القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/08/2019 توقيت عمان - القدس 7:39:47 PM
القبض على مشتبه به بإطلاق النار تجاه حافلة البترا
القبض على مشتبه به بإطلاق النار تجاه حافلة البترا

الحقيقة الدولية - الشوبك - ياسين الهباهبة

أعلن رئيس سلطة اقليم البترا سليمان الفرجات القبض على مطلع العيارات النارية تجاه حافلة الادلاء السياحيين التابعة للسلطة.

وكتب الفرجات في منشور له عبر فيسبوك:

"كل الشكر للجهات الأمنية التي تمكنت وبوقت قياسي من القاء القبض على مطلق النار على حافلة السلطة اليوم منوها ان الحادث فردي مع شكري لأبناء إقليم البترا على حسهم الأمني العالي وتأكيدهم على دورهم المهم في تقديم الصورة المشرقة للبترا كموقع تراث عالمي".

وكانت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اكدت على ضرورة تطبيق الخطة الأمنية الشاملة التي أقرتها بالتعاون مع مديرية الأمن العام حفاظاً على الوضع الأمني والسياحي في المنطقة، وللقضاء على أي ممارسات سلبية داخل الموقع الأثري.

وقالت السلطة في بيان توضيحي لها حول ما تعرضت له إحدى حافلاتها الصغيرة، اليوم السبت، إنه عند تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، وأثناء عودة الحافلة المخصصة لنقل الأدلّاء السياحيين بعد انتهاء رحلاتهم الصباحية، سمع سائق الباص صوت انكسار زجاج النافذة الخلفية من الجهة اليسرى للباص، مما اضطره للتوقف لمعرفة سبب الانكسار والتوجه مباشر لاقرب نقطة أمنية، علماً أن ما حدث لم يجرِ داخل الموقع الأثري الذي يتردد فيه السياح بكثافة، وإنما على الطريق الخلفي للمحمية الأثرية.

وأضافت السلطة، أن الجهات الأمنية والمختبر الجنائي سارع للتأكد من سبب الانكسار، إذ تشير النتائج الأولية إلى احتمالية تعرّض الحافلة إلى إطلاق عيارات نارية، مؤكدة أنه سيتم إعلان النتائج وعلى غرار ذلك ستقوم السلطة باجراء اللازم في حق المتسبب في هذه الحادثة والتي لا تعكس أخلاق وعادات المجتمع الأردني.

وأهابت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في نقل أي معلومات أو أخبار من شأنها بث حالة من القلق والاضطراب بين المواطنين والسياح وخصوصاً أننا على أبواب الموسم السياحي.


Saturday, August 24, 2019 - 7:39:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023