وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 22/9/2019 البايرن يكرم وفادة كولن برباعية ويرتقي إلى صدارة "البوندسليغا" تعرف على التقنية الجديدة لشحن الهاتف في نصف ساعة فقط أدوية مشهورة في علاج الكآبة لكنها لا تخففها أم تبيع طفليها التوأم لتشتري هاتفاً جديداً أفضل 10 دول.. عليك زيارتها ولو مرة في حياتك باحثون أمريكيون يشاركون في جهود لحل غموض الأمراض ذات الصلة بالتدخين الإلكتروني السعودية تسمح بتخصيب وزرع بويضة مخصبة في رحم الزوجة بعد وفاة الزوج خبراء : تلكؤ البنوك في تخفيض سعر الفائدة لا يخدم الاقتصادي الأردني .. فيديو "التحضيرية للأئمة" تنفي دعوتها للطلبة ب"مكبرات الصوت" صحيفة اليابان الاقتصادية : الرد على هجوم أرامكو يتطلب ضبط النفس وعدم التسرع بشن حرب أردوغان ينتقد أداء الأمم المتحدة بما يتعلق "باسرائيل" مناروات عسكرية ياباينة أميركية باستخدام الصواريخ لصدّ هجوم بحري مسودة بيان: "العمال البريطاني" يمكنه حل مسألة الخروج من الاتحاد الاوروبي في "ناسا" تطلق اسم عالم مصري على كويكب

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 06/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:38 AM
الأمم المتحدة: محصول القمح السوري يرتفع لنحو مثليه لكن أمن الغذاء يظل تحديا
الأمم المتحدة: محصول القمح السوري يرتفع لنحو مثليه لكن أمن الغذاء يظل تحديا


قال تقرير مشترك صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) وبرنامج الأغذية العالمي أمس الخميس إن محصولي القمح والشعير في سوريا زادا هذا العام بدعم من أمطار مواتية وتحسن الوضع الأمني في المجمل، لكن الأمن الغذائي يظل يشكل تحديا.

وذكر التقرير أن إنتاج القمح في موسم 2019 يقدر بواقع 2.2 مليون طن، ارتفاعا من أدنى مستوى في 29 عاما البالغ 1.2 مليون طن في العام الماضي.

وقال عبد السلام ولد أحمد المدير العام المساعد لمنظمة فاو وممثلها الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا «هذا تحسن لكن ما زال هناك الكثير مما يتعين القيام به… ما زال (الإنتاج) أقل بنسبة 50 في المئة مقارنة مع أرقام ما قبل الحرب».

ويقل الرقم كثيرا عن متوسط ما قبل الأزمة السورية البالغ 4.1 مليون طن سنويا، حسب تقرير بعثة تقييم المحاصيل الغذائية والأمن الغذائي التي تديرها فاو بالاشتراك مع برنامج الأغذية العالمي.

وأضاف «هذا يعني أن البلاد ستظل تعتمد اعتمادا كبيرا على واردات القمح». ويستند الرقم إلى زيارة فريق البعثة لعشر من بين 14 محافظة بالبلاد في يونيو حزيران ويوليو تموز. ولم تتمكن البعثة من الوصول إلى الرقة وإدلب بسبب اضطراب الوضع الأمني.

ويُستخدم القمح في سوريا لإنتاج الخبز، وهو سلعة غذائية أساسية مدعمة للشعب الذي يعاني في ظل صراع تشير التقديرات إلى أنه تسبب في مقتل مئات الآلاف وأجبر الملايين على النزوح من ديارهم منذ 2011.

وتسبب الانخفاض المطرد في الإنتاج في وضع ضغوط متزايدة على حكومة الرئيس بشار الأسد لاستيراد الحبوب، وهي عملية معقدة بسبب العقوبات المالية. وقال ولد أحمد إن من الصعب التنبؤ بالكمية التي يتعين على الحكومة استيرادها هذا العام إذ أنها تعتمد على حجم المساعدات الغذائية التي سيتم تسليمها وقدرتها على الاستيراد في ضوء الصعوبات المالية.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, September 06, 2019 - 12:05:38 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018