وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 20/9/2019 خبراء أمميون: وفاة امرأة حامل أو وليدها كل 11 ثانية حول العالم بريطانيا: المحكمة العليا تبت بشرعية تعليق أعمال البرلمان مطلع الاسبوع القادم العراق يرفض المشاركة بالتحالف الدولي لحماية أمن الخليج العربي الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا بمداهمات بالضفة الغربية الإمارات تنضم إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية تركيا: ترامب "تفهم" سبب حصولنا على صواريخ "إس-400" بومبيو: الولايات المتحدة تدعم حق السعودية في الدفاع عن نفسها ريال مدريد يتعثر على ملعب الأمراء في باريس إعلان نتائج القبول الموحد لحملة الشهادات الأجنبية - رابط 25 مقـعـد طـب لأبناء العاملين بالبلقاء التطبيقية الخرابشة : النقابة تبحث عن مصالحها الشخصية .. العساف: الحكومة لم تقدم أي جديد في حوارها .. فيديو الشوبك : انطلاق فعاليات المنتدى الثقافي الاول - صور ظريف يقول: أمريكا تنكر الحقيقة بإلقائها اللوم على إيران في هجمات السعودية زيدان يَعِد جماهير ريال مدريد بما يريدون سماعه.. واليوفي يطمح لبداية جيدة

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 24/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:10:58 AM
تطبيق للمراسلة الفورية أسرع وأكثر أمانا من واتساب
تطبيق للمراسلة الفورية أسرع وأكثر أمانا من واتساب

يعتمد تطبيق "دلتا شات" (Delta Chat) -على خلاف النهج المتبع في تطوير تطبيقات التراسل الفوري- على عناوين البريد الإلكتروني والخوادم.

ويروج مطورو هذا التطبيق لفكرتهم الأساسية بأن كل شخص لديه عنوان بريد إلكتروني يمكن استعماله للدردشة عبر تطبيق "دلتا شات" دون الحاجة لتسجيل معلوماته؛ فهو يعمل كواجهة للبريد الإلكتروني.

وعبر هذا التطبيق يمكّن الوصول إلى الأشخاص الذين لا يستخدمون تطبيق تراسل فوري عن طريق البريد الإلكتروني.

ومن الناحية التقنية، فإن تطبيق "دلتا شات" في واقع الأمر عبارة عن تطبيق بريد إلكتروني مع واجهة عصرية للدردشة؛ حيث يمكن إرسال الرموز التعبيرية والمرفقات مثل الصور ومقاطع الفيديو من دون أي مشكلات، غير أنه يتعذر من الناحية التقنية إجراء الدردشة بالصوت أو الفيديو.

ويمتاز التطبيق بالعديد من نقاط الأمان؛ حيث يُوفر تشفيرا كاملا وتلقائيا لكل الأطراف، كما أنه يعد من التطبيقات مفتوحة المصدر، فضلا عن أنه يقوم بإظهار المستخدمين المعروفين تلقائيا، ويعمل بسرعة فائقة؛ نظرا لأنه يعتمد على بروتوكول "بوش- آي ماب" (Push-IMAP) لمزامنة الرسائل.

ويتوفر الإصدار التجريبي من التطبيق للهواتف المزودة بنظام غوغل أندرويد، كما يوجد إصدار بيتا لهاتف آبل وأجهزة سطح المكتب وحواسيب لينوكس وأجهزة الماك، ويمكن للمستخدم تجريبه حاليا.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Saturday, August 24, 2019 - 12:10:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018