القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/08/2019 توقيت عمان - القدس 7:32:38 PM
هيئة مسيرات العودة تعلن الجمعة القادمة بعنوان "الوفاء للشهداء"
هيئة مسيرات العودة تعلن الجمعة القادمة بعنوان "الوفاء للشهداء"

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة الثانية والسبعين لمسيرات العودة بعنوان "جمعة الوفاء للشهداء" تزامنا مع ذكرى انتهاء عدوان عام 2014 والذي استشهد خلاله 2320 شهيدا على مدى 51 من العدوان على غزة.

وقالت في بيان لها في ختام جمعة "لبيك يا اقصى" الـ 71 "ان الجماهير التي خرجت اليوم في قطاع غزة والقدس والضفة المحتلة ومخيمات لبنان و في ال48 تؤكد تمسكها بالقدس عاصمة للشعب الفلسطيني ومستعدة أن تحمي مقدساتها الاسلامية والمسيحية من التهويد -وتعلن للمطبعين وللمتآمرين رفضها لصفقة القرن وتداعياتها على المنطقة العربية وشعوبها الحرة".

واكدت على استمرار مسيرات العودة قدما كأداة وطنية سلمية شعبية فاعلة بيد الجماهير المنتفضة ودرسا تكتبه الجماهير بوعيها لكل الشعوب الحية، مؤكدة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار وعلى السير قدما بها كأداة كفاحية جماهيرية للتصدي للاحتلال ولمشاريع تصفية القضية الفلسطينية وحماية حقنا بالعودة لفلسطين ولتشكل باستمرارها حجر عثرة في طريق المطبعين وسماسرة وتجار الاوطان.

وأضافت:" في ذكرى حرق الاقصى بان القدس كانت وما تزال عاصمة للشعب الفلسطيني وقبلة اولى للمسلمين نرفض تهويدها او القبول بالأمر الواقع فيها او التنازل عن أي شبر فيها رغم انف قطعان قادة الاجرام و جيشه" .

وجددت مطالب الشعب الفلسطيني في لبنان بتحسين فرص الحياة الكريمة لهم في مخيماتهم بلبنان مطالبين الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء بإلغاء القرار ومراعاة ظروف اللاجئين ضيوف لبنان الشقيق –كما ندعوهم لاستمرار التظاهرات السلمية رفضا لصفقة القرن ومشاريع تصفية القضية .

ودعت الى الاسراع في استعادة الوحدة الوطنية على اساس الشراكة في المؤسسات والبرامج الوطنية وشطب اوسلو وملحقاتها من تاريخ شعبنا، وانهاء العقوبات لتعزيز صمود المواطنين ورفع الحصار الظالم المفروض على قطاعنا البطل.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 23, 2019 - 7:32:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023