القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:16:29 AM
هنطش : شركة "رم" تاخذ نحو 80 مليون متر مكعب مياه سنويا شبه مجانية منذ الثمانينات - فيديو
هنطش : شركة "رم" تاخذ نحو  80 مليون متر مكعب مياه سنويا شبه مجانية منذ الثمانينات - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
كشف المهندس علي صبح، عن ضبط أكثر من 50 ألف اعتداء على شبكات المياه في المملكة، منذ شهر تموز عام 2013، وحتى الوقت الحالي.
كما كشف عن ضبط أكثر من 60 ألف اعتداء على شبكة خطوط الديسة منذ بداية 2019 وحتى اللحظة.
وبين صبح، خلال حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" أن الاعتداء الأخير قام به مجرم باستخدام ونش أو شاحنة، حيث قام المجرم بتكسير البراغي للمنهل الخاص لأحد خطوط مياه الديسة.
وقال صبح إن هناك اعتداءات وقعت على موظفي وزارة المياه ومنهم من تم ربطه داخل المزارع ومنهم من أطلق عليه النار.
وأضاف المهندس صبح،  أن الفاقد من المياه يصل الى 65% من الشبكة، وأن الفقد الأكبر منها يذهب كسرقة للمياه.
وأوضح أن وزارة المياه والري ستقوم بإعادة توزيع المياه بشكل عادل على مناطق المملكة، مؤكدا ان المناطق الجنوبية تأخذ حقها من الماء بشكل كافٍ. 
وأشار الى انه اذا لم يتم التعامل بطريقة فنية مع الخلل الفني الحالي فسيتضرر الخط كاملا. 
واردف صبح، أن الديسي يزود الأردن من 100 الى 110 مليون متر مكعب سنويا، موضحا أن اللجوء السوري كان له الأثر الكبير في زيادة الضغط على الشبكة المائية في المملكة. 
من جهته، قال النائب المهندس موسى هنطش، إن وزارة المياه بكافة كوادرها غير قادرة على الدخول إلى الآبار غير المرخصة والتي يزيد عددها عن 1500 بئر مائية. 
وكشف هنطش، ، أن ما تأخذه شركة "رم" يقدر بـ 80 مليون متر مكعب شبه مجانية منذ الثمانينات، وقد تم تجديد العقد لهم مرة أخرى، مؤكدا أن موظفي وزارة المياه غير قادرين على الدخول الى تلك المزرعة. 
وأوضح هنطش أن مشروع ناقل البحرين غير مجد للأردن ما دام يعتم دعلى القروض، مبينا أن الأردن بلد ليس فقيرا مائيا والخلل يكمن في الإدارة المائية.






Sunday, August 25, 2019 - 12:16:29 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018