركة، التي تأسست عام 2018، موضحا أنها ستطلق قريبا تطبيقا لتسويق المنشآت والمواقع السياحية للمستخدم من خارج الاْردن وداخله بالتعاون مع شركة تطوير العقبة، واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في إعداد برامج سياحية بناء على رغبات مستخدمي التطبيق.

 

واستمع جلالة الملك إلى إيجاز من مؤسس وشريك في شركة الدرب الساطع للوكالات التجارية المهندس منذر فاضل عن الشركة، التي تعنى بتطوير وتصميم وتصنيع حل أوتوماتيكي لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية دون أي تدخل بشري، مصنعة بالكامل بأياد وخبرات أردنية وتعمل على تقليل الوقت والتكاليف اللازمة في عملية التنظيف.

 

وخلال زيارة جلالته لشركة صقر للروبوتات الذاتية، استمع جلالة الملك إلى إيجاز من مؤسس وشريك في الشركة المهندس يوسف عمورة، عن الخدمات التي تقدمها الشركة في الأنظمة الذكية القائمة على الطائرات بدون طيار (Drone)، مشيرا إلى أن الشركة تعمل مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي على وضع إطار قانوني لتنظيم العمل بالطائرات بدون طيار، وتدريب المستخدمين على أفضل الممارسات في استخدامها.

 

وبحضور جلالة الملك جرى في مجمع الملك الحسين للأعمال إطلاق برنامج تحليل البيانات الصحية "هدى"، المنبثق عن شركة الحوسبة الصحية "حكيم"، الهادف إلى تحليل البيانات من خلال توظيف التقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي، للاستفادة منه في تطوير القطاع الصحي لتوفير خدمة أفضل للمواطنين، والتوجه لاستخدام البيانات الطبية لغايات التنبؤ بالإضافة إلى الاستخدامات الوقائية والاحترازية.

 

ورافق جلالة الملك في الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة، ووزير الصحة، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية.

 

الحقيقة الدولية - بترا

  

Wednesday, September 11, 2019 - 2:41:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020