"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:16:29 AM
هنطش : شركة "رم" تاخذ نحو 80 مليون متر مكعب مياه سنويا شبه مجانية منذ الثمانينات - فيديو
هنطش : شركة "رم" تاخذ نحو  80 مليون متر مكعب مياه سنويا شبه مجانية منذ الثمانينات - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
كشف المهندس علي صبح، عن ضبط أكثر من 50 ألف اعتداء على شبكات المياه في المملكة، منذ شهر تموز عام 2013، وحتى الوقت الحالي.
كما كشف عن ضبط أكثر من 60 ألف اعتداء على شبكة خطوط الديسة منذ بداية 2019 وحتى اللحظة.
وبين صبح، خلال حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" أن الاعتداء الأخير قام به مجرم باستخدام ونش أو شاحنة، حيث قام المجرم بتكسير البراغي للمنهل الخاص لأحد خطوط مياه الديسة.
وقال صبح إن هناك اعتداءات وقعت على موظفي وزارة المياه ومنهم من تم ربطه داخل المزارع ومنهم من أطلق عليه النار.
وأضاف المهندس صبح،  أن الفاقد من المياه يصل الى 65% من الشبكة، وأن الفقد الأكبر منها يذهب كسرقة للمياه.
وأوضح أن وزارة المياه والري ستقوم بإعادة توزيع المياه بشكل عادل على مناطق المملكة، مؤكدا ان المناطق الجنوبية تأخذ حقها من الماء بشكل كافٍ. 
وأشار الى انه اذا لم يتم التعامل بطريقة فنية مع الخلل الفني الحالي فسيتضرر الخط كاملا. 
واردف صبح، أن الديسي يزود الأردن من 100 الى 110 مليون متر مكعب سنويا، موضحا أن اللجوء السوري كان له الأثر الكبير في زيادة الضغط على الشبكة المائية في المملكة. 
من جهته، قال النائب المهندس موسى هنطش، إن وزارة المياه بكافة كوادرها غير قادرة على الدخول إلى الآبار غير المرخصة والتي يزيد عددها عن 1500 بئر مائية. 
وكشف هنطش، ، أن ما تأخذه شركة "رم" يقدر بـ 80 مليون متر مكعب شبه مجانية منذ الثمانينات، وقد تم تجديد العقد لهم مرة أخرى، مؤكدا أن موظفي وزارة المياه غير قادرين على الدخول الى تلك المزرعة. 
وأوضح هنطش أن مشروع ناقل البحرين غير مجد للأردن ما دام يعتم دعلى القروض، مبينا أن الأردن بلد ليس فقيرا مائيا والخلل يكمن في الإدارة المائية.






Sunday, August 25, 2019 - 12:16:29 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023