القبض على متهم بقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين خلال مشاجرة في مخيم حطين نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا اللواء المتقاعد المعايطة : أعاهد الله بأن أبقى جندياً مخلصا للقيادة وللوطن تحذير من تشكل السيول و حالة من عدم الاستقرار الجوي الاربعاء "مستثمري الاسكان" تبحث تنفيذ البرنامج الوطني للإسكان مع التطوير الحضري "البلقاء التطبيقية" ضمن الفئة 201-250 في تصنيف التايمز العالمي لجامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة اللواء الحنيطي يتفقد عدداً من وحدات المنطقة العسكرية الوسطى العموش: الانتهاء من مشروع تقاطع مرج الحمام نهاية العام الحالي النائب الزعبي يسأل الحكومة عن أشخاص تعينوا خارج مظلة ديوان الخدمة اللواء الحواتمة.. قائد لا يعرف المجاملات على حساب الوطن الخدمة المدنية يوضح قرار استبعاد طلبات من بلغت أعمارهم 48 عاماً أطباء الأسرة يناشدون الرزاز باستثناء د. الحديدي الأسير عروق ما زال محتجزًا في المستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية مسؤول: الطب الصيني التقليدي فعال لعلاج "كوفيد-19" تقنية البلوتوث في هواتف أندرويد قد تكون خطيرة

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 03/09/2019 توقيت عمان - القدس 11:59:17 PM
اتهمته بالابتزاز.. هواوي تنفي مزاعم مبتكر برتغالي بسرقة أحد تصاميمه
اتهمته بالابتزاز.. هواوي تنفي مزاعم مبتكر برتغالي بسرقة أحد تصاميمه



نفت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات المزاعم التي أوردتها صحيفة "وول ستريت جورنال" بشأن سرقتها براءات اختراع في الولايات المتحدة تخص مبتكرا برتغاليا.

وفتحت وزارة العدل الأميركية تحقيقا في تصريحات المهندس روي بيدرو أوليفيرا، الذي يتهم هواوي بسرقة تصميمه لكاميرا هاتف ذكي حاصل على براءات اختراع أميركية لصنع الكاميرا البانورامية "إنفيجن 360" التي جهزت الشركة بها هواتفها.

وحسب تقرير الصحيفة الذي نشر الثلاثاء، فإن تحقيق وزارة العدل يشمل إلى جانب اتهامات أوليفيرا حالات أخرى قد تنطوي على سرقة ملكية فكرية وضم موظفين من شركات منافسة.

وقالت هواوي -في بيان لها- إن "هذه الاتهامات خاطئة". مؤكدة رفضها بشكل قاطع "مزاعم" أوليفيرا.

وتجاوزت هواوي الرد الدبلوماسي على الاتهامات، حيث جاء في البيان "تسعى الحكومة الأميركية منذ عدة أشهر للضغط على دول أخرى لحظر معدات هواوي، وهي تستخدم كل الأدوات المتاحة لها لإحداث بلبلة على عملياتنا التجارية".

وأضاف "لم يتم حتى الآن إثبات أي من الاتهامات التي وجهتها الحكومة الأميركية. إننا ندين بشدة مساعي الحكومة الأميركية المنسّقة لتشويه سمعة هواوي وتقويض موقعها الريادي في صناعة" الاتصالات.

واعترفت هواوي بأنها التقت أوليفيرا عام 2014، لكنها أكدت أن الكاميرا التي سوقتها عام 2017 تم رسمها وتطويرها بشكل مستقل من قبل موظفين لم يطلعوا على المعلومات الصادرة عن المصمم البرتغالي.

كما اتهمت هواوي أوليفيرا بمحاولة ابتزاز المجموعة منذ أبريل/نيسان 2018 بتهديدها بالتوجه إلى وسائل الإعلام إن لم تدفع له "مبلغا باهظا".

وتابعت "من الواضح أن أوليفيرا يحاول الاستفادة من الوضع الجيوسياسي الحالي"، معتبرة أنه ليس هناك أي "مسوغ منطقي" لتبرير التحقيق الجنائي الذي فتحته وزارة العدل الأميركية.

وتتهم إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب هواوي بالتجسس لحساب بكين، الأمر الذي تنفيه المجموعة. كما اتهمتها مرارا بسرقة براءات اختراع، لا سيما براءات أميركية لتسريع تطورها التكنولوجي من دون تقديم أدلة على ذلك. 

وتعد هذه القضية مع هواوي أحد فصول الحرب التجارية المحتدمة بين الولايات المتحدة والصين.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Tuesday, September 03, 2019 - 11:59:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018