بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء طفل أردني مصاب العيسوي وفريق وزاري يتفقدون مشاريع تنموية وخدمية في محافظتي الطفيلة والكرك العبادي: الدولة الأردنية قوية وحل مجلس النواب في شهر آيار - فيديو أربعة ملايين دينار قيمة عطاءات مشاريع الطرق في عجلون إيران.. ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" إلى 6 حالات اطلاق مؤشر حوكمة للشركات المساهمة المدرجة بسوق عمان المالي.. تقرير تلفزيوني محاضرة حول صفقة القرن ومستقبل الأردن والقضية الفلسطينية في جرش تسجيل أول حالة اشتباه بـ كورونا في العراق الحكومة تستهجن إشاعات بيع البترا وتتعهّد باتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّ مروّجيها الأمانة تخاطب الحكومة لخفض رسوم ساحة تصدير السوق المركزي الرزّاز يوعز للبلديّات والأمانة للسير فوراً بإجراءات إنشاء اسواق شعبيّة مجانية وفاة مسن إثر حريق منزل في المفرق وزير العمل يطلق مبادرة مهن من ذهب مفتاح علاج الشيخوخة في "جنين سمكة إفريقية" أسرار الموت العظمى.. هل يسمع او يبصر الميت؟

القسم : هدهد الحقيقة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:33 AM
من هو عبد الله محمد مرسي، نجل الرئيس المصري الراحل؟
من هو عبد الله محمد مرسي، نجل الرئيس المصري الراحل؟

توفي عبد الله محمد مرسي، نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، عن عمر يناهز 26 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وذكرت تقارير اخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من جماعة الإخوان المسلمين، أنه توفي إثر إصابته بأزمة قلبية في مستشفى خاص بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة المصرية.

وأفادت الأنباء بأنه كان يقود سيارته قبل أن يعاني من تشنجات عصبية وأزمة قلبية مفاجئة، وفشلت محاولات الأطباء بعدها في إنقاذه.

وجاءت وفاة عبد الله بعد أشهر قليلة من وفاة والده محمد مرسي، في 17 يونيو/حزيران، الذي سقط ميتا في قاعة المحكمة أثناء محاكمته في قضية التخابر مع قطر.

اعتقل مرتين الأولى في عام 2014 بتهمة حيازة مخدرات والثانية عام 2015 بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وكانت محكمة مصرية قد قضت في يوليو/تموز2014، بسجن عبد الله مرسي، وأحد أصدقائه، عاما واحدا وتغريمه 10 آلاف جنيه مصري بعد إدانته في قضية حيازة مادة الحشيش.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض عليه بتهمة حيازة المخدرات، بينما كان قادما من محافظة الشرقية مع أحد أصدقائه وهو في طريقه إلى منزله بالتجمع الخامس.

وقالت الشرطة إن رجال الأمن ضبطهما في أحد الأكمنة على الطريق، حيث عثروا على سيجارتين مخلوطتين بالحشيش بحوزتهما.

وأضافت أن "نجل الرئيس المعزول اعترف بعد إلقاء القبض عليه وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وبصحبته أحد أصدقائه أثناء جلوسهما داخل سيارة ملاكي أمام الجامعة الكندية بحيازته المضبوطات بقصد التعاطي".

ولم يكن عبد الله مرسي حاضرا أثناء النطق بالحكم الصادر عن محكمة بنها في محافظة القليوبية بدلتا النيل.

وكان محامي عبد الله مرسي قد قال حينئذ إن القضية مفبركة بينما اعتبر أسامة مرسي الشقيق الأكبر لعبد الله القضية محاولة لتشويه سمعة العائلة.

وقد اعتقل عبد الله مرسي مجددا في عام 2015 بتهمة نشر أخبار كاذبة ثم أفرج عنه بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

وتعتقل السلطات المصرية أسامة مرسي الأخ الأكبر لعبد الله، وحُكم عليه بـ3 سنوات بتهمة حيازة سلاح أبيض.

وكتب عبد الله في حسابه على فيسبوك منشورا في 9 أغسطس/آب الماضي يطالب فيه بالحرية لشقيقه أسامة.

كما نشر تغريدة في 14 أغسطس/ آب الماضي في موقع تويتر، ضمت صور وأسماء 15 مسؤولا مصريا بينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، متهما إياهم بأنهم خططوا وأمروا بقتل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في ميدان رابعة العدوية بعد عزل مرسي، وتوعد بالانتقام منهم.

يذكر أن الجيش المصري عزل محمد مرسي، أول رئيس منتخب في انتخابات ديمقراطية بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني عام 2011، وعين رئيسا وحكومة مؤقتين.

وجاء تدخل الجيش في الثالث من يوليو/ تموز 2013 بعد مظاهرات شعبية حاشدة ضد سياسات مرسي.

ومنذ عزل مرسي قامت السلطات المصرية باعتقال الآلاف من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى عشرات الناشطين الذين لعبوا دورا بارزا في الاحتجاجات ضد مبارك ومرسي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 07, 2019 - 12:08:33 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد محمود رفعت المحامي رئيس حزب الوفاق القومي الناصري
العلاقات بين مصر وإيران تاريخية تربطها حضارة قديمة وجوار جغرافي ومصالح مشتركة ومصالح مشتركة.. ولعل ماتمر به المنطقة من أزمات يستدعي استعادة ما بين مصر وإيران تحديدا فكلتاهما دولة كبري تعد ركنا أساسيا يقوم عليه امن المنطقه وسلامتها . فعدونا مشترك ليست له مصلحة في تقاربنا وهو عدة واضح ومحدد هو الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية عدو يعمل علي تفتيت المنطقة وإضعاف قوتها ونهب خيراتها وثرواتها .. فما الداعي لعدم التوحد في مواجهته . وإيران بعد الثورة هي التي اتخذت مواقف واضحة وصريحة من العدو الأمريكي الصهيوني وقامت علي دعم سوريا وشعبنا في فلسطين وإجهاض محاولة إقامة دويلات المرتزقة في العراق وسوريا . وعلي مصر ان تؤكد اننا نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا .. وإيران صديقنا الذي يواجه الغطرسة الامريكية والاعتداءات الصهيونية . فلم القطيعة بيننا . ... تعليقا على الخبر ...مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر
علاء حسن علي الحجاج
انا كان معي اعفاء من رئاسة الوزاء الى المدينة اطبية بس ما اعترفوا بيه 2016 ودفعوني 11 الف دينار شو اسبب وذا فيه خطاء مستردات ولاء خلص راحن ... تعليقا على الخبر ...مصدر رسمي: الإعفاءات الطبية الصادرة عن "الرئاسة" ستبقى سارية المفعول حتى انتهائها
مصباح ابو عصبة
انا معلم من وزارة التربية والتعليم تم احالتي على التقاعد المبكر بدون طلب مني وعمري 53 عاما وخدمتي في وزارة التربية والتعليم 22عاما وفي القطاع الخاص 8 سنوات يجب حساب راتبي على راتب الشيخوخة وليس التقاعد المبكر لان قرار التقاعد كان من الحكومة ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
توتو المسكينه
ياجماعة انا الوحيدة اللي بعاني البطالة 😭😭 او في غيري احنا كتار او قلال بس طمنوني رح نشتغل او لا ... تعليقا على الخبر ..."العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري
مروان
الحمد لله بالسلامة. اللي عرفوا تفكو سحر ارتفاع فاتورة الكهرباء. وظفوني و انا بحللكم اياها و تحت طائلة إرجاع الرواتب المدفوعة لي. ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018