محافظ معان يتفقد المستشفى الحكومي تونس أمام مأزق قانوني ودستوري سواء فاز القروي أم خسر في الانتخابات الرئاسية شارع في اربد باسم طبيب الفقراء المرحوم رضوان السعد محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات الى فلسطين تحذيرات من مخاطر زيت الزيتون المهرب الناطق باسم الضمان: ندعو الأردنيين العاملين في القطاع غير المنظم للاشتراك الاختياري بالضمان القوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان محضر التعاون العسكري الفني إجمالي الدين العام يرتفع إلى 29.5 مليار دينار شرطة الزرقاء تنظم ندوة بعنوان "مجتمع آمن بلا مخدرات" نقابة المعلمين تعقد اجتماعا لبحث اخر المستجدات والخطوات القادمة وزير العمل: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين الاحد.. ولا تصويب خلال السنوات القادمة الدور الأميركي في معالجة الصراع الفلسطيني-(الإسرائيلي).. محاضرة في منتدى الفكر العربي 448 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى الأسبوع الماضي وصفت طلابها بـ"الكلاب".. خطأ إملائي يضع جامعة سعودية بموقف "محرج"

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 10:06:01 AM
عملة فيسبوك الرقمية في أجهزة الصراف الآلي
عملة فيسبوك الرقمية في أجهزة الصراف الآلي

 أمام "فيسبوك" أسابيع قبل إطلاق عملته المشفرة الخاصة، وتشير تقارير إلى أنها ستكون متاحة في مجموعة تطبيقات تابعة لموقع التواصل الاجتماعي، وكذلك في أجهزة الصراف الآلي ATM.

 

انتشرت إشاعات عن عملة على غرار "بيتكوين" منذ أوائل العام الماضي، عندما أنشأ موقع فيسبوك قسماً جديداً لتقنية "بلوك تشاين"blockchain   داخل شركته.

 

لم تكشف الشبكة الاجتماعية هذه، التي يستخدمها أكثر من ملياري شخص في أنحاء العالم، عن أي تفاصيل بشكل رسمي، ولكن التسريبات المختلفة تشي بما ينتظرنا.

 

في الآونة الأخيرة، تحدَّث موقع "تيك كرانش" TechCrunch المتخصص في الشؤون التقنية أمام عدد كبير من المستثمرين أطلعوا على المشروع الذي أطلق عليه اسم "ليبرا" Libra، لإعلامهم بكيفية نشر العملة المشفرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات التكنولوجيا العملاقة، والتي تشمل "إنستغرام" و"مسينجر" و"واتساب".

 

وسيتمكّن مستخدمو التطبيقات من شراء "العملة العالمية" GlobalCoin المشفرة، كما تُسمى، من مواقع حقيقية غير افتراضية مثل أجهزة الصراف الآلي.

يمكن أن تنجح العملة المشفرة في تحقيق ما عجزت عنه العملات الرقمية منذ أبصرت النور قبل نحو عقد، أي تداولها على نطاق واسع. وتشير شائعات إلى أن فيسبوك يجري محادثات مع عدد من المنظمات ومن المتوقع أن يطلق العملة النقدية في وقت مبكر من العام المقبل.

 

ورفض فيسبوك التعليق على أي إشاعات تحيط بالعملات المشفرة، فيما اكتفى متحدث باسمه بإخبار "الإندبندنت" أن الشركة تعمل ببساطة على "استكشاف طرائق لتعزيز قوة تقنية "بلوك تشاين".

 

ومن المعلوم أن العملة العالمية" ستُربط بباقة من العملات، مثل الدولار الأميركي واليورو، من أجل إرساء استقرار قيمتها وجعلها عملة قابلة للحياة.

 

كذلك من المحتمل أن تواجه منافسة من تطبيقات المراسلة الأخرى، من بينها "تلغرام" Telegram.

 

من المتوقع أن يطلق "تيليغرام" ما يُسمى عملة "غرام" الرقمية المشفرةGRAM cryptocurrency في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من أن أعداد مستخدمي هذا التطبيق الرقمي المتخصص في المراسلة أدنى بكثير من مستخدمي فيسبوك، فضلاً عن أنه محظور في بلاد كثيرة، من ضمنها روسيا.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, August 25, 2019 - 10:06:01 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018