استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/09/2019 توقيت عمان - القدس 5:23:59 PM
"مادة خطيرة" في السجائر الإلكترونية.. وتحقيق يكشف "اللغز"
"مادة خطيرة" في السجائر الإلكترونية.. وتحقيق يكشف "اللغز"

كشف مسؤولون صحيون في الولايات المتحدة، سببا "محتملا" لإصابة أكثر من 100 شخص في البلاد بأمراض رئوية غامضة، خلال الأسابيع الأخيرة، من جراء تدخين سجائر إلكترونية.

وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن التحقيق الصحي، الذي أجرته السلطات رصد "مادة مضرة" في السجائر الإلكترونية التي قام الأشخاص المرضى بتدخينها.

وهذه المادة الكيميائية، التي سببت الاضطراب الصحي، هي عبارة عن زيت مستخلص من فيتامين E، وفق ما كشفت إدارة الدواء والغذاء.

وتم العثور على هذه المادة في أجسام المرضى، إثر أخذ عدة عينات في عدد من الولايات الأميركية، وتوجد المادة عادة في منتجات الماريغوانا.

وأوضح المحققون أنهم رصدوا هذه المادة لدى كافة المرضى، لكن الخبراء لم يجزموا بصورة نهائية ما إذا كانت مسؤولة عن الاضطرابات.


 
 
 
ويوجد "فيتامين E" في عدد من الأغذية مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون واللوز. والزيت المستخلص من الفيتامين يطلق عليه "فيتامين E"، ويجري استخدامه بمثابة مكمل غذائي فضلا عن العناية بالجلد.

وأوضح باحثون أنه رغم هذه الفوائد، يسبب "فيتامين E"، أذى للجسم حين يجري استنشاقه في تدخين، بسبب تركيبه الجزيئي.

وأضاف الخبراء أن المرضى، الذين جرى فحصهم أبلغوا عن أعراض مثل السعال وآلام في الصدر ومشاكل في التنفس، وهذا ما يسببه "فيتامين E" عند تناوله عن طريق التدخين.

والولايات الأميركية الخمس، التي تأكدت فيها حالات الإصابة بالأمراض الرئوية الغامضة هي مينيسوتا وإلينوي وكاليفورنيا وإنديانا وويسكنسن.

ويبدي المسؤولون الصحيون شكوكا في قدرة المرضى الحاليين على التعافي بشكل تام من اضطراباتهم الرئوية في المستقبل، وهذا يعني أنهم سيتعايشون مع الأمراض الزمنة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 7, 2019 - 5:23:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023