وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 22/9/2019 البايرن يكرم وفادة كولن برباعية ويرتقي إلى صدارة "البوندسليغا" تعرف على التقنية الجديدة لشحن الهاتف في نصف ساعة فقط أدوية مشهورة في علاج الكآبة لكنها لا تخففها أم تبيع طفليها التوأم لتشتري هاتفاً جديداً أفضل 10 دول.. عليك زيارتها ولو مرة في حياتك باحثون أمريكيون يشاركون في جهود لحل غموض الأمراض ذات الصلة بالتدخين الإلكتروني السعودية تسمح بتخصيب وزرع بويضة مخصبة في رحم الزوجة بعد وفاة الزوج خبراء : تلكؤ البنوك في تخفيض سعر الفائدة لا يخدم الاقتصادي الأردني .. فيديو "التحضيرية للأئمة" تنفي دعوتها للطلبة ب"مكبرات الصوت" صحيفة اليابان الاقتصادية : الرد على هجوم أرامكو يتطلب ضبط النفس وعدم التسرع بشن حرب أردوغان ينتقد أداء الأمم المتحدة بما يتعلق "باسرائيل" مناروات عسكرية ياباينة أميركية باستخدام الصواريخ لصدّ هجوم بحري مسودة بيان: "العمال البريطاني" يمكنه حل مسألة الخروج من الاتحاد الاوروبي في "ناسا" تطلق اسم عالم مصري على كويكب

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/09/2019 توقيت عمان - القدس 10:21:36 AM
أفضل نظام غذائي لـ"زيادة" متوسط العمر المتوقع
أفضل نظام غذائي لـ"زيادة" متوسط العمر المتوقع

أثبتت العديد من الدراسات أن للنظام الغذائي تأثير كبير على الصحة العامة وربما يكون له ذات التأثير أيضا على متوسط العمر المتوقع للشخص.

 

وعلى الرغم من أن العلماء لم يتوصلوا بعد إلى "حبوب سحرية" لجعل الإنسان يعيش لفترة أطول، لكن بعض الأطعمة والزيوت يمكنها أن تحارب الأمراض وتساعد المرء على العيش لفترة أطول.

 

وتقدم دراسة علمية جديدة أدلة تدعم الفوائد الصحية المحتملة لبعض الأطعمة والتي تشمل الوقاية من السرطان وتحسين الذاكرة.

 

واقترحت الدراسة التي أجريت على مجموعة من المشاركين من كبار السن، أن الوصفة السحرية لحياة أطول، هي اتباع حمية البحر المتوسط.

 

وقالت ماريولاورا بونشيو، الباحثة الرئيسية في الدراسة التي أجراها معهد Neuromed Mediterranean Neurological Institute، في إيطاليا: "إن حمية البحر المتوسط قادرة على الحد من خطر الوفيات لدى عموم السكان"، وأضافت: "لاحظت دراستنا أن هناك علاقة جرعة واستجابة بين النظام الغذائي والبقاء على قيد الحياة لدى كبار السن"، وتابعت: "كلما كان النظام الغذائي أقرب إلى حمية البحر الأبيض المتوسط، كان البقاء على قيد الحياة أطول".

 

ويشمل هذا النظام الغذائي عادات المعيشة الصحية التقليدية في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا، ويتميز النظام الغذائي المتوسطي بارتفاع استهلاك الخضروات وزيت الزيتون والاستهلاك المعتدل للبروتين.

 

وبشكل عام، يتكون النظام الغذائي المتوسطي من الخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والفاصوليا والحبوب والأسماك والدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون.

 

وغالبا ما تتضمن كمية قليلة من اللحوم والألبان، وارتبطت حمية البحر المتوسط في غالبية الأحيان بالصحة الجيدة، بما في ذلك صحة القلب.

 

وفي العديد من الدراسات، ارتبط النظام الغذائي للبحر المتوسط ​​بانخفاض خطر الوفاة بسبب مرض الشريان التاجي، وأمراض الأوعية الدموية الدماغية، والأمراض التي لا تسبب السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, September 11, 2019 - 10:21:36 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018