عروض زومبي حية في حدائق اليابان تَحُضُ الناس على التباعد الاجتماعي شاحنة فضائية روسية تغرق في المحيط الهادئ 4 أجسام غامضة رصدت في أعماق الفضاء لا تشبه أي اكتشاف فلكي على الإطلاق! وزارة الري المصرية: لا توافق بين الدول الثلاث في النقاط الفنية أو القانونية في أزمة "سد النهضة" مسؤول ليبي: مطار بنينا الدولي يعمل على توفير الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية قريبا حمدوك: التعديل الوزاري يأتي استجابة للمتغيرات المتسارعة المغرب يتجه إلى تصنيع السلاح محليا الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر دولة عربية تهيمن على التشكيلة المثالية لآسيا في تاريخ كأس العالم جائحة كورونا تهدد أحلام ريال مدريد في الفوز بلقب بطل الدوري الـ"يويفا" يكشف تفاصيل إقامة مباريات الدوري الأوروبي والأبطال الاتحاد الآسيوي يمنح استثناءات للأندية العراقية مسؤول أمريكي: العالم لا يزال في بداية وباء كورونا مستشار: بايدن سيراجع قرار ترامب خفض القوات الأمريكية في ألمانيا إذا انتخب رئيسا جنرال سوفييتي يوضح هدف اختبارات تركيا لـ"إس-400" على مقاتلات أمريكية

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/08/2019 توقيت عمان - القدس 5:54:57 PM
إصابة العشرات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي القطاع
إصابة العشرات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي القطاع


أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين يوم الجمعة باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ71 من مسيرة العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة، تحت اسم "لبيك يا أقصى".

وأفادت وزارة الصحة بإصابة 122 مواطنًا منهم 50 بالرصاص الحي باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين قبالة مخيمات العودة الخمسة شرقي محافظات القطاع.

واصيب عشرات المتظاهرين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بشكل كثيف تجاههم.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت أهالي القطاع لأوسع مشاركة وحشد بفعاليات اليوم، تزامنًا مع الذكرى الـ50 لإحراق المسجد الأقصى.

ووجهت الهيئة في بيان لها تحيتها للشعب الفلسطيني، "لحضوره ومشاركته المستمرة بهذه المسيرات دون كلل أو ملل"، مؤكدةً تمسكها بحق العودة كحق غير قابل للمقايضة والمساومة.

وقالت: "اليوم وفي ظل ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وانتهاكات وما يخطط له الاحتلال من استهداف مستمر واقتحامات متلاحقة للأقصى، قررنا إحياء الذكرى الـ50 لحريقه بتصعيد الحشد الجماهيري في مسيرات العودة كرسالة دعم واسناد للمرابطين بالأقصى ولأهلنا المقدسين وتأكيد الإصرار الفلسطيني على حماية الأقصى في وجه السياسات العدوانية التي صرح بها علانية قادة الاحتلال المتطرفون".

وأكدت الهيئة حرصها الكامل على سلامة المشاركين في المسيرات، "وتجنيب أبناء شعبنا وقوع الإصابات نتيجة جرائم الاحتلال الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء عدوان على المسيرات الشعبية السلمية".

وأضافت "نهيب بأبناء شعبنا التعاون مع لجان النظام في المخيمات والتفاعل مع الفقرات والفعاليات التي يتضمنها برنامج المسيرات، حتى تحقق الجمعة الـ 71 غايتها وتوصل الرسائل المرجوة منها".

ومنذ 30 مارس 2018 تشهد الحدود الشرقية للقطاع تظاهرات شعبية سلمية حاشدة، للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار المفروض على غزة، لكن الاحتلال يقمعها بشكل عنيف مما أدى لارتقاء أكثر من 300 شهيد وأكثر من 17 ألف مُصاب.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 23, 2019 - 5:54:57 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020