أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 11:25:45 PM
نواب الرمثا للحكومة: اهلنا في الرمثا ليسوا مهربين وانتم مقصرين - فيديو
نواب الرمثا للحكومة: اهلنا في الرمثا ليسوا مهربين وانتم مقصرين - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال النائب فواز الزعبي مساء الأحد إن أهالي لواء الرمثا ليسوا مهربين كما  اعلنت الحكومة ولا يطالبون بتشريع التهريب، بل يطالبون بتطبيق القانون وتسهيل الإجراءات الحدودية على التجارة البينية "البحارة".
 وقال لبرنامج " واجه الحقيقة" مساء الاحد واستضاف النائب جودت الدرابسة أن أول مطلب لـ "البحارة" خلال اجتماعهم مع مدير دائرة الجمارك اللواء جمركي عبدالمجيد الرحامنة، هو ايجاد صيغة مناسبة لاهالي الرمثا تمكنهم  من العيش الكريم بعد ان نستهم  الحكومة لمدة 7 سنوات  طيلة الحرب في سوريا .
 وبين قرارات الحكومة فيما يخص مركز حدود جابر أو أي مركز أو معبر حدودي، بري وبحري وجوي، جاءت حسب ما تزعم بهدف “الحد من تهريب الدخان”. لأن إقتصاد وخزينة الدولة فيما يبدو قائم على كروز دخان ؟ 
 وبين الزعبي ان الحكومة بررت كذلك ان شركات السجائر ومستثمري القطاع او الحيتان كما يقال في الشارع الأردني هم الأكثر ضررا من عملية التهريب .تهريب الدخان أقصد , 
ولا أتحدث عن التهرب الضريبي لتلك الشركات وغيرها الكثير, بحيث تعطى إمتيازات تهرب وإلا فهناك آلاف الشركات ستغلق يومياً.
 النائب الدرابسة قال ان حلم فتح الحدود الأردنية- السورية وخاصة مركز جمرك جابر, أعاد الأمل لأكثر من250 ألف رمثاوي ,
 وأعاد الأمل بحسب الدرابسة بعودة سوق البحارة بعد 7 سنوات صعبة من الضغوطات الإقتصادية والإجتماعية. خاصة و ان إغلاق الحدود أفقد أكثر من 30 ألف شخص أعمالهم في المدينة،
 فوصلت نسبة البطالة الى نحو 47 %، و أكثر من 1500 محل تجاري أغلقت كانت تعتمد على التجارة البينية مع سوريا, بل ان الرمثا أصبحت مدينة منكوبة. حيث كان يعمل أكثر من 3000 بحارة على نقل البضائع من درعا إلى الرمثا، يضاف إليهم أكثر من 1500 محل متخصص بالبضائع السورية، بل ان عدد التجار الذين كانوا مسجلين في سجلات غرفة تجارة الرمثا عام 2011 بلغ 4800، والآن وصل عددهم الى 1000 تاجر، أما أصحاب الشاحنات فخسارتهم قاربت 4.1 مليار دولار.
ولفت الى إنه تم منع 400 شخص من دخول مركز جابر بأثر رجعي لأنهم "خالفوا الآليات" التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع، وأضاف أنه يجري الحوار مع الحكومة لرفع المنع عنهم.


Sunday, August 25, 2019 - 11:25:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023