الطراونة يؤكد أهمية توحيد المواقف العربية والداخل الفلسطيني لمواجهة الصفقات المشبوهة والتسريبات الخبيثة "المياه" تبحث الاستعداد للشتاء زين تواصل دعمها للرياضة والسياحة وترعى رالي باها الأردن 2019 نقابة المعلمين: الاضراب مستمر الى حين إقرار العلاوة والاعتذار.. فيديو محافظ معان يتفقد المستشفى الحكومي تونس أمام مأزق قانوني ودستوري سواء فاز القروي أم خسر في الانتخابات الرئاسية شارع في اربد باسم طبيب الفقراء المرحوم رضوان السعد محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات الى فلسطين تحذيرات من مخاطر زيت الزيتون المهرب الناطق باسم الضمان: ندعو الأردنيين العاملين في القطاع غير المنظم للاشتراك الاختياري بالضمان القوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان محضر التعاون العسكري الفني إجمالي الدين العام يرتفع إلى 29.5 مليار دينار شرطة الزرقاء تنظم ندوة بعنوان "مجتمع آمن بلا مخدرات" نقابة المعلمين تعقد اجتماعا لبحث اخر المستجدات والخطوات القادمة

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 10:27:24 PM
مشكلات رئوية خطيرة سببها التدخين الإلكتروني.. تفاصيل
مشكلات رئوية خطيرة سببها التدخين الإلكتروني.. تفاصيل


بدأت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة تحقيقًا، بالتعاون مع إدارة الغذاء والدواء، في عدد من أمراض الرئة الخطيرة المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية، التي تحتوي في العادة على عنصر تسخين يعمل على بخ محلول سائل يُسمّى السائل الإلكتروني، حيث تم الإبلاغ عن عشرات الحالات المرضية في عدد من الولايات الأميركية.

تشير المعطيات الأولية إلى أن هذه السجائر الإلكترونية هي الخيط المشترك بين الحالات التي تم الإبلاغ عنها. وقال العديد من المرضى إن الأعراض بدأت بصعوبة في التنفس وضيق في التنفس وألم في الصدر، وازدادت سوءًا عند البعض لتشمل القيء والإسهال والتعب.
 
مشكلات صحية نادرة
لم تتحدث مراكز مكافحة الأمراض عن منتج محدد من السجائر الإلكترونية قد يخلف هذه الأعراض، لكن العديد من الأشخاص أبلغوا عن استخدام منتجات تحتوي على مركب في الماريغوانا يُدعى "تتراهيدروكانابينول". 

على صعيدٍ متصل، قال مسؤولو الصحة في ولاية ويسكونسن، حيث تم الإبلاغ عن 30 حالة مرضية، إن المرضى ربما استهلكوا منتجات تحتوي على النيكوتين، ومركب "تتراهيدروكانابينول" والقنب الصناعي.

يعتقد الكثير من الناس أن تبخير النيكوتين يعد بديلًا صحيًا من تدخين السجائر، لأنه يحتوي على مواد كيميائية تسبب السرطان بدرجة أقل من المنتجات القابلة للاحتراق التقليدية. 

وأظهرت الدراسات الأولية وجود صلات بين استخدام السجائر الإلكترونية والأضرار التي تصيب الأوعية الدموية والجهاز التنفسي والخلوي، كما تبحث وكالات الصحة الفيدرالية في مشكلات صحية نادرة يمكن أن تسببها السجائر الإلكترونية، مثل النوبات وأمراض الرئة.
 
صنعها هواة
وفقًا للأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، يمكن التسمم بالنيكوتين أن يحدث عندما يتناول الناس، خصوصًا الأطفال، النيكوتين السائل أو يمتصونه من طريق الجلد. 

عن التحقيقات الجارية، قال غريغوري كونلي، رئيس المجموعة الصناعية الأميركية "فايبنغ أسوسييشن"، في بيان: "نحن واثقون من أن النتائج النهائية ستُظهر أن السجائر الإلكترونية التي صنعها الهواة، والمحتوية على تتراهيدروكانابينول أو مواد أخرى، هي المسؤولة عن هذه الأمراض، وليست منتجات السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين".

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة لا تسمح باعتماد منتجات السجائر الإلكترونية بكل أنواعها. وقد حذرت في عام 2018 من منتجات شركة صينية للسجائر الإلكترونية تحتوي على مواد غير موافق عليها تسبب ضعف الانتصاب عند الرجال، ما يشكل خطورة على بعض المستخدمين.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, August 25, 2019 - 10:27:24 PM
التعليقات
خير غبي وتخبط
ههههههوالله انت مش عارف شو بدك تكتب وبتناقض بحالك والعنوان غير تفاصيل الخبر مرغوانا وسائل الكتروني كيميائي ونكوتين صنعه هواه شو دخل السيجاره الالكترونيه ذات السائل المعتمد تاعها
26/08/2019 - 3:32:58 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018