وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 22/9/2019 البايرن يكرم وفادة كولن برباعية ويرتقي إلى صدارة "البوندسليغا" تعرف على التقنية الجديدة لشحن الهاتف في نصف ساعة فقط أدوية مشهورة في علاج الكآبة لكنها لا تخففها أم تبيع طفليها التوأم لتشتري هاتفاً جديداً أفضل 10 دول.. عليك زيارتها ولو مرة في حياتك باحثون أمريكيون يشاركون في جهود لحل غموض الأمراض ذات الصلة بالتدخين الإلكتروني السعودية تسمح بتخصيب وزرع بويضة مخصبة في رحم الزوجة بعد وفاة الزوج خبراء : تلكؤ البنوك في تخفيض سعر الفائدة لا يخدم الاقتصادي الأردني .. فيديو "التحضيرية للأئمة" تنفي دعوتها للطلبة ب"مكبرات الصوت" صحيفة اليابان الاقتصادية : الرد على هجوم أرامكو يتطلب ضبط النفس وعدم التسرع بشن حرب أردوغان ينتقد أداء الأمم المتحدة بما يتعلق "باسرائيل" مناروات عسكرية ياباينة أميركية باستخدام الصواريخ لصدّ هجوم بحري مسودة بيان: "العمال البريطاني" يمكنه حل مسألة الخروج من الاتحاد الاوروبي في "ناسا" تطلق اسم عالم مصري على كويكب

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/09/2019 توقيت عمان - القدس 10:30:44 AM
أسعار السلع الصناعية في الصين تتراجع
أسعار السلع الصناعية في الصين تتراجع

تراجعت الأسعار التي تدفعها الشركات الصينية للمصانع مقابل سلعها الشهر الماضي بأسرع وتيرة خلال ثلاث سنوات، حسبما أظهرت أرقام رسمية، فيما يرخي تراجع الطلب والنزاع التجاري الأميركي الحاد بثقلهما على الاقتصاد.

 

وانخفضت أيضا أسعار المستهلك، وفقط سعر لحم الخنزير سجل ارتفاعا بنحو 50 بالمئة بسبب زيادة الطلب إثر  تفشي إنفلونزا الخنازير.

 

وتراجع مؤشر سعر المنتج -- يقيس سعر السلع عند خروجها من المصنع -- بنسبة 0,8 بالمئة على أساس سنوي في آب/اغسطس في أعقاب انخفاض بنسبة 0,3 بالمئة في تموز/يوليو.

 

ويعكس تضخم أسعار السلع عند خروجها من المصنع تباطؤا في الطلب، فيما يمكن أن يؤدي الانكماش إلى نتيجة عكسية على أرباح الشركات وتباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار عالميا.

 

وفيما تمثل الأرقام الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاءات تراجعا للشهر الثاني على التوالي، إلا أنها تعتبر أفضل بقليل من توقعات بلومبرغ نيوز بتراجع بنسبة 0,9 بالمئة.

 

والشهر الماضي سجل مؤشر سعر المنتج للمرة الأولى تراجعا إلى ما دون الصفر منذ آب/أغسطس 2016.

 

وكانت قطاعات التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، والفحم وقطاعات أخرى من معالجة الوقود في مقدم الانخفاض، وفق بيان مكتب الإحصاء، ما يشير إلى ضعف في التصنيع.

 

غير أن مؤشر سعر المستهلك ارتفع بنسبة 2,8 بالمئة في الشهر الماضي، ليسجل استقرارا مقارنة بشهر تموز/يوليو، مخالفا التوقعات.

 

وارتفعت أسعار اللحم والبيض مع اقتراب مهرجان منتصف الخريف الصيني التقليدي.

 

وقال بنك الشعب الصيني الجمعة إنه سيخفض قيمة الاحتياط الذي يتعين على المقرضين الاحتفاظ به، قائلا إن ذلك سيساعد في ضخ أكثر من 100 مليار دولار في الاقتصاد المتباطئ.

 

وأكدت الصين الأسبوع الماضي أن جولة محادثات تجارية جديدة ستعقد في واشنطن مطلع تشرين الأول/أكتوبر سعيا لإنهاء التوتر التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Wednesday, September 11, 2019 - 10:30:44 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018