القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 08/09/2019 توقيت عمان - القدس 11:59:55 PM
الصادرات الصينية تنكمش في أغسطس
الصادرات الصينية تنكمش في أغسطس

على غير المتوقع، تراجعت الصادرات الصينية، فيما ظلت الواردات ضعيفة مدفوعة بتصاعد الحرب التجارية الصينية الأميركية واستمرار ضعف الطلب العالمي.

وبذلك يتراجع حجم الفائض التجاري الصيني إلى 34.84 مليار دولار في أغسطس، مقارنة مع 45.06 مليار في يوليو، بينما كان المحللون يتوقون أن يتراجع 43 مليار دولار فقط.

تفصيلا، تراجعت صادرات الصين بنسبة واحد في المئة في أغسطس، مقارنة بما كانت عليه في الفترة نفسها من العام المنصرم، وفقا لما كشفته بيانات الجمارك الأحد.

وكان محللون توقعوا ارتفاع الصادرات بنسبة 2 في المئة، بعد صعودها 3.3 في المئة في يوليو الماضي، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وعلى الجانب الآخر من الاقتصاد، تراجعت واردات الصين بنسبة 5.6 في المئة على أساس سنوي، في قراءة تقل قليلا عن هبوط متوقع عند نسبة 6 في المئة، ودون تغير عن مستوى الانخفاض المسجل في يوليو.
يشار إلى أن شهر أغسطس شهد تصعيدا في النزاع التجاري الصيني الأميركي المرير الدائر منذ عام، مع إعلان واشنطن عن رسوم جمركية بنسبة 15 في المئة على تشكيلة واسعة من السلع الصينية بدءا من أول سبتمبر، لترد الصين برسوم انتقامية، وتسمح لعملتها اليوان بالانخفاض بشدة لتخفيف ضغط الرسوم.

ومن المقرر أن يدخل مزيد من الرسوم الأميركية حيز التنفيذ في أول أكتوبر و15 ديسمبر.

وفي الأثناء، نمت واردات الصين من النفط الخام في الشهر نفسه بنسبة 2.8 في المئة، حيث أفادت بيانات الإدارة الصينية العامة للجمارك أن بكين استوردت 42.17 مليون طن من النفط الخام في أغسطس، مقارنة بـ41.04 مليون طن في الشهر السابق.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, September 08, 2019 - 11:59:55 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018