محافظ معان يتفقد المستشفى الحكومي تونس أمام مأزق قانوني ودستوري سواء فاز القروي أم خسر في الانتخابات الرئاسية شارع في اربد باسم طبيب الفقراء المرحوم رضوان السعد محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات الى فلسطين تحذيرات من مخاطر زيت الزيتون المهرب الناطق باسم الضمان: ندعو الأردنيين العاملين في القطاع غير المنظم للاشتراك الاختياري بالضمان القوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان محضر التعاون العسكري الفني إجمالي الدين العام يرتفع إلى 29.5 مليار دينار شرطة الزرقاء تنظم ندوة بعنوان "مجتمع آمن بلا مخدرات" نقابة المعلمين تعقد اجتماعا لبحث اخر المستجدات والخطوات القادمة وزير العمل: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين الاحد.. ولا تصويب خلال السنوات القادمة الدور الأميركي في معالجة الصراع الفلسطيني-(الإسرائيلي).. محاضرة في منتدى الفكر العربي 448 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى الأسبوع الماضي وصفت طلابها بـ"الكلاب".. خطأ إملائي يضع جامعة سعودية بموقف "محرج"

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:36 AM
بلومبرغ: قيمة احتياطات روسيا من الذهب تتجاوز 109 مليارات دولار
بلومبرغ: قيمة احتياطات روسيا من الذهب تتجاوز 109 مليارات دولار

لفتت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أمس الإثنين إلى أن رهان روسيا طويل الأمد على الذهب يثبت فعاليته شهرا بعد شهر.

وأشارت إلى أن روسيا ضاعفت بأربع مرات احتياطاتها من الذهب خلال الأعوام العشرة الماضية ضمن مساعيها للتنويع بعيدا عن الأصول الأمريكية.

وأضافت الوكالة أن هذا الإجراء أثمر بقوة مؤخرا بعدما قاد ارتفاع الطلب على المعدن النفيس، باعتباره ملاذا آمنا بعيدا عن التوترات التجارية، إلى ارتفاع أسعاره إلى أعلى مستوى في ست سنوات.

وذكرت أن قيمة احتياطات الذهب قفزت العام الماضي بـ42% إلى 5ر109 مليار دولار، وأن المعدن أصبح الآن يشكل الحصة الأكبر ضمن إجمالي الاحتياطات الروسية منذ عام 2000 .

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي الروسي هو أكبر مشتر للذهب منذ سنوات في ظل جهود الرئيس فلاديمير بوتين لتقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي على خلفية استمرار توتر العلاقات بين البلدين.

وإذا ما رأت روسيا أنها بحاجة إلى ما بحوزتها من الذهب فإنها ستتمكن من بيعه بثمن شديد الارتفاع، حيث أن المعدن يتجه لتسجيل أفضل أداء سنوي منذ عام 2010 في ظل تأثر النمو العالمي بالحرب التجارية الأمريكية الصينية وتحول البنوك المركزية لتخفيف السياسات النقدية.

ونقلت بلومبرغ عن الخبير الاستراتيجي فلاديمير ميكلاشيفسكي القول إن «روسيا تفضل حماية استقرار اقتصادها الكلي من خلال أدوات محايدة من الناحية السياسية… وقد تم إحلال واسع للذهب محل الدولار الأمريكي… وهي استراتيجية جلبت مليارات الدولار لبنك روسيا (المركزي) في غضون مجرد عدة أشهر».

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, September 11, 2019 - 12:05:36 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018