وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 20/9/2019 خبراء أمميون: وفاة امرأة حامل أو وليدها كل 11 ثانية حول العالم بريطانيا: المحكمة العليا تبت بشرعية تعليق أعمال البرلمان مطلع الاسبوع القادم العراق يرفض المشاركة بالتحالف الدولي لحماية أمن الخليج العربي الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا بمداهمات بالضفة الغربية الإمارات تنضم إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية تركيا: ترامب "تفهم" سبب حصولنا على صواريخ "إس-400" بومبيو: الولايات المتحدة تدعم حق السعودية في الدفاع عن نفسها ريال مدريد يتعثر على ملعب الأمراء في باريس إعلان نتائج القبول الموحد لحملة الشهادات الأجنبية - رابط 25 مقـعـد طـب لأبناء العاملين بالبلقاء التطبيقية الخرابشة : النقابة تبحث عن مصالحها الشخصية .. العساف: الحكومة لم تقدم أي جديد في حوارها .. فيديو الشوبك : انطلاق فعاليات المنتدى الثقافي الاول - صور ظريف يقول: أمريكا تنكر الحقيقة بإلقائها اللوم على إيران في هجمات السعودية زيدان يَعِد جماهير ريال مدريد بما يريدون سماعه.. واليوفي يطمح لبداية جيدة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:16:29 AM
هنطش : شركة "رم" تاخذ نحو 80 مليون متر مكعب مياه سنويا شبه مجانية منذ الثمانينات - فيديو
هنطش : شركة "رم" تاخذ نحو  80 مليون متر مكعب مياه سنويا شبه مجانية منذ الثمانينات - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
كشف المهندس علي صبح، عن ضبط أكثر من 50 ألف اعتداء على شبكات المياه في المملكة، منذ شهر تموز عام 2013، وحتى الوقت الحالي.
كما كشف عن ضبط أكثر من 60 ألف اعتداء على شبكة خطوط الديسة منذ بداية 2019 وحتى اللحظة.
وبين صبح، خلال حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" أن الاعتداء الأخير قام به مجرم باستخدام ونش أو شاحنة، حيث قام المجرم بتكسير البراغي للمنهل الخاص لأحد خطوط مياه الديسة.
وقال صبح إن هناك اعتداءات وقعت على موظفي وزارة المياه ومنهم من تم ربطه داخل المزارع ومنهم من أطلق عليه النار.
وأضاف المهندس صبح،  أن الفاقد من المياه يصل الى 65% من الشبكة، وأن الفقد الأكبر منها يذهب كسرقة للمياه.
وأوضح أن وزارة المياه والري ستقوم بإعادة توزيع المياه بشكل عادل على مناطق المملكة، مؤكدا ان المناطق الجنوبية تأخذ حقها من الماء بشكل كافٍ. 
وأشار الى انه اذا لم يتم التعامل بطريقة فنية مع الخلل الفني الحالي فسيتضرر الخط كاملا. 
واردف صبح، أن الديسي يزود الأردن من 100 الى 110 مليون متر مكعب سنويا، موضحا أن اللجوء السوري كان له الأثر الكبير في زيادة الضغط على الشبكة المائية في المملكة. 
من جهته، قال النائب المهندس موسى هنطش، إن وزارة المياه بكافة كوادرها غير قادرة على الدخول إلى الآبار غير المرخصة والتي يزيد عددها عن 1500 بئر مائية. 
وكشف هنطش، ، أن ما تأخذه شركة "رم" يقدر بـ 80 مليون متر مكعب شبه مجانية منذ الثمانينات، وقد تم تجديد العقد لهم مرة أخرى، مؤكدا أن موظفي وزارة المياه غير قادرين على الدخول الى تلك المزرعة. 
وأوضح هنطش أن مشروع ناقل البحرين غير مجد للأردن ما دام يعتم دعلى القروض، مبينا أن الأردن بلد ليس فقيرا مائيا والخلل يكمن في الإدارة المائية.






Sunday, August 25, 2019 - 12:16:29 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018