وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 22/9/2019 البايرن يكرم وفادة كولن برباعية ويرتقي إلى صدارة "البوندسليغا" تعرف على التقنية الجديدة لشحن الهاتف في نصف ساعة فقط أدوية مشهورة في علاج الكآبة لكنها لا تخففها أم تبيع طفليها التوأم لتشتري هاتفاً جديداً أفضل 10 دول.. عليك زيارتها ولو مرة في حياتك باحثون أمريكيون يشاركون في جهود لحل غموض الأمراض ذات الصلة بالتدخين الإلكتروني السعودية تسمح بتخصيب وزرع بويضة مخصبة في رحم الزوجة بعد وفاة الزوج خبراء : تلكؤ البنوك في تخفيض سعر الفائدة لا يخدم الاقتصادي الأردني .. فيديو "التحضيرية للأئمة" تنفي دعوتها للطلبة ب"مكبرات الصوت" صحيفة اليابان الاقتصادية : الرد على هجوم أرامكو يتطلب ضبط النفس وعدم التسرع بشن حرب أردوغان ينتقد أداء الأمم المتحدة بما يتعلق "باسرائيل" مناروات عسكرية ياباينة أميركية باستخدام الصواريخ لصدّ هجوم بحري مسودة بيان: "العمال البريطاني" يمكنه حل مسألة الخروج من الاتحاد الاوروبي في "ناسا" تطلق اسم عالم مصري على كويكب

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/09/2019 توقيت عمان - القدس 2:41:11 PM
الملك يزور مجمع الحسين للأعمال.. فيديو
الملك يزور مجمع الحسين للأعمال.. فيديو

زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، مجمع الملك الحسين للأعمال، واطلع على سير العمل في مشروع توسعته، التي تأتي بهدف توفير مساحات إضافية تماشيا مع زيادة الطلب من الشركات المحلية والعالمية للانضمام إلى بيئة الأعمال في المجمع، والذي وصلت نسبة الإشغال به حاليا إلى 100 بالمائة.

 

وجال جلالة الملك في الموقع، حيث أكد جلالته أهمية هذه التوسعة لتمكين مجمع الملك الحسين للأعمال كمركز إقليمي للإبداع والابتكار من استقطاب المزيد من الشركات المحلية والعالمية. وستقام التوسعة على مساحة 40 ألف متر مربع من المساحات المكتبية، وتضم خمسة مبان، ويتوقع أن يتم الانتهاء من إنشائها مطلع عام 2021، لتوفر حال إشغالها حوالي 1500 فرصة عمل.

 

واستمع جلالته إلى إيجاز قدمه الرئيس التنفيذي لمجمع الملك الحسين للأعمال المهندس سعود السرور، حول المخطط الشمولي للمجمع الذي يتضمن 3 ملايين متر مربع من المباني ومرافق الأعمال والرعاية الصحية، ومرافق متعددة الاستخدام ومرافق ترفيهية.

 

ويحتضن مجمع الأعمال ما يقارب 75 شركة محلية وعالمية، وأكثر من 150 شركة ناشئة و4500 موظف في شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات، والرعاية الصحية، والإعلام، كما يحتضن جامعة الحسين التقنية ومبنى للجامعة الألمانية الأردنية لتدريس برنامج الماجستير.

 

وزار جلالة الملك، داخل المجمع، شركات ريادية مثلت قصص نجاح ومثابرة لمؤسسيها من الشباب الأردنيين، وتنطوي تحت مظلة حاضنة الجمعية العلمية الملكية للابتكار(iPARK)، شملت شركات نظام التوزيع العالمي لتكنولوجيا المعلومات المالكة لتطبيق (Hidden Flights)، والدرب الساطع للوكالات التجارية، وصقر للروبوتات الذاتية.

 

وقدم الرئيس التنفيذي لـ(iPARK)، مستشار رئيس الجمعية العلمية الملكية للابتكار المهندس عمر حمارنة إيجازا، أمام جلالة الملك، حول الشركات التي احتضنتها ودعمتها الحاضنة، البالغة أكثر من 200 شركة ناشئة وتوفر نحو ألفي فرصة عمل مباشرة.

 

وحسب حمارنة فإن الحاضنة قدمت تدريبا وإرشادا لأكثر من 3500 من رياديي الأعمال الأردنيين، وقدمت توعية ريادية لأكثر من 5ر12 ألف مشارك، وإدارة ما يقارب من ألف ابتكار أردني، والمساعدة على الحصول على مئات من براءات الاختراع محليا وعالميا ومساندة أكثر من 20 مؤسسة وطنية بصياغة سياسات الملكية الفكرية المتعلقة بها.

 

وفي شركة نظام التوزيع العالمي لتكنولوجيا المعلومات، عرض المؤسس والرئيس التنفيذي هاني صالح، شرحا حول الشركة، التي تأسست عام 2018، موضحا أنها ستطلق قريبا تطبيقا لتسويق المنشآت والمواقع السياحية للمستخدم من خارج الاْردن وداخله بالتعاون مع شركة تطوير العقبة، واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في إعداد برامج سياحية بناء على رغبات مستخدمي التطبيق.

 

واستمع جلالة الملك إلى إيجاز من مؤسس وشريك في شركة الدرب الساطع للوكالات التجارية المهندس منذر فاضل عن الشركة، التي تعنى بتطوير وتصميم وتصنيع حل أوتوماتيكي لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية دون أي تدخل بشري، مصنعة بالكامل بأياد وخبرات أردنية وتعمل على تقليل الوقت والتكاليف اللازمة في عملية التنظيف.

 

وخلال زيارة جلالته لشركة صقر للروبوتات الذاتية، استمع جلالة الملك إلى إيجاز من مؤسس وشريك في الشركة المهندس يوسف عمورة، عن الخدمات التي تقدمها الشركة في الأنظمة الذكية القائمة على الطائرات بدون طيار (Drone)، مشيرا إلى أن الشركة تعمل مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي على وضع إطار قانوني لتنظيم العمل بالطائرات بدون طيار، وتدريب المستخدمين على أفضل الممارسات في استخدامها.

 

وبحضور جلالة الملك جرى في مجمع الملك الحسين للأعمال إطلاق برنامج تحليل البيانات الصحية "هدى"، المنبثق عن شركة الحوسبة الصحية "حكيم"، الهادف إلى تحليل البيانات من خلال توظيف التقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي، للاستفادة منه في تطوير القطاع الصحي لتوفير خدمة أفضل للمواطنين، والتوجه لاستخدام البيانات الطبية لغايات التنبؤ بالإضافة إلى الاستخدامات الوقائية والاحترازية.

 

ورافق جلالة الملك في الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة، ووزير الصحة، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية.

 

الحقيقة الدولية - بترا

  

Wednesday, September 11, 2019 - 2:41:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018